٢٤ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٤ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرياضة | الأربعاء 26 أكتوبر, 2022 4:15 مساءً |
مشاركة:

بنك الإمارات دبي الوطني يعلن عن إطلاق الدورة السادسة من سباق الوحدة للجري

الحدث الاجتماعي الرائد على صعيد الدولة في دعم دمج أصحاب الهمم سينطلق يوم السبت 19 نوفمبر  2022 في حي دبي للتصميم

 

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي ورئيس اللجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم، وتحت مظلة "مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية"، أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، عن تنظيم الدورة السادسة من فعاليته الاجتماعية السنوية "سباق الوحدة للجري"، وذلك يوم السبت الموافق 19 نوفمبر 2022 في حي دبي للتصميم.     

 

 

 

وبدعمٍ من منصة "معاً بلا حدود" (#TogetherLimitless) التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني، يهدف "سباق الوحدة للجري" الذي ينظمه البنك إلى تعزيز قيم التنوع ودمج أصحاب الهمم في مختلف أنشطة الحياة الاجتماعية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وعلى مرّ السنين، شهد الحدث المجتمعي نمواً ملحوظاً ليصبح سباقاً شهيراً وأبرز فعالية مخصصة لأصحاب الهمم في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويستقبل السباق المشاركين من الأطفال والبالغين من مختلف الأعمار والقدرات، ويمكن لأصحاب الهمم وأصدقائهم وأفراد عائلاتهم المشاركة مجاناً.

 

وسيتضمّن الحدث سباقاً للمشي لمسافة ثلاثة كيلومترات وسباقين آخرين مع احتساب الوقت لمسافة خمسة وعشرة كيلومترات، ويمكن للمشاركين اختيار الجري أو المشي أو استخدام الكراسي المُتحركة أو دفع عربات الأطفال نحو خط النهاية. وستكون الجوائز الفورية الخاصة بانتظار المشاركين في سباق المشي لمسافة ثلاثة كيلومترات وجوائز لأصحاب أول ثلاث مراكز في السباقات، إضافة إلى منح شهادات مشاركة لجميع المتسابقين. 

 

 

 

ويحظى "سباق الوحدة للجري" الذي ينظمه بنك الإمارات دبي الوطني بدعم مؤسستين تربويتين بارزتين في دولة الإمارات العربية المتحدة وهما: "مركز النور لتدريب وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة" و"مركز المشاعر الإنسانية لرعاية وإيواء ذوي الاحتياجات الخاصة"، إضافة إلى الهلال الأحمر الإماراتي.

 

 

 

وفي هذا السياق، قال معاذ بوخش، مدير التسويق التنفيذي وتجربة العملاء لدى مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: "يفخر بنك الإمارات دبي الوطني بالتزامه الراسخ تجاه دمج أصحاب الهمم في المجتمع وبدعمه المتواصل لـ ’سباق الوحدة للجري‘ في نسخته السادسة. ويسعدنا تمكين هذه المبادرة الشاملة التي تجمع مختلف أطياف المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة للعمل معاً في دعم قضية مشتركة ونبيلة في دمج أصحاب الهمم".

 

 

 

وأضاف بقوله: "إننا في بنك الإمارات دبي الوطني نتلقى  الدعم المتواصل عاماً تلو الآخر من جميع المشاركين وشركات ومؤسسات القطاعين العام والخاص في إطار التعاون المشترك لنشر الإيجابية ورسم البسمة على وجوه كافة أفراد المجتمع الإماراتي بكافة شرائحه. وانطلاقاً من مكانتنا كبنك مسؤول اجتماعياً، سنحرص على تقديم الدعم المتواصل لكافة المبادرات التي تشجع على التنوع الاجتماعي انسجاماً مع رؤية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي".

 

 

 

ومن جانبه، قال علي عمر، مدير إدارة الفعاليات الرياضية بمجلس دبي الرياضي: "يسر مجلس دبي الرياضي أن يكون جزءاً من هذا الحدث الكبير الذي يحظى برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم. يستمد سباق الوحدة للجري أهميته من دعمه لفئة أصحاب الهمم وتخصيص إيراداته للأعمال الخيرية ويعد من الفعاليات المفيدة للمجتمع، حيث سيشارك فيه عدد كبير من أصحاب الهمم، كما ستخصص عائداته لدعم مركز النور لأصحاب الهمم والهلال الأحمر الإماراتي. ويؤكد هذا الحدث دور مجلس دبي الرياضي في نشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة والنشاط البدني بين كافة أفراد المجتمع من خلال تنظيم ودعم الفعاليات الرياضية التي تعزز مكانة دبي كوجهة رياضية عالمية مفضلة". 

 

 

 

وأضاف بقوله: "يبذل مجلس دبي الرياضي جهوداً كبيرة لتوفير أجواء النجاح لجميع منظمي الفعاليات الرياضية من القطاعين العام والخاص، ونشكر بنك دبي الإمارات الوطني على رعايته لهذا الحدث ومساهمته في نشر ثقافة ممارسة الرياضة والنشاط البدني بشكل عام، واهتمامه بفئة أصحاب الهمم بشكل خاص".

 

  

 

ومن جهتها، قالت روث ديكنسون،  مدير الفعالية، المدير الشريك في شركة "فت جروب الشرق الأوسط" : "يعدّ ’سباق الوحدة للجري‘ الذي ينظمه بنك الإمارات دبي الوطني مناسبة سنوية هامّة تجمع كافة أطياف المجتمع لتسليط الضوء على أهمية تعزيز قيم التنوع والدمج الاجتماعي لأصحاب الهمم في مختلف أنشطة الحياة وكافة المجالات الاجتماعية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويشكّل السباق جزءاً من 'تحدي دبي للياقة 30×30' السنوي، ليُتيح للمشاركين فعالية حافلة بالمرح والتسلية للانضمام إلى منافسات التحدي والمساهمة في الوقت ذاته بتمكين أصحاب الهمم ودعم اندماجهم في المجتمع. ويشهد الحدث في نسخته للعام الحالي تطوراً جديداً ولافتاً من خلال إقامته في وجهة جديدة، ألا وهي حي دبي للتصميم، لتأخذ مسارات المشي والركض المشاركين في السباق عبر المناظر الخلابة لوسط مدينة دبي. وسيكون الحدث بمثابة مهرجان اجتماعي مخصّص للعائلة، لذا ندعو الجميع للمشاركة في فعالياته وأنشطته المنوّعة لقضاء أمتع الأوقات ودعم هذه القضية النبيلة".  

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة