٠٣ ذو القعدة ١٤٤٢هـ - ١٣ يونيو ٢٠٢١م
  • Twitter Facebook Instagram Icon Linkedin Youtube Snapchat Alexa Icon
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
البيئة والطاقة | الثلاثاء 30 يونيو, 2020 4:58 صباحاً |
مشاركة:

" إمباور" تطلق حملتها الصيفية لترشيد استهلاك طاقة تبريد المناطق

أطلقت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" حملتها الصيفية لترشيد استهلاك طاقة تبريد المناطق تحت شعار" إضبط المكيف على 24 درجة ووفر" في إطار جهودها لرفع الوعي حول أهمية تبني ممارسات الاستدامة وضمان تقديم خدمة تبريد المناطق ضمن مواصفات صديقة بالبيئة، وتستمر الحملة حتى نهاية فصل الصيف. وتستهدف الحملة تشجيع المتعاملين على تؤيد استهلاك طاقة تبريد المناطق خلال فترة الصيف من خلال ضبط درجة حرارة مكيف الهواء عند 24 درجة بالإضافة إلى وسائل مبتكرة تساهم في تقليل درجة حرارة المنزل وتخفيض التكاليف الشهرية عبر استخدام وسائل صديقة للبيئة مما سيحقق تكلفة أقل لفواتيرهم والمحافظة على البيئة وتوفير الطاقة وحماية الموارد.

 

وأشارت المؤسسة إلى أن الحملة تستهدف كل شرائح المتعاملين في المنشآت السكنية والتجارية والتي تغطيها خدمات "إمباور" والذي يزيد عددهم على 120 ألف متعامل. كما تحرص الشركة الى إطلاق حملات الاستهلاك باستمرار لنشر الوعي وتعزيز مشاركة المتعاملين الذين يمثلون دوراً مهماً في تحقيق التنمية المستدامة.

 

وقال أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي لـ"إمباور" إن ترشيد استهلاك طاقة تبريد المناطق في فترة الصيف خاصة يساهم في المحافظة على الموارد الطبيعية وحماية البيئة.. مشيرا إلى سعى إمباور الدائم للمساهمة في خفض استهلاك الطاقة وصولا إلى تحقيق حلول الاستدامة نحو الاقتصاد الأخضر. موضحا ان  "إمباور" تمتلك جاهزية كاملة في كل الفصول وتديدا في فصل الصيف مرتكزة على تقنيات مركز التحكم والسيطرة والذي يضم عمليات التحكم بالحاسبات الذكية وذلك يتضمن قياس درجة الحرارة في الوحدات السكنية والتجارية بشكل دقيق، وصيانة أجهزة القياس، والتحقق من أجهزة الإستشعار الحرارية. وتضمن هذه العملية انسيابية في أداء الشبكات والآلات وجاهزية الأدوات في التعامل مع حالات الطوارىء.

 

واكد بن شعفار، على حرص «إمباور في تطبيق التنمية المستدامة المخطط لها، وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي تهدف إلى خفض معدلات استهلاك الكهرباء والمياه بنسبة 30%، وجعل الإمارة مركزاً عالمياً للاقتصاد الأخضر والمدينة الأقل في البصمة الكربونية على مستوى العالم بحلول 2050.

 

وسجلت المؤسسة وفورات في الطاقة الكهربائية بلغت 3.2 مليار درهم بسبب إستخدامها لأنظمة تبريد المناطق الصديقة للبيئة التي تساعد على الحفاظ على الطاقة والموارد.

 

والجدير ذكره، أن «إمباور» تقدم خدمات تبريد المناطق لأكثر من 1180 مبنى، ولأكثر من 120 ألف متعامل كما تصل القدرة الإنتاجية للشركة إلى أكثر من 1.53 مليون طن من التبريد، وتقدم الشركة خدمات تبريد مناطق صديقة للبيئة لعدد من المشاريع البارزة في إمارة دبي مثل واجهة دبي المائية، وبلو واترز، ومجموعة جميرا، وجميرا بيتش ريزيدنس، ومركز دبي المالي العالمي، والخليج التجاري، ومدينة دبي الطبية، وأبراج بحيرات جميرا، ونخلة جميرا، وديسكفري جاردنز، وابن بطوطة مول، وحي دبي للتصميم، والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي وغيرها.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة