١٩ أبريل ٢٠٢٤هـ - ١٩ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
البيئة والطاقة | الاثنين 13 يوليو, 2020 11:58 صباحاً |
مشاركة:

«إمباور» تطلق برنامج صيفي لتدريب الطلاب المواطنين

أطلقت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور"، أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم بالتزامن مع اليوم العالمي لمهارات الشباب 2020، الدورة الجديدة من برامجها الصيفية التدريبية للمواطنين من طلاب الجامعات والمعاهد بهدف تمكينهم من الانخراط في قطاع تبريد المناطق الحيوي مستقبلا. والتحق بالدورة الجديدة كوكبة من طلاب جامعة زايد وجامعة الغرير ومعهد روتشستر للتكنولوجيا والكلية التقنية العليا.

 

وأكدت المؤسسة أن جائحة كوفيد 19 فرضت إغلاقا لمؤسسات التعليم والتدريب التقني والمهني في جميع أنحاء العالم وهو ما يهدد استمرار عملية تنمية المهارات، ومن هنا تأتي مسؤولية إمباور في دعم عودة الحياة الطبيعية في دبي عبر مواصلة تنظيم برامج تنمية مهارات الشباب مع اتخاذ اعلى درجات تدابير الوقاية.

 

وتهدف "إمباور"، من خلال البرنامج الذي يستمر من 7 إلى 12 أسبوعا، إلى تثقيف الشباب الاماراتي بأهمية صناعة تبريد المناطق، وتشجيعهم على دراسة تخصصاته واكتساب الخبرات التي تؤهلهم الى العمل في مختلف عناوينه الوظيفية مستفيدين من فرص التوظيف التي توفرها المؤسسة لهم بعد الانتهاء من البرامج التدريبية.

 

ويتضمن البرنامج التدريبي، ورشا متخصصة تشمل النواحي النظرية والعملية الخاصة بقطاع تبريد المناطق، كما شارك في البرنامج التدريبي، طلاب يدرسون تخصصات علمية ذات صلة، ومنها: "علوم الهندسة الميكانيكية، وعلوم الهندسة الكهربائية والإلكترونية، وإدارة الأعمال، وإدارة الموارد البشرية، والمبيعات والتسويق، والمحاسبة، وإدارة الجودة".

 

وتعقد "إمباور"، خلال البرنامج التدريبي، ورشاً وأياماً مفتوحة داخل مختلف الأفرع الإدارية والميدانية، لإعطاء الشباب المتدربين نظرة عامة حول آلية العمل داخل المؤسسة، إضافة إلى السماح للمتدربين بزيارة محطات تبريد "إمباور" للتطبيق العملي.

 

وقال أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور"، إن إمباور تولي اهتماماً خاصاً ببرامج التدريب بهدف نشر الوعي حول قطاع تبريد المناطق، إضافة إلى رفع المستوى العلمي والتقني للمشاركين في البرامج التدريبية؛ للوصول بخدمة تبريد المناطق إلى أرقى مستوياتها للحفاظ على البيئة".

 

وأضاف "بن شعفار"، أن تدريب وتطوير الشباب بصفة مستمرة ينعكس بشكل إيجابيا على قطاع تبريد المناطق". وأكد، "نسعى دائما لنشر الوعي بخدمات تبريد المناطق الصديقة للبيئة؛ وذلك إيمانا منا بالرؤية الحكيمة لقيادتنا الرشيدة، والتي تولي اهتماماً كبيراً بالاستدامة؛ حيث وجهت بضرورة مجابهة تحديات التغيّر المناخي، الذي يعد عقبة حقيقية في سبيل تحقيق النمو والازدهار على الأصعدة كافة".

 

والجدير ذكره، أن «إمباور» تقدم خدمات تبريد المناطق لأكثر من 1180 مبنى، ولأكثر من 120 ألف متعامل كما تصل القدرة الإنتاجية للشركة إلى أكثر من 1.53 مليون طن من التبريد، وتقدم الشركة خدمات تبريد مناطق صديقة للبيئة لعدد من المشاريع البارزة في إمارة دبي مثل واجهة دبي المائية، وبلو واترز، ومجموعة جميرا، وجميرا بيتش ريزيدنس، ومركز دبي المالي العالمي، والخليج التجاري، ومدينة دبي الطبية، وأبراج بحيرات جميرا، ونخلة جميرا، وديسكفري جاردنز، وابن بطوطة مول، وحي دبي للتصميم، والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي وغيرها.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة