٢٥ مايو ٢٠٢٤هـ - ٢٥ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
البيئة والطاقة | السبت 10 فبراير, 2024 1:00 صباحاً |
مشاركة:

تعاون بين اينوك و"ميرسك للتدريب" لصقل مهارات القوى العاملة في قطاع الطاقة

وقّعت مجموعة اينوك، الشركة العالمية الرائدة والمتكاملة في مجال الطاقة، مذكرة تفاهم مع شركة التدريب العالمية "ميرسك للتدريب"، وذلك بهدف التعاون على تطوير مهارات الكوادر المستقبلية اللازمة لدعم اقتصاد الطاقة.

 

وُقّعت مذكرة التفاهم في المقر الرئيسي لمجموعة اينوك بدبي، وتهدف إلى توفير التدريب المهني المناسب وصقل المهارات اللازمة لتلبية المتطلبات الناشئة لقطاع الطاقة ودعم حركة التحول الأخضر. 

 

وفي إطار تعليقه على توقيع الاتفاقية، قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك: "نجحت اينوك على مدار الأعوام الثلاثين الماضية بالتحول إلى مجموعة عالمية متكاملة تزاول أعمالها على امتداد سلسلة القيمة لقطاع الطاقة. وتماشياً مع نهجنا القائم على مفهوم ’طاقة ملهمة‘؛ يسعدنا التعاون مع ’ميرسك للتدريب‘ للارتقاء بقدرات القوى العاملة في قطاع الطاقة ومواكبة احتياجاته المتطورة، إذ تعدّ هذه الشراكة خطوة مهمة نحو تحقيق طموحنا في تطوير كوادر عمل شاملة تدعم التحوّل العالمي المتسارع نحو الطاقة النظيفة."

 

وأضاف سعادته: "نعمل في مجموعة اينوك على تطوير العديد من المرافق والقدرات عالمية المستوى لضمان حصول موظفينا على أفضل المهارات. وتعدّ هذه الاتفاقية عنصراً رئيسياً في تدريب الكوادر في قطاع الطاقة، ودعم التحول الذي يشهده هذا القطاع في دولة الإمارات، والمضي قدماً في تحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050".

 

من جانبه، قال ديفيد سكوف، الرئيس التنفيذي لشركة "ميرسك للتدريب": "تزاول ’ميرسك للتدريب‘ نشاطها في دولة الإمارات منذ عام 2014، وتعدّ مذكرة التفاهم هذه خطوة محورية في مساعينا لدعم قطاع الطاقة في بناء قدرات عالمية وتقديم حلول مبتكرة. ونلتزم بالتعاون مع اينوك لدعم القوى العاملة في اكتساب المهارات والخبرات التي يحتاجونها للعمل وفق أعلى مستويات الكفاءة والأمان."

 

بدوره قال فيجاي رانجاتشاري، رئيس قسم النمو العالمي في شركة "ميرسك للتدريب": "تؤمن ’ميرسك للتدريب‘ بأهمية الشراكات الاستراتيجية في تأسيس مراكز للتميّز تساهم في تطوير قدرات القوى العاملة، والارتقاء بمهاراتها، وزيادة تنوعها. ولدينا سجل حافل بهذا الخصوص في العديد من الأسواق العالمية بما فيها، على سبيل المثال لا الحصر، تايوان واليابان والولايات المتحدة والسعودية. ونحن متحمسون الآن لاستكشاف الفرص الجديدة في دولة الإمارات من خلال توقيع مذكرة التفاهم هذه مع مجموعة اينوك."

 

وبصفتها مساهماً بارزاً في قطاع الطاقة، وكجزء من التزامها بتنفيذ الممارسات المستدامة والرقمية والمبتكرة عبر مختلف عملياتها، قدمت مجموعة اينوك العديد من المبادرات وفرص التدريب لدعم وتطوير وتنمية قدرات موظفيها. ومنها على سبيل المثال "برنامج تطوير الخريجين والذي يُعنى بتنمية وصقل المهارات الوظيفية والسلوكية والاحترافية والإدارية والقيادية لدى مواطني الدولة.

 

- انتهى -

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة