٢١ مايو ٢٠٢٤هـ - ٢١ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأحد 12 نوفمبر, 2023 9:26 صباحاً |
مشاركة:

انطلاق برنامج التطوير التقني لمجموعة اينوك لتمكين 25 من المواهب الإماراتية الشابة في قطاع التكرير

أعلنت مجموعة اينوك، الشركة العالمية الرائدة والمتكاملة في مجال الطاقة، عن انطلاق برنامج التطوير التقني بالتعاون مع شركة "بتروفاك"، وذلك عقب توقيع اتفاقية استراتيجية بين الطرفين خلال معرض "رؤية الإمارات للوظائف"، لمعالجة فجوة المهارات في قطاع الطاقة.

 

وبموجب التعاون بين مجموعة اينوك و"بتروفاك"، يأتي هذا البرنامج المتطور لتمكين الشباب الإماراتي من المساهمة في قطاع الطاقة في الدولة، وذلك من خلال التدريب المتخصص والإرشاد والتوجيه على رأس العمل في العمليات التشغيلية للمصافي. إذ خُصص البرنامج لخريجي المدارس الثانوية الإماراتيين ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و28 عاماً، ويوفر فرصةً فريدة لاكتساب خبرة عملية في قطاع التكرير تدعمهم في تأسيس مسيرة مهنية ناجحة في قطاع الطاقة.

 

وبهذه المناسبة، قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك: "يسرنا انطلاق هذا البرنامج التدريبي بالتعاون مع ’بتروفاك‘، للمساهمة في تمكين المواهب الإماراتية الشابة من تلبية الاحتياجات المتنامية للقطاع خلال السنوات القادمة. ونحن في مجموعة اينوك، ندعم تعليم وتطوير الكوادر الإماراتية من خلال تزويدهم بمجموعة من البرامج التدريبية الشاملة، التي تساعدهم على تطوير المهارات وبناء الثقة والمعرفة اللازمة للإبداع في هذا القطاع."

 

يستمر البرنامج لمدة ثلاث سنوات، ويتّبع استراتيجية تطوير ممنهجة تتضمن تدريب نظري وعملي لمدة سنة، ثم سنتين من التدريب والتوجيه على رأس العمل. ويخضع المتدربون لمجموعة متنوعة من طرق وأساليب التعلّم، بما في ذلك دورات التعلّم الإلكتروني، والتدريب النظري في الفصول الدراسية، والتدريب العملي في مواقع "بتروفاك". وسيتم تنفيذ برنامج التدريب النظري في مركز التشغيل التابع لشركة "بتروفاك" في دولة الإمارات، بينما سيُقدم التدريب العملي في مركز تكاتف بتروفاك عُمان في مسقط.

 

تجدر الإشارة إلى أن مصفاة اينوك، أول مصفاة في دبي، تأسست عام 1999، وتقع في المنطقة الحرة في جبل علي. وفي سنة 2019، خضعت المصفاة لعمليات توسعة لتصبح قدرتها الإنتاجية 213,500 برميل من المكثفات يومياً، وتنتج العديد من المنتجات النفطية المكررة مثل النفتا وreformate ووقود الطائرات وزيت الديزل وزيت الوقود وغاز البترول المسال تلبية احتياجات الأسواق المحلية وأسواق التصدير.

 

حققت المجموعة حتى الآن نسبة توطين قدرها 100% في فريق الإدارة التنفيذية، ونسبة 81% في فريق الإدارة العليا، و51% في مجمل الوظائف في المجموعة. وتقوم المجموعة بتوظيف المواهب الإماراتية الشابة في قطاع الطاقة ضمن تخصصات تشمل الخدمات الفنيّة والعمليات والصيانة والهندسة وتطوير الأعمال والمبيعات وعمليات التسويق والتجارة وخدمة العملاء وتقنية المعلومات والشؤون المالية والصحة والسلامة والبيئة والخدمات اللوجستية والمشتريات.

 

-انتهى-

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة