٢٠ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٠ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
البيئة والطاقة | الاثنين 23 نوفمبر, 2020 1:49 مساءً |
مشاركة:

اينوك تدعم جهود مركز دبي للتبرّع بالدم عبر سلسلة من حملات التبرع بالدم

نظّمت مجموعة اينوك سلسلة من حملات التبرع بالدم، وذلك في إطار جهودها المتواصلة لدعم مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة وترسيخ قيم المسؤولية المجتمعية ضمن فرق عملها. 

 

 

 

وعلى مدار الأشهر الثلاثة الماضية، نظّمت مجموعة اينوك ستّ حملات للتبرع بالدم في مقرها الرئيسي والمرافق السكنية المخصصة لموظفيها، بهدف تلبية الاحتياجات الملّحة لمركز دبي للتبرع بالدم في إطار جهود التصدي لجائحة كوفيد-19. وقد لاقت الحملات إقبالاً واسعاً أثمر عن تبرّع فرق عمل المجموعة بنحو 362 وحدة دم رغم التحديات التي فرضتها الجائحة، وفي ظل امتثال كامل للتوجيهات الصادرة عن هيئة الصحة بدبي. 

 

 

 

وفي هذا السياق، قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك: "لطالما كانت مجموعة اينوك سبّاقة في دعم المجتمع وبرامج الرعاية الصحية في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد حرصنا على مدار الأعوام الماضية على المشاركة بانتظام في حملات التبرع بالدم، إضافة إلى عملنا المتواصل على تعزيز الوعي بأهمية هذه الخطوة في إنقاذ حياة الأفراد."

 

 

 

وأضاف سعادته: "يأتي رد الجميل للمجتمع على رأس قائمة أولوياتنا، وسنواصل بالتأكيد الوفاء بمسؤولياتنا المجتمعية عبر توفير منصة مثالية تتيح لموظفينا المساهمة بدور فعال في هذه المبادرة النبيلة."

 

 

 

ويعد التبرع بالدم عملاً إنسانياً متميزاً نظراً لدوره في إنقاذ أرواح آلاف المرضى الذين يحتاجون إلى نقل الدم بصورة طارئة. وقد نظّمت مجموعة اينوك خمس حملات للتبرع بالدم خلال العام الماضي، أثمرت مجتمعة عن التبرع بنحو 223 وحدة.

 

 

 

ويمكن لوحدة الدم الواحدة التي يعادل حجمها 450 ملليتراً أن تساعد في إنقاذ حياة حتى ثلاثة مرضى، ما يعني أن تبرّع فرق عمل اينوك بنحو 362 وحدة يتيح للمجموعة المساهمة في إنقاذ حياة حتى 1086 شخصاً.

 

 

 

تجدر الإشارة إلى أن جميع حملات التبرّع بالدم التي نظّمتها المجموعة شهدت تطبيق إجراءات احترازية صارمة خلال جائحة كوفيد-19، فقد امتثل الموظفون لمعايير التباعد الاجتماعي تحت إِشرافٍ ومتابعة صارمة من مركز خدمة الصحة المهنية التابع للمجموعة، إضافة إلى تعقيم اليدين بانتظام وإجراء الفحوصات اليومية لدرجات الحرارة. وعمل فريق المركز على ضمان التزام كافة الفرق بارتداء معدات الحماية الشخصية بما فيها الكمامات والقفازات خلال حملات التبرع بالدم.

 

 

 

وتعتزم اينوك تنظيم حملة إضافية للتبرع بالدم خلال الأشهر المقبلة بهدف تشجيع الموظفين على التبرع بالدم بانتظام والمساهمة في تجديد مخزون الدم.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة