٢٨ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٨ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرياضة | الخميس 3 أغسطس, 2023 9:09 صباحاً |
مشاركة:

ستاركرافت عاشر بطولات منافسات النخبة في موسم الجيمرز: أرض الأبطال

ستقام على مدار 4 أيام ابتداءً من يوم غد الخميس 3 أغسطس، منافسات بطولة ستاكرافت "StarCraft II" والتي تُعد عاشر بطولات منافسات النخبة ضمن موسم الجيمرز: أرض الأبطال - أكبر حدث للألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم - وتم تخصيص 500,000 دولار كمجموع جوائز للبطولة التي ستحتضنها Esport Arena في بوليفارد رياض سيتي.

 

وسيشارك في البطولة 16 لاعبًا محترفًا في اللعبة الأشهر عالميًا في ألعاب استراتيجيات الوقت الحقيقي، وتأهل جميعهم بعد تفوقهم على منافسيهم في البطولة المنظمة من قبل الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية "لاعبون بلا حدود" الحدث الخيري الأكبر للألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم، والتي استمرت لمدة 10 أيام في الفترة من 14 حتى 23 إبريل 2023.

 

وتتحدث لعبة ستاركرافت عن حرب تدور بين ثلاث شعوب تستوطن المجرة: التيران (Terrans) وهم من أبناء البشر، والزرغ (Zerg) وهي حيوانات يقودها العقل الأعلى The Overmind، والبروتوس (Protoss) بقدراتهم العقلية فوق الطبيعية.

 

وقال فيصل بن حمران، الرئيس التنفيذي للرياضات الإلكترونية في الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: "يترقب الجميع بطولة ستاركرافت التي نسعد بانضمامها لقائمة منافسات النخبة ضمن موسم الجيمرز: أرض الأبطال. شهدنا إلى الآن مجموعة من البطولات التي منحت محبي وعشاق الألعاب والرياضات الإلكترونية لحظات مميزة وخاصة، وكانت بمثابة دليل على أن هذا الحدث هو الأكبر في القطاع على مستوى العالم".

 

وأضاف: "كان هدفنا أثناء التحضير لنسخة هذا العام هو إقامة أكبر البطولات في أشهر الألعاب الإلكترونية، وتواجد ستاركرافت هو ترجمة لذلك، وأدعو الجميع لمتابعة منافسات البطولة في Esport Arena وعبر البث المباشر حيث ستكون مليئة بالحماس والإثارة طوال فترة إقامتها".

 

موسم الجيمرز: أرض الأبطال هو من تنظيم الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، ويُقام بمدينة الرياض في بوليفارد رياض سيتي، على مدار 8 أسابيع ابتداءً من 6 يوليو، وسيمنح الجماهير تجربة استثنائية تمزج بين الرياضة، والترفيه، والتعليم من خلال مجموعة من البطولات الاحترافية في أشهر الألعاب الإلكترونية بمشاركة نخبة اللاعبين، وحفلات موسيقية لأكبر نجوم الفن العرب والعالميين، ومنافسات مجتمعية في الألعاب الإلكترونية، وبرامج تعليمية، وفعاليات ترفيهية تناسب مختلف الفئات العمرية. ويختتم الموسم فعالياته بمنتدى العالم القادم الذي يجمع قادة وخبراء القطاع من مختلف أنحاء العالم.

 

-انتهى-

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة