١٦ أبريل ٢٠٢٤هـ - ١٦ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
التكنولوجيا وتقنية المعلومات | السبت 11 مارس, 2023 1:38 مساءً |
مشاركة:

إكوينيكس تطلق Equinix Fabric في دبي لتبسيط الاتصال الافتراضي السريع بدولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع داتامينا

أعلن مركز "داتامينا" التابع لـ(دو)، بالتعاون مع إكوينيكس (المدرجة في بورصة ناسداك تحت اسم EQIX)، شركة البنية التحتية الرقمية العالمية، عن إطلاق Equinix. وهو حلّ ربط بينيّ متطوّر معرّف بالبرمجيات في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويمكّن Equinix Fabric الشركات من الاتصال بالبنية التحتية الموزّعة والمنظومات الرقمية بشكل مباشر وآمن وديناميكي على منصة إكوينيكس من خلال منفذ واحد في المنطقة وخارجها.

 

ويشكّل حلّ Equinix Fabric جزءًا من شبكة "داتامينا" ويوفر اتصالًا سلسًا وموثوقًا ومرنًا للشركات والعملاء الذين يسعون إلى تحسين شبكة الاتصال واسعة النطاق WAN أو الوصول إلى مجموعة متنوعة من المنظومات الرقمية ومقدّمي الخدمات عن بُعد بهدف ربط بنيتهم التحتية الخاصة في المنطقة.

 

وفي هذا الإطار، قال كامل الطويل، المدير الإداري لشركة إكوينيكس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "يساهم إطلاق Equinix Fabric في دولة الإمارات في توسيع شركة إكوينيكس نطاق خدماتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحيث تستقطب الشركات التي تسعى إلى ربط بنيتها التحتية والاتصال بالشركات في المنطقة. لقد أحرزت دبي تقدمًا كبيرًا في مجال الاتصال العالمي، ويتيح حلّ Equinix Fabric المحفّز لمسيرة التحوّل الرقمي تبسيط الشبكات المعقّدة ويساعد الشركات على الاتصال بالمنظومات الرقمية عبر منصتنا العالمية بطريقة أكثر أمانًا وكفاءة من حيث التكلفة. كما يدعم تسريع الابتكار وتعزيز تجارب العملاء."

 

ويبسّط حلّ Equinix Fabric الاتصال عن بُعد ببضع نقرات، حيث يمكن للعملاء استخدامه كما يفعلون في مواقع إكوينيكس الأخرى. ويعدّ هذا الخيار أكثر استدامة نظرًا لاستخدامه الاتصال الافتراضي عبر منصّة  مشتركة وبطريقة تستهلك موارد مادية أقلّ.

 

ومن جهته، قال كريم بنكيران، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في "دو": "أثبتت دولة الإمارات العربية المتحدة مكانتها كمركز عالمي للابتكار، واستطاعت ريادة المشهد المستقبلي بفضل منظومتها المزدهرة من الشركات الناشئة والاستثمارات المتنامية في التكنولوجيات المتقدمة. ومن المؤكد أن يساهم إطلاق حل  Equinix Fabric في الإمارات العربية المتحدة في تعزيز قدرات الاتصال على مستوى الدولة والمنطقة، وتمكين الشركات من الوصول إلى الموارد التي تحتاجها في إطار تجربة أكثر سلاسة. وتؤكد "دو" في إطار هذه الشراكة الاستثنائية، التزامها المستمر برؤيتها الاستشرافية لتحسين مشهد الأعمال وتوفير الدعم للشركات، وتمكينها من الاتصال والتعاون مع مجموعة واسعة من مزودي الخدمات السحابية وخدمات الإنترنت. وتوفر هذه الرؤية، بالإضافة إلى حلول Equinix Fabric المتطورة وقدرات الاتصال الاستثنائية التي تتميز بها دبي، إمكانات وفرص هائلة للشركات لاستكشاف أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتوسيع نطاق أعمالها وضمان نموها على النحو الأمثل". 

 

وينشئ حلّ Equinix Fabric شبكة خدمات مترابطة حول العالم، ويدعم الشركات التي تخوض مسيرة التحوّل الرقمي ويساعدها على الاتصال بكلّ شيء وكلّ شخص مهم لأعمالها:

 

- الاتصال الهجين متعدد السحابات: يبسّط الاتصال السحابي الهجين من خلال اتصالات مرنة وقابلة للتطوير بمزوّدي الخدمات السحابية من جهة، وبين المزوّدين أنفسهم في مواقع متعددة عبر شبكة إكوينيكس المعرّفة بالبرمجيات.

 

- اتصال الحافة والفروع: يوسّع نطاق البنية التحتية الرقمية للشركات لتشمل مواقع الحافة والفروع من خلال اتصالات آمنة ومرنة بمزوّدي خدمات الشبكة وشبكة SD-WAN.

 

 - الربط بين مراكز البيانات: يحسّن كيفية إدارة الشركات للبيانات والتطبيقات بما في ذلك عمليات النسخ الاحتياطي وحركة البيانات الناشطة قصيرة المدى من خلال اتصالات خاصة وموثوقة بين مراكز البيانات عبر شبكة إكوينيكس العالمية المعرّفة بالبرمجيات.

 

-  اتصال سلسلة القيمة الرقمية: يبني شبكة معزّزة للخدمات الرقمية من خلال اتصالات سريعة الاستجابة بمزوّدي خدمات سلاسل القيمة والشركاء في السحابة العامة وفي مركز البيانات.

 

مع نموّ الأعمال الرقمية، أصبح تحسين أداء الشبكات بالغ الأهمية بالنسبة إلى المؤسسات ومزوّدي الخدمات الذين يحتاجون إلى منصّة بنية تحتية مرنة لتعزيز المزايا الرقمية. وتلبّي إكوينيكس هذه الاحتياجات الملحّة من خلال تطبيق إستراتيجية منظومة الجيل التالي التي تهدف من خلالها لأن تصبح محور الجهود التي يبذلها العملاء في مجال تكنولوجيا المعلومات. ويعدّ حلّ  Equinix Fabric نهج الربط البينيّ القياسي الجديد لروّاد الأعمال الرقميين على منصّة إكوينيكس ولا يقتصر فحسب على الاتصال السحابي.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة