١٩ يونيو ٢٠٢٤هـ - ١٩ يونيو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
التكنولوجيا وتقنية المعلومات | الاثنين 5 يونيو, 2023 4:26 مساءً |
مشاركة:

"إريكسون" و"زين".. تعاون مشترك لبناء شبكات مستدامة وتسريع مبادرات تحقيق صافي الانبعاثات الصفري

أعلنت إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC)، عن توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة زين (المُدرجة في بورصة الكويت تحت الرمز: ZAINلتطوير واستكشاف مبادرات استدامة تهدف إلى بناء شبكات مستقبلية أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة.

 

وأكد الطرفان في تصريح صحافي مشترك أن هذا التعاون المشترك سيمُكّن جهودهما من تقليل بصمتهما الكربونية، ودعم مبادرتهم لتحقيق صافي انبعاثات صفري، إذ من المنتظر أن يبدأ الطرفان في استكشاف مبادرات الاستدامة الجديدة التي تستند إلى روابط قوية طويلة الأمد بين الطرفين، والتعرف على أدوات وطرق جديدة ومبتكرة لتقليل استهلاك الطاقة وخفض توليد النفايات لشبكات مجموعة زين.

 

وتحت إطار مذكرة التفاهم هذه، سوف تستعين إريكسون بخبرتها العالمية بعقد ورش عمل تتناول فيها الموضوعات التي تساهم ببناء شبكات مستدامة، حيث ستتعاون الشركتان أيضاً في استضافة سلسلة من جلسات تبادل المعرفة في مجال الاستراتيجيات الموفرة للطاقة، مثل مبادرة إريكسون "كسر منحنى الطاقة"، لدعم جهود مجموعة زين في الحد من استهلاك الطاقة وتقليل انبعاثاتها الكربونية، بالاعتماد على المنتجات والحلول والميزات والخدمات المبتكرة التي توفرها إريكسون.

 

وسيستكشف الطرفان أيضا فرص التعاون في برنامج إريكسون العالمي لاستعادة المنتجات، الذي يدعم عملية التخلص من النفايات الإلكترونية بطريقة مسؤولة وإعادة تدويرها، وكجزء من برنامج مسؤولية المنتِج الممددة، تسترد إريكسون منتجاتها القديمة من شركائها، وتتخلص منها بأمان، مما يساعدهم على تقليل بصمتهم البيئية.

 

وقالت الرئيس التنفيذي للاستدامة في مجموعة زين, جينيفر سليمان: "يجب أن يكون التصدي لقضايا تغير المناخ وحماية التنوع البيولوجي من الأولويات الرئيسية لكل مؤسسة وكل فرد على هذا الكوكب، لحمايته وحفظه للأجيال المقبلة، وانطلاقاً من عضويتنا الفاعلة في الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، فإننا نسعى دائماً وبشكل استباقي لإيجاد طرق ناجعة لخفض الانبعاثات الكربونية، وتخفيف أي مخاطر ترتبط بالمناخ، والحفاظ على المياه والطاقة، وتعد شراكتنا هذه مع إريكسون واحدة من العديد من الخطوات المهمة التي نقوم بها في سياق هدفنا لتحقيق صافي الانبعاثات الصفري بحلول العام 2050".

 

من جانبه، قال نائب الرئيس ورئيس إريكسون في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، نيكولاس بليكسيل: "نحن نحرص على تمكين شركائنا من الاستفادة من معرفتنا وخبرتنا في مجال الممارسات المستدامة استناداً إلى مكانتنا كشركة عالمية رائدة في تنفيذ هذه الممارسات عبر عملياتنا.

 

وأوضح قائلا "نتطلع إلى مساعدة مجموعة زين في بناء شبكات مستدامة للمستقبل الذي نصبو إليه، حيث سيؤدي تعاوننا هذا إلى تسريع جهود إزالة الكربون من عمليات البنية التحتية للشبكة، وذلك من خلال نشر أحدث جيل من المعدات والأنظمة الموفرة للطاقة، والحلول البرمجية القادرة على كسر منحنى الطاقة".

 

الجدير بالذكر أن تقرير إريكسون بشأن "الطريق لكسر منحنى الطاقة"، أشار إلى أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يتمتع بالقدرة على تقليل إجمالي الانبعاثات العالمية لهذه الصناعة بنسبة تصل إلى 15%، وتلتزم إريكسون بتمكين مزودي خدمات الاتصالات ليصبحوا أكثر كفاءة في استخدام الطاقة، وأكثر استدامة وفعالية من حيث التكلفة، وهم يمضون قدماً في توسيع نطاق شبكات الجيل الخامس.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة