١٩ أبريل ٢٠٢٤هـ - ١٩ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الاثنين 1 نوفمبر, 2021 11:29 صباحاً |
مشاركة:

وكالة التنمية الحضرية "أوروميديتيراني" في ضيافة إكسبو 2020 دبي للكشف عن استثمارات عقارية في جنوب فرنسا

 

  • فرص استثمارية عالية العائد في مرسيليا: مدينة مستدامة مستقبلية ذات مشاريع متنوعة

قيد التنفيذ على مساحة تقدر بـ 4 مليون متر مربع

  • مشاركة الخبرة مع الشركاء من القطاعين العام والخاص في الشرق الأوسط: كيف يقوم متخصصو التطوير الحضري ببناء مدن المستقبل المستدامة؟

 

بهدف تسليط الضوء  على الفرص العقارية في مدينة مارسيليا ، ثاني أكبر مدينة في فرنسا ، تحل " أوروميديتيراني" أو الوكالة" الأرومتوسطية" العامة للتنمية الحضرية والاقتصادية المتعارف عليها اختصارا باسم( EPAEM)، تحل ضيفة على جناح فرنسا بمعرض إكسبو دبي 2020، حيث تنظم الوكالة المكلفة حاليا بأعمال تطوير المدينة المتوسطية المستقبلية، تنظم فعالية مخصصة للفرص الاستثمارية للمستثمرين من منطقة الشرق الأوسط،  بجناح فرنسا في معرض إكسبو ، يوم الخميس 4 نوفمبر خلال أسبوع المدينة المستدامة.

يجمع المشروع المطور على مساحة تقدر بـ 480 هكتارًا ، وسط  مدينة مارسيليا ، الذي سيتم تقديمه خلال معرض إكسبو 2020 دبي ، الإمارات العربية المتحدة، يجمع بين الخدمات العامة، تجارة التجزئة، المكاتب، الإسكان، البنية التحتية للنقل ومواقف السيارات، الحدائق العامة وغير ذلك الكثير لخلق طريقة جديدة للعيش.

موطن لأول ميناء فرنسي وثالث أكبر ميناء نفطي في العالم ، تستضيف مدينة مارسيليا مشاريع متنوعة يجري تنفيذها على مساحة تقدر بـ أربعة ملايين متر مربع ، من قبل  " أوروميديتيراني" أو الوكالة" الأرومتوسطية".كما تمثل 

مارسيليا ، خامس أكبر مركز رقمي في العالم ، تربط 4.5  مليار مستخدم للإنترنت عبر القارات.

في هذا الإطار، وتماشياً مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لتطوير العديد من المدن الذكية المستدامة لتحسين نوعية الحياة ، تحرص EPAEM على تقديم رؤيتها لمدينة مستدامة خلال معرض إكسبو 2020 دبي ، الإمارات العربية المتحدة ، بفضل مشروعها للتجديد الحضري والتنمية الاقتصادية الذي يعد الأكبر في جنوب أوروبا. كما تتطلع الوكالة الوطنية المدعومة من قبل الحكومة الفرنسية ، إلى مشاركة خبراته في مجال التنمية الحضرية مع لاعبين من القطاعين العام والخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة حول كيفية بناء مدن المستقبل المستدامة.

 

بموقعها  في قلب مدينة استراتيجية وتاريخية ، مؤثرة بمنصتها  للتبادل التجاري التي تربط أسواق أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط ، تعمل  " أوروميديتيراني" أو الوكالة" الأرومتوسطية" على تصميم وتطوير وبناء نموذج شامل لمدينة البحر الأبيض المتوسط المستدامة منذ 25 عامًا .

توضيحا وتدعيما لهذه المعطيات ، صرح "هوغ باران" الرئيس التنفيذي لـ EPAEM قائلا: "سيشارك فريق من خبرائنا في معرض إكسبو 2020 بالشراكة مع بيزنس فرانس الشرق الأوسط  لتقديم مشروع التجديد ، وهو واحد من أوائل  المشاريع الحاصلة على جائزة (إكوسيتي)  في فرنسا ، العلامة التقييمية  للمدينة في مجالات التخطيط الحضري، الخدمات المبتكرة والحلول التكنولوجية لتلبية أهداف مثل الاتصال، الراحة، تحسين نوعية الحياة، كفاءة التكلفة والأداء البيئي. موطنًا لأكثر من  5,300 شركة و  45,200  فرصة عمل ، تعد " أوروميديتيراني"  الآن ثالث أكبر منطقة أعمال في فرنسا ، حيث تصل فرص الاستثمار والتطوير العقاري المستمرة إلى 4 مليون متر مربع ".

ومن بين كبار المستثمرين الدوليين المشاركين في المشروع، نذكر  "برينسيبال ريال إستيت"  ، "كي كي آر" ، "أموندي" ، "سويس لايف" ، "جي بي مورغان" ، "هاميرسون" ، "ريل آي اس" ، "دوتش بانك" ، "أكسا" ، "بي جي أي ام" و "يونيون انفيست" .

كما تمثل مدينة مارسيليا موطنا للعديد من كبريات الشركات مثل تعد مدينة مارسيليا أيضًا موطنًا لـ "سي ام ايه  سي جي ام" ، "انتركسيون" ، "إكسبيديا "،  "انفوسيس "،  " ايرباص هليوكوبتر" ،  "تاليس" ، "اس تي ميكرواليكترونكس" ،  "إتير"  والعديد من اللاعبين الدوليين الآخرين.

 نبذة عن أوروميديتيراني: 

 

على مدار  25عامًا ، دأبت وكالة أوروميديتيراني  للتنمية الحضرية (EPAEM) على تصميم وتطوير وبناء مدينة المستقبل المتوسطية المستدامة في قلب مدينة إيكس-مرسيليا- بروفانس متروبوليس. حصل  مشروع  أوروميديتيراني على علامة "إكوسيتي"  في عام 2009 ويقدم منطقة لمختلف الأنشطة تبلغ مساحتها 480 هكتارًا (1200 فدان) تعمل كمختبر تجريبي فريد لاختبار الحلول والخدمات والأنظمة المبتكرة التي ستصبح جزءًا لا يتجزأ من هذه المدينة المستدامة.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة