٢٨ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٨ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السياحة والضيافة | الثلاثاء 7 يوليو, 2015 2:29 مساءً |
مشاركة:

العاصمة الأذربيجانية باكو تقدم تجربة صيف ممتعة لزوارها

تتميز العاصمة الأذربيجانية باكو بعدد كبير من المزيا التي تجعلها مكاناً مثالياً لقضاء عطلة فصل الصيف  ،حيث يوجد قرب المدينة مناطق شاطئية تضم عدد من المنتجعات و الفنادق الفخمة التي تم تشيدها موخراً إضافة إلى الشواطئ الخاصة التي تقدم خدماتها وفقاً لأعلى المعايير الحديثة. و يمتد موسم الصيف في أذربيجان حيث يمكن الإستمتاع بالعطلات على شاطئ البحر في الفترة الممتدة بين شهر مايو إلى نهاية شهر سبتمبرحيث تكون درجة حرارة المياه بين +24 إلى + 26 درجة مئوية ، كما تتوافر على طول شاطئ البحر مراكز الترفيه التي تقدم خدماتها للسكان المحليين وللسياح الأجانب.


و تضم العاصمة الأذربيجانية وضواحيها العديد من الحدائق المائية المفتوحة حيث يمكن لمحبي السباحة و الرياضات البحرية قضاء أوقات مرحة وممتعة . كما سيجد السياح القادمين إلى باكو و خصوصا الذين لم 

يزوروها من قبل عدداً كبيرا من الفنادق من مختلف الفئات إبتدءاً من الفنادق الفاخرة، إلى فنادق رجال الأعمال والفنادق العادية ، وفنادق البوتيك ، و الفنادق المناسبة للعائلات ، و الفنادق الرومانسية.


و تتميز العاصمة الأذربيجانية باكو بإنارتها الجميلة في الليل . كما تحتوي على منطقة البوليفارد المطلة على ساحل البحر و التي تعد من الأفضل في العالم، و تعتبر المكان الأكثر جاذبية لجميع زوار العاصمة الأذربيجان بكافة فئاتهم ، الذين يمكنهم أيضاً الإستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة و السير في الأزقة المظللة و تجربة المقاهي المحلية و زيارة نادي اليخوت ومراكز التسوق و مراكز الترفيه و غيرها الكثير من  عوامل الجذب للأطفال والكبارالتي لايمكن تفويتها ، مثل مركز بارك بولفار و الحديقة الوطنية الساحلية باكو كريستال الفريدة من نوعها .


و تعد معالم المدينة القديمة في العاصمة الأذربيجانية من مناطق الجذب السياحي الهامة مثل منطقة  Ichari Shahar (المدينة القديمة)، و قصر Shirvanshahs ، إضافة للمتاحف التي تنال إهتمام للسياح الذين يزورون أذربيجان.


و قد إستضافت مدينة باكو في الفترة الممتدة بين 12 يونيو وحتى 28  يونيو دورة الألعاب الأوروبية الأولى . حيث تنافس أكثر من 6000 رياضي من مختلف أنحاء أوروبا خلال سبعة عشر يوما من المنافسة ضمن 20 رياضة مختلفة منها ستة عشر رياضة أولمبية وأربعة رياضات غير الاولمبية . وقد أثبتت أذربيجان عبر تنضيمها دورة الألعاب الأوروبية الأولى 2015 في عاصمتها باكو و لاسيما في حفلي الافتتاح والختام الرائعيين قدرتها على تنظيم الفعاليات الكبرى ، كما زار أكثر من 28000 سائح باكو خلال فترة المنافسات  لحضور هذه الفعالية الرياضة الإحتفالية .

 

و يتوازى تزايد تنظيم الفعاليات الرياضية والثقافية مع نمو المرافق و البنية التحتية عالية المستوى ، مما يؤثر إيجابيا على عدد السياح القادمين لزيارة أذربيجان.

 

و يمثل مكتب ( اتلانتس للعطلات ) وزارة الثقافة والسياحة في جمهورية أذربيجان في دول مجلس التعاون الخليجي و يقدم برامج و حملات سياحية مختلفة لتشجيع السياحة إلى أذربيجان . كما يمكن الأن بسهولة الحصول على تأشيرة في وقت قصير، وحجز بطاقة طائرة في أي يوم من أيام الأسبوع لزيارة أذربيجان و إختيار فندق حديث ومريح في أي منطقة من مناطق البلاد . 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة