٠٧ محرم ١٤٤٦هـ - ١٣ يوليو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السياحة والضيافة | الخميس 25 مايو, 2023 10:14 صباحاً |
مشاركة:

مغامرات مذهلة وتجارب ثقافية وتراثية تأسر القلوب للصيف في العلا

تستعد محافظة العلا لتقديم تجربة صيفية استثنائية، حيث توفر المدينة القديمة لزوارها مجموعةً مميزةً من الأنشطة والفعاليات، لتشمل الجولات الغامرة بين معالمها التاريخية ووجهاتها الطبيعية الخلابة، والاستمتاع بنزهات الدرجات الهوائية وسط تشكيلات الجبال الصخرية، بالإضافة إلى أجمل جلسات تأمل النجوم الساحرة.

 

تتمتع العلا، التي تقع في شمال غرب المملكة العربية السعودية، برطوبةٍ منخفضةٍ ودرجات حرارةٍ أقل بـ 5 حتى 10 درجات من باقي مدن الخليج، مما يجعلها الملاذ الأمثل للمسافرين الباحثٍين عن تجربةٍ فريدة بعيداً عن حرارة الصيف الشديدة.

ويُعدّ الحِجر أحد أبرز وجهات العلا للزيارة هذا الصيف وعلى مدار العام، وهو أول موقع سعودي مُدرج على لائحة اليونسكو للتراث العالمي وأكبر موقع محفوظ من الحضارة النبطية خارج مدينة البتراء في الأردن اليوم. وتشتهر الحِجر، التي يعود تاريخها إلى الألفية الأولى قبل الميلاد، بمقابرها المحفوظة جيداً في نتوءات الحجر الرملي، حيث تتفرد العديد منها بواجهات متقنة ونقوشٍ بعددٍ من اللغات القديمة. ويمكن للزوار الاستمتاع بجولة في الموقع بسيارة لاند روفر كلاسيكية أو في باصٍ مريح، وبوجود راوي يقدّم شرحاً معمقاً عن تاريخ الحِجر الاستثنائي.

 

ومن أجمل وجهات الزيارة تبرز بلدة العلا القديمة، والتي حصلت على جائزة إحدى أفضل القرى السياحية لعام 2022 من منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة. وتضم البلدة القديمة، التي تبدو كمتاهةٍ من الشوارع الضيقة، أكثر من 900 منزلٍ مبني من الطوب، تمّ ترميم 100 منها. ويمكن للزوار استكشاف آثار الهياكل الطينية والحجرية الأصلية والاستمتاع بزيارة قلعة البلدة التي تعود إلى القرن العاشر.

وتوفّر العلا لمحبي النشاطات الخارجية فرصة الاستمتاع بسحر الصحراء العربية مع النزهات الليلية تحت ضوء القمر في أرجاء الوادي الخفي والاستمتاع بتأمل النجوم في سماء العلا وسط التكوينات الصخرية الغامضة في المنطقة.

وإضافةً إلى النزهات والمعالم التاريخية، يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة عجائب العلا الطبيعية والاسترخاء وسط المساحات الخضراء وارفة الظلال في منطقتي الواحة وديمومة. وتتميز المنطقة بمزارع النخيل، وحدائق النباتات، والحقول الخضراء والمزارع الخصبة، لتوفر للزوار ملاذاً مريحاً بعيداً عن أشعة الشمس.

 

وتتضمن العلا مجموعةً من خيارات الإقامة المميزة والتي تتنوع بين الأجنحة الخاصة المحاطة بجبال الحجر الرملي والفلل الفاخرة وسط التشكيلات الصخرية المذهلة. وتوفر بذلك ملاذاً بعيداً عن ضجيج المدن، تجمع فيه بين أفخر المرافق ومعايير الضيافة التي تعكس ثقافة العلا الترحيبية، في تجارب غامرة استثنائية.

 

وتضم المنطقة خياراتٍ راقية مع منتجعات هابيتاس العلا وبانيان تري العلا ومنتجع كلاود 7 ريزيدنس ومنتجع شادن والتي تتميز جميعها بمسابح كبيرة توفر فرصةً للتصوير الفوتوغرافي والاستمتاع بالغوص في المياه بين الطبيعة الجبلية المميزة. كما يمكن للضيوف ترقية إقامتهم في منتجعي هابيتاس العلا وبانيان تري العلا مع تجارب العافية المميزة مثل جلسات التدليك وعروض العناية الشاملة.

 

كما يمكن الاستمتاع بخيارات الأطباق المميزة في مطاعم الوجهة الفاخرة، مثل مطاعم تاما وحرة وسافرون، والتي تقدّم تجربةً استثنائيةً من الفخامة والنكهات المميزة للحظاتٍ لا تُنسى.

 

-انتهى-

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة