١٨ أبريل ٢٠٢٤هـ - ١٨ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السيارات | السبت 10 ديسمبر, 2022 12:20 مساءً |
مشاركة:

الاتحاد الدولي للسيارات يُعلن عن الفائزين في جائزة رئيس الاتحاد الدولي للسيارات

بمناسبة الاجتماع السنوي للجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسيارات والذي عُقد في بولونيا، إيطاليا في 9 ديسمبر، كشف الاتحاد الدولي للسيارات عن الفائزين بجائزة رئيس الاتحاد الدولي للسيارات للعام 2022: نادي السيارات الملكي الأردني (العمل المناخي)، نادي سيارات فرنسا (السلامة على الطرق)، والاتحاد الأسترالي للسيارات (المساواة، والتنوع والشمول). كما مُنحت جائزة خاصة للاتحاد الأوكراني للسيارات. 

تهدف جائزة رئيس الاتحاد الدولي للسيارات والتي تمّ إطلاقها في سبتمبر 2022، إلى الاعتراف بالعمل الهام الذي تقوم به الأندية الأعضاء في الاتحاد الدولي للسيارات بهدف إحداث تغيير مستدام وقابل للقياس داخل مجتمع الاتحاد الدولي للسيارات والمجتمع ككل في مجالات العمل المناخي، السلامة على الطرق، المساواة، والتنوع والشمول. وذلك من خلال زيادة الوعي حول هذه المحاور وتسليط الضوء على الحلول الحاليّة، ستساهم الجوائز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية والتي تُجسد جوهر مهمة الاتحاد الدولي للسيارات.

من بين 51 طلباً تمّ استلامها، مُنحت جائزة رئيس الاتحاد الدولي للسيارات للعام 2022 إلى نادي السيارات الملكي الأردني عن محطته الكهروضوئية، ونادي سيارات فرنسا عن موقعه الإلكتروني mobisictures.fr، والاتحاد الأسترالي للسيارات عن مبادرته Racing Together. كما قرر رئيس الاتحاد الدولي للسيارات منح جائزة خاصة للاتحاد الأوكراني للسيارات لتدريبه المكثف للسائقات النازحات داخلياً وذلك للاستجابة للحالات الطارئة. وسيحصل كل فائز على مساهمات مالية عينيّة بقيمة 10,000 يورو مُقدمة من الاتحاد الدولي للسيارات لدعم تنفيذ مشاريعهم. 

رئيس الاتحاد الدولي للسيارات محمد بن سليم

 

وهنئ رئيس الاتحاد الدولي للسيارات محمد بن سليم الفائزين أثناء تقديمه الجوائز بقوله: "أود أن أهنئ الفائزين الثلاثة بجوائز رئيس الاتحاد الدولي للسيارات للعام 2022: نادي السيارات الملكي الأردني عن فئة العمل المناخي، نادي سيارات فرنسا في مجال السلامة على الطرق. والاتحاد الأسترالي للسيارات عن فئة المساواة والتنوع والشمول. أود أيضاً أن أشيد بشكل خاص بالاتحاد الأوكراني للسيارات لمساهمته في تلبية احتياجات تنقل المجتمع المحلي في ظلّ الظروف الاستثنائية. أنا سعيد حقاً بمشاركة أعضائنا في العام الافتتاحي لهذه الجوائز وآمل مشاركة المزيد من الأعضاء في العام 2023 ".

في مجال العمل المناخي، تمّ تكريم نادي السيارات الملكي الأردني لاستثماره في محطة للطاقة الكهروضوئية تبلغ مساحتها 7000 متر مربع لتغطية معظم احتياجات النادي من الكهرباء والمساعدة في تقليل الحمل على الشبكة الكهربائية في الأردن. "كان بناء محطتنا الكهروضوئية تحدياً حقيقياً ولكن هذا الاستثمار عاد بفائدة فورية. نحن سعداء حقاً بالحصول على جائزة رئيس الاتحاد الدولي للسيارات عن فئة العمل المناخي والتي تعترف بإنجازاتنا وتشجعنا على جعل منظمتنا أكثر استدامة"، هذا ما جاء في تصريح رئيس نادي السيارات الملكي الأردني وليد زكي.

وعلي صعيد السلامة على الطريق، مُنحت جائزة رئيس الاتحاد الدولي للسيارات إلى نادي سيارات فرنسا عن موقعه الإلكتروني mobiseers.fr، وهو موقع مخصص لتنقل كبار السن، ويقدم دعماً حقيقياً لتمكينهم من الحفاظ على قدرتهم على التنقل بأمان تام. وبدوره صرح رئيس نادي سيارات فرنسا ديدييه بوليكر: "يتشرف نادينا باختياره لجائزة رئيس الاتحاد الدولي للسيارات للعام 2022 عن فئة السلامة على الطرق. إنه تقدير كبير لالتزامنا المديد بالسلامة على الطرق، ودافع لمواصلة تطوير الحلول لضمان التنقل الآمن والسهل للجميع في فرنسا ".

وفازت مبادرة Racing Together المبتكرة من قبل الاتحاد الأسترالي للسيارات بجائزة رئيس الاتحاد الدولي للسيارات في مجال المساواة والتنوع والشمول. تدور هذه المبادرة حول بناء فريق من الشباب وتعليمهم المهارات المهنية والحياتية التي يحتاجون إليها للحصول على وظائف في رياضة السيارات أو صناعة السيارات.

 وعقّب رئيس الاتحاد الأسترالي للسيارات أندرو فريزر على هذا التكريم بقوله: "تدور مبادرة Racing Together حول فتح عالم رياضة السيارات أمام الأشخاص الذين اعتقدوا سابقاً أن لا مكان لهم فيها. حصولنا على جائزة رئيس الاتحاد الدولي للسيارات في مجال المساواة والتنوع والشمول يمنحنا الزخم لمواصلة تخطي القيود التي تحدّ من رياضتنا ".

بالإضافة إلى هذه الجوائز الثلاث، كرّم رئيس الاتحاد الدولي للسيارات محمد بن سليم الاتحاد الأوكراني للسيارات بجائزة خاصة عن تدريبه المكثف للسائقات النازحات داخلياً في حالات الطوارئ. يهدف هذا المشروع، الذي تمّ تطويره بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، إلى تعليم مهارات القيادة للنساء اللواتي يُجبرن على مغادرة منازلهن والانتقال إلى مناطق أكثر أماناً في البلاد. وعلّق رئيس الاتحاد الأوكراني للسيارات ليونيد كوستيوتشينكو على هذا التكريم بقوله: "نحن ممتنون للغاية لرئيس الاتحاد الدولي للسيارات على هذه الجائزة الخاصة. نسعى جاهدين يومياً للاستجابة لاحتياجات التنقل الأساسية للسكان الأوكرانيين في ظلّ الظروف الاستثنائية التي نعيشها الآن. وأود أيضاً أن أتقدم بالشكر إلى نظيرنا الكرواتي هرفاتسكي أوتوكلوب لكل الدعم الذي أظهره في تنفيذ هذا المشروع الاستثنائي".

وبدوره يهنئ الاتحاد الدولي للسيارات الفائزين بجائزة رئيس الاتحاد الدولي للسيارات للعام 2022 ويحيي جميع الأندية الأعضاء الـ 47 الأخرى في الاتحاد الدولي للسيارات التي شاركت في هذا العام الافتتاحي. وستعود الجائزة في العام 2023 حيث سيتم تشجيع جميع الأندية الأعضاء في الاتحاد الدولي للسيارات على تقديم مشاريعهم ومبادراتهم ومشاركتها مع مجتمع الاتحاد الدولي للسيارات.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة