٠٤ مايو ٢٠٢٤هـ - ٤ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الاثنين 22 أغسطس, 2016 9:49 صباحاً |
مشاركة:

مؤتمر "تقنيات الخرسانة المستقبلية" يسلّط الضوء على الإدارة السليمة لمشاريع البناء والبناء المستدام

تعتزم "خدمات تكنولوجيا الإنشاء المتطورة" (ACTS)، الشركة الاستشارية المتخصصة في مجال مواد البناء والهندسة الجيوتقنية، إطلاق فعاليات الدورة الثامنة من مؤتمر "تقنيات الخرسانة المستقبلية"، يوم الخميس المقبل، 25 أغسطس الجاري، في فندق هيلتون بيروت حبتور. وسيسلّط الحدث، الذي يُقام بالتعاون مع معهد الخرسانة الأمريكي - فرع لبنان (الجمعية اللبنانية للباطون)، الضوء على أهمية إدارة البنية التحتية استجابةً للتطورات الحاصلة في قطاع الإنشاءات. 

 

ويحظى المؤتمر باهتمام بالغ من أبرز الخبراء المحليين والإقليميين، إضافة الى أوروبا والولايات المتحدة، ممن سيقومون بمناقشة مواضيع البناء المستدام وتحديات التصاميم الهندسية والآثار الاقتصادية والبيئية لممارسات البناء الصديقة للبيئة وإدارة البنية التحتية في منطقة الشرق الاوسط، مع تسليط الضوء على مشروع برج "سما بيروت"، أعلى ناطحة سحاب بهيكل خرساني مسلح في لبنان. 

 

وستتناول الحلقات النقاشية المنعقدة على هامش المؤتمر أهمية تخطيط المشاريع الإنشائية والممارسات الصحيحة وجودة الخرسانة والتنمية المستدامة وأثرها على القطاع العقاري وقطاع الإنشاءات في لبنان.  

 

كما سيستضيف المؤتمر مجموعة من المتحدثين المرموقين منهم المهندس جمال عيتاني، رئيس بلدية بيروت؛ والمهندس خالد شهاب، رئيس نقابة المهندسين في بيروت؛ والسيد توبياس غولر، المستشار الألماني في مجال البناء المستدام؛ والدكتورة كارول ميناسا، البروفيسورة من جامعة  ميشيغان الأمريكية؛ والسيد الان موسمان، الباحث البريطاني في مجال المباني المستدامة؛ والسيد أديب الهاشم، من شركة الترابة الوطنية؛ والدكتور نبيل سمعان، الاستاذ في جامعة البلمند في لبنان؛ وانتوني عطاالله وايلي عيسى مديري المشاريع في برج "سما بيروت". 

          

وتعليقاً على المؤتمر، قال المهندس خالد عوض، رئيس شركة "خدمات تكنولوجيا الإنشاء المتطورة"، ونائب رئيس معهد الخرسانة الأمريكي:" يتصاعد الوعي تجاه أهمية التنمية المستدامة للبنى التحتية في منطقة الشرق الاوسط، وهنا تلتزم شركة "خدمات تكنولوجيا الإنشاء المتطورة" بالترويج للتنمية المستدامة وتعزيز مفهومها من خلال ندواتها ومؤتمراتها الدولية التي تهدف الى التأكيد على جودة المواد المستخدمة للمساعدة على إنشاء مشاريع مستدامة. وسيسلط المؤتمر في دورته الحالية الضوء على مفهوم البناء المستدام والجودة الخرسانية وأهميتها بالنسبة لشركات التطوير العقاري إلى جانب الحرص على دراسة التحديات التي تواجه إدارة البنية التحتية ومناقشة طرق التغلب عليها من خلال تطبيق أفضل الممارسات في هذا القطاع الحيوي".    

 

وأشار عوض: "إن ادارة البنية التحتية ليست بالمهمة السهلة، حيث أن التقصير في التخطيط وإدارة البنية التحتية لن يؤدي الى تدهور حالة المباني فحسب، بل ستنعكس آثار ذلك على قطاع الإنشاءات والاقتصاد بوجه العموم. وعليه، هناك حاجة للتحرك نحو تطبيق التقنيات السليمة والحديثة التي تكون فيها إدارة البنية التحتية عنصراً حيوياً في أي مشروع عقاري بهدف تقليل المخاطر من جهة وتحقيق النمو المستمر والتنمية المستدامة من جهة أخرى." 

   

وينعقد مؤتمر"تقنيات الخرسانة المستقبلية 2016" في لبنان تحت رعاية معهد الخرسانة الأمريكي، والجمعية الأمريكية للاختبار والمواد، والاتحاد العالمي للباطون – لبنان، ونقابة المهندسين في بيروت، ومعهد LCI، وشركة آراكو، وشركة الترابة الوطنية، وشركة هولسيم؛ كشركاء الحدث. كما يحظى المؤتمر بدعم شركتي "سيكا"، و"زيروك" كراعاة بلاتينين؛ وشركتي "خطيب وعلمي"، و"سيبلين"، كرعاة ذهبيين؛ وشركة دار الهندسة كداعم للمؤتمر. 

 

وسيتم أيضاً على هامش المؤتمر الإعلان عن الفريق الفائز في مسابقة طلابية نظمتها شركة "خدمات تكنولوجيا الإنشاء المتطورة" تهدف الى تشجيع التصاميم الهندسية المبتكرة وعرض اختلافاتها العديدة من حيث الشكل والوظيفة والناحية الجمالية. وقد استقطبت المسابقة 25 فريقاً من عشر جامعات بلبنان للتنافس على أعمال فن الخرسانة المسلح بالألياف. وستكون جائزة الفريق الفائز رحلة الى الولايات المتحدة الامريكية لحضور مؤتمر معهد الخرسانة الامريكي في فيلادلفيا، إضافة الى الجوائز النقدية وشهادات التقدير.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة