١٣ أبريل ٢٠٢٤هـ - ١٣ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السياحة والضيافة | الثلاثاء 20 فبراير, 2024 9:52 صباحاً |
مشاركة:

الأمين العام لمجلس التعاون: اللجان المعنية تعمل على شكل وماهية التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة

قال جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن اللجان الفنية المعنية، تعمل حاليًا على تحديد شكل وماهية التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة، التي أقرتها القمة الخليجية الرابعة والأربعون، التي انعقدت في الدوحة، ديسمبر الماضي.

 

 

 

ونقلت وكالة قنا تصريح الامين العام عقب الاجتماع الوزاري الثامن للوزراء المسؤولين عن السياحة في دول لمجلس التعاون، الذي استضافته الدوحة، اليوم.

 

 

 

وأضاف البديوي أن هذه اللجان تدرس كذلك كيفية العمل بها، تمهيدًا لطرحها حسب نظم وقوانين جميع دول المجلس، مؤكداً في السياق ذاته أن التأشيرة السياحية الموحدة تهدف إلى استقطاب تدفقات السياح الأجانب لدول التعاون، وتنشيط مقومات القطاع الحيوي الهام.

 

 

 

وأشار الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، إلى أن مشروع التأشيرة الموحدة، سيسهل على السياح والزوار الانتقال بين دول المجلس بيسر وسهولة، معربا عن أمله من استفادة قطاع السياحة من هذه التأشيرة فور بدء العمل بها.

 

 

 

وتعليقًا على الاجتماع، أكد أنه بحث الطرق المثلى لتنفيذ الاستراتيجية الخليجية للسياحة (2023 - 2030)، التي تم إقرارها من قبل المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون، في دورته الثالثة والأربعين، وتطبيقها على أرض الواقع، بهدف تفعيل وتشجيع القطاع.

 

 

 

 

 


 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة