٢٠ يونيو ٢٠٢٤هـ - ٢٠ يونيو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرعاية الصحية | الثلاثاء 13 يناير, 2015 12:05 صباحاً |
مشاركة:

"جنرال إلكتريك" تطلق أجهزتها الجديدة كلياً للتصوير المقطعي المحوسب فائق السرعة في مستشفيات وزارة الصحة الإماراتية

أعلنت شركة "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية"، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: GE)، عن تشغيل أجهزتها الجديدة كلياً للتصوير المقطعي المحوسب فائق السرعة في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة الإماراتية. وتؤكد هذه الخطوة التزام الشركة بدعم استراتيجية الوزارة في تطوير مستشفياتها عبر توظيف أحدث التجهيزات، والنهوض بمنظومة الرعاية الصحية في الدولة وفق أرقى المعايير الدولية.
وتشتمل التجهيزات الجديدة على نظام التصوير المقطعي الجديد Revolution EVO CT الذي تم طرحه في المنطقة خلال العام الجاري، والذي يسهم بتحسين كفاءة التشخيص، ويتيح للأطباء إجراء مزيد من الفحوصات خلال فترة زمنية أقصر، فضلاً عن توفير صور عالية الجودة باستخدام جرعات أشعة منخفضة. ويدعم تركيب هذا النظام المتطوّر "الرؤية الاستراتيجية 2014 - 2016" التي حددتها وزارة الصحة الإماراتية للارتقاء بمعايير تقديم خدمات الرعاية الصحية في الدولة.
وبهذه المناسبة، قال سعادة الدكتور محمد سليم العلماء، وكيل وزارة الصحة الإماراتية: "يعتبر المضي في مسيرة التنمية الاجتماعية، مع التركيز على قطاع الرعاية الصحية، من أهم المنهجيات الاستراتيجية للحكومة الإماراتية. وتلتزم وزارة الصحة بتوظيف أحدث وأفضل التقنيات في العالم بهدف تطوير مستشفياتها وفق أرقى المعايير الدولية. كما تتمحور رؤيتنا الاستراتيجية حول تحسين النظام الصحي الوقائي الذي يرتكز في المقام الأول على تقنيات التشخيص المتطورة".
وأضاف العلماء: "إن توظيف التقنيات المتقدمة في مستشفياتنا يحسن كفاءة الرعاية الطبية، ويضمن مستويات صحية أفضل للمرضى. وسنواصل تطوير نظام الرعاية الصحية من خلال التزامنا بتقديم خدمات متميزة وفق أعلى المعايير. كما سنتعاون مع ’جنرال إلكتريك للرعاية الصحية‘ للاستفادة من إمكاناتها في مجال التقنيات الطبية المتقدّمة ضمن مستشفياتنا".
بدوره قال ماهر أبو زيد، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا: "استناداً إلى سجل عملياتنا الحافل في المنطقة لنحو 80 عاماً، فإننا ملتزمون بدعم قطاع الرعاية الصحية الإماراتي من خلال توفير التقنيات المتطورة وفرص التدريب لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة والمساهمة في توفير خدمات صحية وفق أرقى المعايير. ومن هنا، فإن استخدام أجهزة التصوير المقطعي Revolution EVO CT، التي تعتبر أحدث معدات التشخيص للرعاية القلبية، يسلط الضوء على التزامنا بدعم أهداف الوزارة في إرساء أعلى المعايير الدولية وتوفير أفضل خدمات الرعاية الصحية".


وأضاف أبو زيد: "تسهم تقنية التصوير المقطعي الجديدة في تحسين النتائج العلاجية للمرضى بتكلفة منخفضة. ويتيح جهاز Revolution EVO CT لخبراء الرعاية الصحية العديد من المزايا بفضل توفيره فحوصات واضحة ومرونة عالية وثقة أكبر في التشخيص. ومن خلال جمعه بين مزايا دقة التمييز المكاني والزمني ومساحة التغطية بالترافق مع انخفاض جرعات الأشعة، يوفر هذا الجهاز المتطور صوراً عالية الجودة بما يسهم في زيادة كفاءة تدفقات العمل بنسبة 40% في المستشفيات".
وينسجم جهاز Revolution EVO CT مع جهود وزارة الصحة الرامية لتزويد أقسام الأشعة في مستشفياتها بباقة من أحدث أجهزة التصوير المقطعي والرنين المغناطيسي والأشعة السينية. وقد حظيت "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" بعقد لتزويد 9 مستشفيات بأجهزة Revolution EVO CT، وتزويد مستشفيين آخرين بجهازي "ديسكفري HD 750 CT"، فضلاً عن توفير فرص التدريب لصقل مهارات أطباء الأشعة في المستشفيات حول التطبيقات السريرية.
وتم تركيب أجهزة Revolution EVO CT التسعة في مستشفيات: "البراحة" بدبي؛ و"الكويتي"، و"دبا"، و"كلباء"، و"الذيد"، و"خورفكان" في الشارقة؛ و"عبيد الله" في رأس الخيمة؛ و"أم القيوين" و"خليفة" في عجمان؛ فيما يتم تركيب جهازي Discovery HD 750 CT في مستشفى "الفجيرة" ومستشفى "القاسمي" في الشارقة.
ويواكب جهاز التصوير المقطعي Revolution EVO CT متطلبات شريحة متنوعة من المرضى والتطبيقات بدءاً من الإصابات البليغة أو حالات المصابين بأمراض القلب وصولاً إلى الحد من تراكمات العمل في أقسام الطوارئ والتي قد تؤثر على تدفقات العمل والموارد. ويعتمد الجهاز على نظام تصوير جديد عالي الوضوح يوفر مستوى تمييز مكاني أفضل بنسبة 100% مقارنة بأجهزة التصوير المقطعي السابقة من "جنرال إلكتريك"، فيما تساعد تكنولوجيا الجيل التالي (ASiR-V) المبتكرة على إعادة ترميم الصور مع تخفيف جرعات الأشعة للمرضى من كافة الأعمار.
وتم تقييم مشكلات الكشف منخفض التباين، وتشويش الصور، وضعف دقة التمييز المكاني باستخدام بروتوكولات مرجعية بالمقارنة مع تقنية (ASiR-V) وتقنية (FBP) للتصوير بالإسقاط الخلفي المفلتر. ويعتمد الكشف منخفض التباين على شرائح بقياس 0,625 مليمتر لفحص الرأس والجسم باستخدام تقنية CT IQ Phantom المعتمدة من جانب "الرابطة الطبية لتقنيات التصوير" (CCT183 مختبرات فانتوم) باستخدام طريقة المراقب النموذجي. ووفقاً للممارسات السريرية، يساعد استخدام تقنية ASiR-V على خفض جرعات الأشعة في التصوير المقطعي استناداً إلى الوظيفة السريرية، وحجم المريض، والجزء المراد تصويره، والأسلوب السريري المستخدم. وينبغي التشاور مع الطبيب أو متخصص الأشعة لتحديد كمية الجرعة المناسبة للحصول على صورة عالية الجودة لمهمة سريرية محددة.
ويعد جهاز التصوير المقطعي Discovery HD 750 CT من "جنرال إلكتريك" الأول على مستوى العالم من حيث دقة الصور بفضل توفيره أفضل دقة للتمييز المكاني، فضلاً عن استخدام جرعات أشعة منخفضة مع ضمان أعلى درجات الراحة للمرضى.




وتمثل التقنيات الجديدة خطوة مهمة تدعم مساعي دولة الإمارات لمعالجة تنامي الإصابة بأمراض القلب. وتشير التقديرات إلى ارتفاع تكلفة معالجة الأمراض غير السارية بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي متجاوزةً 36 مليار دولار أمريكي، ومن المتوقع أن ترتفع الأعباء المالية المتعلقة بعمليات التشخيص والمعالجة لأكثر من 68 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2022. ويظهر تقرير الاستراتيجية (http://bit.ly/1eEXp3T) أن أمراض القلب والأوعية الدموية مسؤولة عن 28% من التكاليف المباشرة و25% من التكاليف غير المباشرة.
وتمتلك "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" حضوراً راسخاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تتعاون مع شركات الرعاية الصحية الرائدة في القطاعين العام والخاص لتقديم أحدث تقنياتها للتشخيص والعلاجات الطبية.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة