٢٥ ربيع الثاني ١٤٤٣هـ - ٣٠ نوفمبر ٢٠٢١م
  • Twitter Facebook Instagram Icon Linkedin Youtube Snapchat Alexa Icon
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السيارات | الأحد 27 يونيو, 2021 12:39 صباحاً |
مشاركة:

جينيسيس GV70 للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

 أطلقت جينيسيس الشرق الأوسط وأفريقيا اليوم طراز GV70، من فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم، لعملاء جينيسيس في جميع أنحاء المنطقة.

 

وبهذه المناسبة؛ قال جاي تشانغ، الرئيس العالمي لعلامة جينيسيس التجارية: "تسعى جينيسيس لبناء جسور تواصل وطيدة مع المستهلكين فيما تقدمه من سيارات وذلك على كافة الأصعدة كالتصاميم والمنتجات والخدمات ونمط الحياة، ومع إطلاقنا طراز GV70 اليوم بفلسفتها المتمحورة حول راحة ورفاهية وأمان العميل، تواصل جينيسيس تقديم نماذجها الفاخرة التي تلبي حاجة المستهلكين والمصممة لتصبح جزءا من حياتهم اليومية".

 

وتعد سيارة  GV70 أول طراز رياضي متعدد الاستخدامات من الفئة متوسطة ​​الحجم تنتجه جينيسيس، ويتميز الطراز بتصميم رياضي فريد وشخصية قوية، وتصميم داخلي فاخر يتركز حول راحة السائق ومستوحى من مبدأ "جمال المساحة البيضاء"، الذي يراعي تحقيق التوازن بين أحدث التقنيات والمساحة الشخصية.

 

ويعتمد الطراز الجديد على أحدث التقنيات التي تتضمن نظام التعريف ببصمة الإصبع الذي يسمح بإعداد ملف تعريف مخصص لكل مستخدم، ليقدم بذلك تجربة قيادة مثالية تحفظ الخصوصية.

 

ويتوفر طراز GV70 بفئتين من المحركات التاي تعمل بالوقود الأول بسعة 3.5 والثاني بسعة 2.5 كلاهما مزود بشاحن توربيني، وكلاهما يتوفر أيضًا في الباقة الرياضية. ولقد تم تزويد السيارة الجديدة بقفل تفاضلي محدود الانزلاق وإطارات رياضية حصرية لتعزيز أداء القيادة الرائع على الطرق غير المعبدة والوعرة.

 

تصميم خارجي رياضي فريد لسيارة SUV 

 

يتميز الجزء الأمامي من GV70 بالشبكة الأمامية المميزة للعلامة التجارية الفاخرة والمستمدة من شعار جينيسيس، وتم ضبط المصابيح الرباعية بنفس مستوى الشبكة لتعكس الطبيعة الرياضية الجريئة للسيارة.

 

ويأتي خط التصميم الجانبي المقوس، الذي يبدأ في الجزء العلوي من المصابيح الرباعية ويمتد على طول جانب السيارة الرياضية ليكون بشكله الأخاذ تباينًا واضحاً مع المصدات الخلفية القوية. وتتعزز الشخصية الرياضية الراقية لسيارة  GV70 مع خط السقف الأنيق الشبيه بالكوبيه جنبًا إلى جنب مع خط الكروم المتدرج على الركيزة الجانبية الخلفية مانحاً  GV70 طابعًا فريدًا.

 

ويتزين الجزء الخلفي في GV70 بالمصابيح شديدة التميز، حيث صممت المصابيح الخلفية بخطين نحيفين للغاية للمصابيح الرباعية، وتم ضبط جميع العناصر الوظيفية في المصد، مما يساعد على الحصول على أشكال واضحة ونقية بشكل استثنائي. ويتميز الجزء الخلفي أيضًا بعدد من تفاصيل التصميم الدقيقة - بما في ذلك مصد بنمط G-Matrix ومخارج عادم مميزة مدمجة بالمصد الخلفي، لتأكيد المظهر الديناميكي الرياضي للسيارة. 

 

مقصورة داخلية مستوحاة من فلسفة "جمال المساحة البيضاء" وتركز على راحة السائق

 

يأتي التصميم الداخلي لـ GV70 متأثرا بمبدأ "جمال المساحة البيضاء"، المستوحى من العمارة التقليدية في كوريا الجنوبية، والذي يوفر أقصى درجات الراحة. ويظهر ذلك خاصة في التفاصيل المستوحاة من الأقسام الديناميكية الهوائية لأجنحة الطائرة وتتميز مقصورة القيادة بمساحاتها الرحبة واستخدام عناصر بيضاوية الشكل.

 

وتدعم فتحات التهوية النحيفة وخط الكروم الرفيع الذي يمر عبر الأبواب ويحيط بالسائق في زيادة الإحساس بالاتساع والأناقة في المقصورة. كما يعمل التصميم المريح للقمرة على زيادة راحة السائق إلى أقصى حد، خاصة مع تقليل عدد الأزرار الموجودة على لوحة التحكم الوسطية واستخدام شاشة عرض عريضة تعمل باللمس.

 

وصممت لوحة التحكم المتوسطة بما يوفر أقصى راحة للسائق. يأتي التطبيق الجديد للتحكم الإلكتروني في الآلية الداخلية لنقل وضعية الحركة (SBW)، شبيها بجوهرة مصقولة بدقة مكونًا توازنًا دقيقًا يجمع بين البساطة والرقي.

 

وتعكس ألوان GV70 تصميمها النشط الفاخر، مما يمنح العملاء مجموعة واسعة من تركيبات الألوان للاختيار منها، جنبًا إلى جنب مع مختلف المواد الداخلية. وتتضمن خيارات الألوان المتاحة للهيكل الخارجي لهذا الطراز المميز 12 لونًا، منها ثلاثة ألوان جديدة: الأحمر موانا والبرغاندي براسا (ميتاليك) والبرغاندي براسا (غير لامع). ويتوفر طراز GV70 أيضًا بألوانٍ معدنية مثل أخضر كاردف وأبيض يواني وأسود فيك وفضي سافيل ورمادي هيمالايا، وتتاح عدة ألوان أخرى غير لامعة هي ماترهورن الأبيض، ورمادي ميلبورن، والأخضر برونزويك.

 

وتتوفر المقصورة الداخلية في طراز GV70 بخمسة خيارات للألوان الداخلية، بما في ذلك الأسود البركاني الأسود / الأسود البيج / الفانيليا البيج بدرجتين، أزرق أوشن ويفز / أخضر باينجروف بدرجتين، أزرق أوشن ويفز / بني هافانا بلونين، و رمادي ستيت / مخمل درجتين برغاندي. تقدم طرازات الحزمة الرياضية أيضًا ألوانًا حصرية: أزرق ألترامارين ومونوتون، و أسود أوبستران لون واحد، و أسود أوبستران /أحمر سيفيلد بدرجتين.

 

تعزيز الطابع الرياضي مع حزمة GV70 الرياضة 

 

توفر الحزمة الرياضية الاختيارية لطراز GV70 طابعا رياضيا عالي المستوى. حيث يخلق التصميم الخارجي للحزمة صورة ديناميكية مع الإطارات القوية القاتمة (بلاك أوت)، والنمط ثلاثي الأبعاد للتصميم الشبكي المزخرف بالكروم الداكن، ويكمل الطابع الرياضي التصميم الحصري لمصد الصدمات، ومخارج عادم إسطوانية كبيرة مدمجة بالمصد الخلفي، والإطارات الرياضية الحصرية بقياس 21 بوصة. ولا يقل التصميم الداخلي لسيارة GV70 بخيار الحزمة الرياضية روعة وأناقة وديناميكية مع ألوان داخلية حصرية، وعجلة قيادة حصرية، وتفاصيل اختيارية من ألياف الكربون على الباب ولوحة التحكم.

 

مقصورة فاخرة واسعة و عملية 

 

تم تطوير مقصورة GV70 لتوفر للركاب مساحة رحبة وتجمع بين الارتفاع المنخفض للمقاعد لتوفير إحساس رائع بالراحة وبين بيئة القيادة الديناميكية لتجربة قيادة مريحة.

 

 وإمالة فائقة لزيادة راحة الراكب، مع مساحة واسعة للأرجل، ومقعد خلفي جيد التهوية لركاب الصف الخلفي.

 

وتتميز المقصورة كذلك بوجود انحناءة في تصميم الأبواب لحماية ملابس الركاب من التلوث عند الدخول إلى السيارة أو الخروج منها، كما أن ارتفاعها ليس كبيرا فيسهل الدخول والخروج منها، ويسمح اتساع مساحة موضع الأقدام للأطفال بالصعود إلى السيارة أو الخروج منها بأمان تام.

 

أداء قوي وقيادة متوازنة تناسب سيارة SUV فاخرة متوسطة الحجم

 

تقدم GV70 تجربة قيادة رائعة بأدائها القوي المثالي لسيارة رياضية فاخرة متعددة الاستخدامات من الفئة المتوسطة الحجم ذات دفع خلفي. كما توفر السيارة قيادة مريحة وسلسة حتى عند السير على الطرق غير المعبدة والوعرة.

 

ويتوفر طراز GV70 بفئتين من المحركات التاي تعمل بالوقود الأول بسعة 3.5 لتر والثاني بسعة 2.5 لتر كلاهما مزود بشاحن توربو.

 

ويقدم محرك الوقود بسعة 2.5 ليتر توربو قدرة قصوى تبلغ 304 حصان (PS)، وعزم دوران أقصى يبلغ 43.0 كجم / م، وكفاءة وقود مجتمعة تبلغ 10.7 كم / لتر. (بناء على الدفع الثنائي و إطارات قياس 18 بوصة)، فيما يوفر المحرك الوقود ذو سعة 3.5 ليتر قوة قصوى تبلغ 380 حصانًا وعزم دوران أقصى يبلغ 54.0 كجم / م، وكفاءة وقود مجتمعة تبلغ 8.6 كم / لتر. (بناء على الدفع الثنائي و إطارات مقاس 19 بوصة).

 

ويتميز كل من المحركين بنظام حقن مزدوج للوقود يستخدم كلاً من نوع الحقن المباشر لغرفة الاحتراق ونوع حقن في فتحة السحب (PFI)، حسب ظروف القيادة، وذلك بهدف تقديم أداء ممتاز وكفاءة أفضل في استهلاك الوقود. كما حسّنت  GV70 من تسارع الاستجابة من خلال اعتماد مبرد داخلي يعتمد على التبريد بالمياه.

 

وتطبق سيارة  GV70 تقنية التحكم في الانطلاق، التي تساعد في إدارة عزم دوران المحرك وتدوير الإطارات في الظروف المثلى لزيادة تسارع السيارة. ويمكن أن يصل أداء التسارع الديناميكي للطراز المزود بالمحرك ذي سعة 3.5 ليتر من الوقوف التام إلى سرعة 100 كم / ساعة في 5.1 ثانية فقط (تم قياس البيانات بواسطة قسم البحوثات و التطوير في جينيسيس).

 

كما تم تطبيق نظام التحكم في التضاريس المتعددة للسماح بأداء قيادة مستقر في مختلف الظروف الأرضية، مثل الطرق الثلجية أو فوق الرمال أو الطين (* تنطبق هذه الخاصية فقط على المزود بنظام الدفع الكلي).

 

وتتميز GV70 أيضا بتقديم مستوى فائق من الهدوء للركاب، قياسًا على سيارات الدفع الرباعي، وذلك من خلال اعتماد زجاج عازل للصوت على الزجاج الأمامي والنوافذ، ومن خلال تعزيز وظائف امتصاص وعزل الصوت في حجرة المحرك وهيكل الأرضية بإضافة طبقات مزدوجة. ويسمح تطبيق Active Sound Design، بأصوات محرك افتراضية بناءً على وضع القيادة لإضافة لمسة حيوية تحاكي صوت المحرك.

 

علاوة على ذلك، من خلال تطبيق نظام التعليق الإلكتروني Preview، يمكن التحكم في نظام التعليق من خلال المعلومات المقدمة من خلال الكاميرا الأمامية لتوفير مستوى مثالي من الراحة للركاب في أي بيئة قيادة.

 

أحدث التقنيات لأعلى مستوى من الأمان والسلامة في القيادة 

 

أضافت جينيسيس مجموعة واسعة من التقنيات الجديدة لطراز GV70 لحماية الركاب من أي مخاطر محتملة داخل وخارج السيارة.

 

تتضمن هذه التقنيات نظام مساعدة تجنب الاصطدام الأمامي (FCA) ونظام مساعدة تجنب الاصطدام في النقاط العمياء (BCA) ونظام تحذير ولفت انتباه السائق (DAW) ونظام التحذير الأمامي (FAW) وغيرها من ميزات السلامة المتطورة. ويساعد دمج ميزات السلامة والراحة الرئيسية مثل FCA وBCA وDAW في النموذج الأساسي للسيارة، في تعظيم قدرتها التنافسية في السوق.

 

ويحلل نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي (FCA) الاصطدامات المحتملة من خلال مساعدة السائق على إيقاف السيارة تلقائيًا إذا كانت هناك احتمال للتصادم عند مفترق طرق مع المركبات القادمة من اليسار أو اليمين. ويدعم تلقائيًا كذلك أدوات التحكم في التوجيه.

 

 ويساعد نظام المساعدة على تجنب الاصطدام في النقطة العمياء (BCA) في منع السائقين من الاصطدام بالسيارات التي تقترب من الخلف عند تغيير المسارات أو الانسحاب من مكان يقفون فيه بشكل متوازٍ. 

 

ويقدم نظام تحذير انتباه السائق (DAW) إشعارًا للسائق عند ظهور أية إشارة لقلة انتباهه، حيث يوصيه عنده النظام بالراحة إذا لزم الأمر.

 

ويلفت نظام تحذير الانتباه الأمامي (FAW) انتباه السائق بأصوات تحذيرية وإشعارات في حالة اكتشاف- بواسطة الكاميرا الداخلية- أي علامة على عدم تركيزه في القيادة أو إرهاقه.

 

وتتميز GV70 أيضًا بميزة المساعدة على تجنب الاصطدام عبر حركة المرور الخلفية (RCCA) لضمان السلامة المثلى.

 

وزودت GV70 بثماني وسائد هوائية، بما في ذلك الوسادة الهوائية المثبتة في المنتصف بين المقعدين الأماميين، وواحدة عند ركبة السائق، واثنتان في الأمام، وأربعة على الجانبين.

 

سيارة ذكية مزودة بتقنية المقاييس الحيوية (Biometric) وأحدث نظام معلومات وترفيه

 

تقدم سيارة GV70 الجديدة بيئة قيادة مثالية تجمع بين أحدث نظام معلومات وترفيه مع أحدث تقنيات التواصل في السيارات.

 

ويمكن للسائق تشغيل محرك السيارة باستخدام المعايير الحيوية، وعلى وجه التحديد بصمة الإصبع، وتقوم GV70 تلقائيًا بضبط الإعدادات المختلفة لتناسب تفضيلات السائق. ويشمل ذلك ضبط مواضع مقعده وعجلة القيادة أمامه وشاشة العرض العلوية، بالإضافة إلى تحديث الوجهات الحديثة لنظام الملاحة وإعدادات مستوى صوت المعلومات والترفيه.

 

علاوة على ذلك، تم تحسين المستوى العام للراحة بشكل كبير من خلال تعزيز البيانات المرتبطة بـ أنظمة مساعدة السائق المتقدمة ADAS وتطوير وظائف العرض المتطورة، بما في ذلك الرموز التي تشير مباشرة إلى المواقع الفعلية للوجهة ونقاط التوقف، والمؤشرات التي تصور إعدادات المسافة بين السيارات عبر التحكم في الطواف وغير ذلك الكثير من المميزات المتقدمة.

 

الخصائص

 

 

GV70

 

 

محرك وقود توربو سعة 2.5 ليتر

 

محرك وقود توربو سعة 3.5 ليتر

 

الطول الإجمالي (مم) 

 

4,715

 

العرض الإجمالي (مم)

1,910

 

الارتفاع الإجمالي (مم)

 

1,630

 

قاعدة العجلات (مم)

2,875

 

موضع القدم (أمامي) (مم)

1,651(18”)/1,649(19”)

 

1,641(21”)

 

موضع القدم (خلفي) (مم)

1,667(18”)/1,665(19”)

 

1,657(21”)

 

نوع المحرك

I4 2.5 T-GDi

 

V6 3.5 T-GDi

 

نظام الدفع

2WD/ AWD

 

AWD

 

الإزاحة (سم مكعب)

2,497

 

3,470

 

القوة القصوى (حصان / دورة في الدقيقة)

304/5,800

 

380/5,800

 

أقصى عزم دوران (كجم-م / دورة في الدقيقة)

43.0/1,650-4,000

 

54.0/1,300-4,500

 

سعة خزان الوقود

66

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة