٢٤ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٤ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السياحة والضيافة | الاثنين 30 مارس, 2020 1:22 مساءً |
مشاركة:

المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم يطلق رابطة مطاعم الشرق الأوسط

 كشف المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم GRIF عن إطلاق رابطة مطاعم الشرق الأوسط MERA، في ظلّ التحديات الكبيرة التي تواجه قطاع الأغذية والمشروبات خلال المرحلة الحساسة التي يمرّ بها العالم. وتعمل الرابطة كمنظمة غير ربحية لتشكل منصة تربط بين الأعضاء وتوفر لهم ما يحتاجونه من الدعم والترويج، إلى جانب المساعدة في وضع الأجندة الخاصة بقطاع المطاعم في الإمارات العربية المتحدة.

 

وتحتاج وجهات قطاع الأغذية والمشروبات في الشرق الأوسط اليوم إلى التعاون فيما بينها لدعم بعضهم البعض خلال هذه الأوقات الصعبة، وستكون الرابطة جهةً فعالة لتقديم الاستشارات والمعلومات بهدف مساعدة وتوجيه أصحاب الأعمال وأعضاء القطاع المعنيين. كما تهدف الرابطة إلى رعاية جميع الأفراد العاملين في القطاع على كافة المستويات، وليس المالكين والإدارة فقط.

 

وقد وصل مؤسسو الرابطة اليوم إلى المراحل الأخيرة من عملية تسجيل المنظمة المسجلة وغير الربحية كهيئة قانونية. وتعتبر متطلبات القطاع وحاجاته من أبرز أولويات الرابطة، التي يحرص فريقها على توفير نظام دعم شامل يخدم كافة أفراد مجتمع الأغذية والمشروبات. وفي هذا الإطار، ستستضيف الرابطة أولى جلساتها المدعومة من قبل المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم عبر الإنترنت على موقع زوم يوم الأربعاء 1 أبريل عند الساعة 10 صباحاً بتوقيت دولة الإمارات، وسيترأسها أعضاء مجلس الإدارة من مؤسسي للرابطة، إلى جانب أبرز الخبراء القانونيين، وهم:

 

نعيم معداد، الرئيس التنفيذي لشركة جيتس هوسبيتاليتي
دنكان فريزر سميث، نائب رئيس قسم الأغذية والمشروبات لدى مجموعة ذا فيرست جروب
رمزي عبد المجيد، مؤسس ومدير إداري لدى مجموعة ويسل للضيافة
رافي تشاندران، الرئيس التنفيذي لشركة ليوا ماينور الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
أميت ناياك تشا، نائب الرئيس وعضو مجلس الإدارة في جمعية مدراء أصول الضيافة الشرق الأوسط وأفريقيا
ديفيد سينجلتون، شريك في مجموعة سوشيس جروب

 

وخلال هذه الجلسة، سيكون رواد قطاع الأغذية والمشروبات مستعدين للاستماع إلى كافة الاستفسارات المرتبطة بالقطاع، وفي حال لم يتمكنوا من توفير إجابات وافية لأسئلة معينة، سيقومون بالتواصل مع أشخاص مؤهلين لتقديم إجابات دقيقة في هذا السياق. ويتوقع القائمون على الجلسة التطرق إلى مواضيع معينة، مثل الإيجارات والتوظيف وضريبة القيمة المضافة والتراخيص وتمويل نظام حماية الأجور وغيرها الكثير. وتجدر الإشارة إلى أنه سيتمّ عقد جلسات مع جهات نافذة عبر موقع زوم في مواعيد لاحقة، ما يضمن للمشاركين التواصل مع ممثلين قادرين على معالجة موضوعات محددة بفضل خبراتهم وصلاحياتهم. 

 

كما يشمل مجلس المؤسسين كلاً من رينيه بيل، المدير الإداري لدة بوفورت جلوبال بارتنرز؛ ولين بيلينجر، مدير تطوير الأغذية والمشروبات لدى ماريوت الدولية في الشرق الأوسط وأفريقيا؛ وجنيفر بيتينجر-هينز، المؤسس المشارك للمنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم والمدير الإداري لشركة بينش إيفنتس في الشرق الأوسط.  

 

وتدعو رابطة مطاعم الشرق الأوسط بصفتها منصة للتعاون والابتكار والتعليم لتبني مبادئ الاستدامة والمسؤولية وسلامة الغذاء، ما يضمن مستقبلاً أفضل على المدى الطويل للقطاع في نهاية المطاف. وسيتم إعادة استثمار جميع الأرباح التي تنجح الرابطة في الحصول عليها لصالح الرابطة نفسها والقطاع عموماً، لكونها منظمة غير ربحية.

 

يمكن الانضمام إلى جلسة الرابطة بدعم من المنتدى عبر الإنترنت على موقع زوم يوم الأربعاء 1 أبريل، عبر إرسال بريد إلكتروني إلى العنوان [email protected]مع عبارة "أنا مشارك"، ليتم إدراج اسمك ضمن قائمة داعمي الرابطة، واطلاعك دائماً على آخر المستجدات. ندعوكم أيضاً لزيارة موقع زوم والتسجيل هنا للمشاركة في الجلسة المنعقدة عبر الإنترنت. 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة