١٤ يونيو ٢٠٢٤هـ - ١٤ يونيو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الثلاثاء 5 مارس, 2024 10:13 صباحاً |
مشاركة:

افتتاح منشأة "جرينيريشن" للمنتجات الزراعية المتخصصة في مدينة دبي الصناعية

أعلنت "جرينيريشن"، شركة البستنة التي تأسست لتواكب احتياجات المستقبل وتختص في زراعة المحاصيل النادرة وتوريد المكونات التي يتم إنتاجها خصيصاً لتلبية المتطلبات الفريدة لقطاعات المطاعم والضيافة، عن إطلاق أعمالها رسمياً في دبي لتقدم مجموعة غير مسبوقة من المنتجات الزراعية المحلية إلى قطاع الأغذية الحيوي في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

 

وتتخذ شركة "جرينيريشن" من مدينة دبي الصناعية مقراً لها، وتأسست على يد فريق من المهنيين المتمرسين الذين يتمتعون بخبرة واسعة في قطاعات المطاعم والضيافة، وهي تلتزم بأعلى معايير التميز في جميع عملياتها. ويتولى رومان أوليانوف، المؤسس والشريك الإداري، قيادة جهود الشركة التي اكتسبت خبرتها الشاملة من إمداد نخبة من مطاعم أوروبا بالمنتجات الطازجة وتشغيل سلسلة من المزارع العمودية في أوروبا الشرقية. 

 

ومن جانبه قال رومان أوليانوف، المؤسس والشريك الإداري في "جرينيريشن": "نلتزم في "جرينيريشن" بتوفير مجموعة غنية من المنتجات المتميزة على مستوى السوق، ونركز على تقديم تشكيلة من المنتجات عالية الجودة، بما في ذلك خضروات الميكروجرين (الإنباتات الصغيرة) والنباتات الفريدة والخضروات الورقية صغيرة الحجم والزهور الصالحة للأكل، ما يضمن للطهاة ومتخصصي تحضير المشروبات الحصول على مكونات طازجة مزروعة محلياً. ويسرنا تقديم ما يزيد على 70 نوعاً من المحاصيل النادرة المزروعة بأحدث تقنيات الإنتاج ووحدات الزراعة المائية في دولة الإمارات، بما يتيح لنا إنتاج محاصيل خالية من المبيدات الحشرية على مدار العام، من بينها محاصيل حصرية بـ " جرينيريشن " ". 

 

وتعتمد شركة "جرينيريشن" على مزرعتها الخاصة الممتدة على مساحة آلاف الأمتار المربعة في مدينة دبي الصناعية، والمصممة على يد نخبة من المهندسين الزراعيين والمتخصصين في إنتاج الأغذية. وتتضمن المنشأة الجديدة نظاماً مزوداً بمراحل متعددة من معدات الزراعة المائية، وهي حاصلة على اعتماد سلامة الأغذية HACCP ومعيار الآيزو، ما يضمن أعلى مستويات الجودة والسلامة، لا سيما مع استخدامها أحدث التقنيات، وفي مقدمتها الذكاء الاصطناعي. وتقوم عشرات أجهزة الاستشعار بجمع البيانات الدقيقة وإرسالها إلى تطبيق الذكاء الاصطناعي التوليدي المخصص، والذي يقوم بتحليل المعلومات ومعالجتها وإرشاد الفريق إلى كيفية تعديل أساليب تنمية النباتات وإدارة المجموعات الحالية استناداً إلى ملاحظات في الوقت الفعلي. 

 

وتتمتع الشركة بالقدرة على تلبية احتياجات نحو 1,200 مطعم في دبي، ما يتيح لها إحداث نقلة نوعية في قطاع الطهي المحلي. وتقدم الشركة منتجات متميزة جديدة، مثل أوراق الشيسو فائقة الجودة، والتي يتم اليوم استيرادها عادةً من اليابان. وتشمل منتجات الشركة منتجات حصرية مختارة، مثل عشبة رعي الحمام والهواكاتاي البيروفي وأرواق الشيسو والأقصليس، التي تتمتع بأهمية كبيرة لدى خبراء الطهي. كما تقدم الشركة حوالي 10 أنواع من الزهور المتخصصة والقابلة للأكل للمرة الأولى في السوق. 

 

وتعتزم "جرينيريشن" توسيع نطاق مجموعتها الفريدة من المحاصيل، بما يشمل الأعشاب الطبية والتوت وبراعم الجنسينغ، كي تضمن لعملائها مزيداً من التنوع. كما تحرص الشركة على تقديم خدمات تتخطى توقعات العملاء من خلال تلبية طلباتهم من النباتات النادرة. وتلتزم الشركة بتقديم خدماتها على مدار الساعة للتأكد من تزويد العملاء بالمحاصيل الطازجة، بما يعكس منهجيتها التي تركز على تلبية كافة متطلباتهم. 

 

وتتصدر "جرينريشن" جهود الابتكار في القطاع من خلال اعتماد مجموعة من المفاهيم الغذائية الحديثة، بما في ذلك إطلاق مشاريع لتصنيع المشروبات غير الكحولية المحضرة باستخدام مصادر نباتية عضوية، وجميعها تواكب أذواق وتفضيلات مجتمع دبي. 

 

وقال أوليانوف: "نستند إلى نموذج التعاون الإبداعي مع العملاء، وخاصة الطهاة، في إطار مفهوم ’فود هابس‘. ونحرص دوماً على مراعاة تفضيلاتهم وتلبية رغباتهم، بما ينسجم مع التزامنا بتوفير مجموعة متنامية من المنتجات متعددة الاستخدامات. ونعتقد بأن دبي هي الوجهة الأمثل لتحقيق رؤيتنا ودعم سعينا لنصبح المركز الأبرز لتوفير المكونات الطبيعية والمغذية في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك في ظل ما تتميز به من مشهد طهي مزدهر وتنوع في الأذواق والحاجة إلى منتجات مستدامة مستمدة من مصادر محلية". 

 

وتخطط الشركة لتوسيع نطاق أعمالها في دول مجلس التعاون الخليجي، مع مواصلة التزامها بتعزيز التعاون مع المبتكرين والشركات العاملة في قطاع الطهي في المنطقة. ويضمن مفهوم مركز الأغذية "فود هاب" الذي تعتمده الشركة ويرتكز على التعاون الإبداعي مع الطهاة والشركاء، توفير مجموعة منتجات متجددة باستمرار. 

 

ويمكن للعملاء تقديم طلباتهم بكل سهولة من خلال الموقع الإلكتروني للشركة greeneration.ae، والذي يقدم خدماته على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع، ويوفر سهولة فائقة في تقديم الطلبات وباقة متنوعة من المنتجات ودعماً لا محدوداً. 

 

وكانت شركة "جرينيريشن" قد أعلنت أيضاً عن إطلاق أكاديمية "جرينيريشن"، الحل التدريبي الشامل على ممارسات الاستدامة في المدارس والجامعات التي توفر منصة رقمية تضم أكثر من 100 ساعة من المحتوى الذي يعالج مواضيع الاستدامة، وتدعم التعليم ضمن جدول الحصص الدراسية والأنشطة اللاصفية عبر موضوعات وتخصصات متنوعة. 

 

وأضاف أوليانوف: "نسعى من خلال أكاديمية "جرينيريشن" إلى تمكين الجيل المقبل من رواد الاستدامة. ويهدف منهاجنا إلى تقديم الخبرات العملية في مجال أنظمة الزراعة المائية، ما يضمن للمدارس خيارات واسعة المواضيع التعليمية لاختيار ما يناسبها". 

 

ويفتح إطلاق "جرينيريشن" في دبي آفاق جديدة في مجال الطهي، ما يتيح للطهاة تحسين أطباقهم من خلال استخدام أجود المكونات. وبدءاً من نباتات المايكروجرينز المتنوعة ووصولاً إلى الزهور القابلة للأكل، تهدف مجموعة منتجات "جرينيريشن" لإلهام الإبداع والارتقاء بتجارب تناول الطعام. 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة