٢٥ يونيو ٢٠٢٤هـ - ٢٥ يونيو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأربعاء 6 مارس, 2024 1:47 صباحاً |
مشاركة:

شركة الخليج للاستثمار الإسلامي توسع استثماراتها في السوق السعودي

استحوذت شركة الخليج للاستثمار الإسلامي ((GII، على شركة الخليج الدولية للاستثمار، المرخصة من هيئة السوق المالية السعودية، لتحصل على رخصة الاستثمار الكاملة في المملكة العربية السعودية، تحت اسم شركة الخليج الدولية للاستثمار، ما يفتح لها آفاقًا جديدة لتوسيع أعمالها في البلاد من خلال الاستثمارات في الشركات المحلية الرائدة، وتعزيز شراكات جديدة ومؤثرة في مجال الاستثمار وإدارة الأصول انطلاقا من مكتبها بالرياض.

 

وستوسع عملية الاستحواذ على شركة الخليج الدولية للاستثمار، من عمليات شركة الخليج للاستثمار الإسلامي في المملكة، لتشمل استشارات التمويل المؤسسي وإدارة صناديق الاستثمار والأصول والأسهم الخاصة والتمويل المهيكل، إضافة إلى العمل كمدير أصلي ووكيل ومنسق، وترتيب وتقديم المشورة بشأن العروض المالية، وإدارة صناديق الاستثمار.

 

الاستثمارات بالمملكة

 

وتتضمن استثمارات شركة الخليج للاستثمار الإسلامي، الحالية بالمملكة حصة الأغلبية في عيادات المسواك، أكبر سلسلة لعيادات طب الأسنان والأمراض الجلدية في البلاد، بالتعاون مع شركة جدوى للاستثمار، وحصة كبيرة في شركة عبير الطبية، كما تعمل الشركة على عمليات استحواذ أخرى على شركات سعودية لتصنيع الأغذية على وشك الاكتمال.

 

وتعد شركة الخليج للاستثمار الإسلامي، مجموعة استثمار بديلة عالمية رائدة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتدير أصولًا تزيد على 4.5 مليار دولار أمريكي، وتشمل الشبكة الواسعة لعلاقات الاستثمار لدى GII فروعًا دولية في دول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا والولايات المتحدة والهند.

 

تعزيز العمليات بالمملكة

 

وقال محمد الحسن، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي: "يدعم هذا الاستحواذ خطط GII)) لتعزيز عملياتها في المملكة، ويوسع استثماراتنا الأخيرة في شركات الرعاية الصحية وتصنيع الأغذية السعودية، وذلك بإضافة أداة استثمار وإدارة أصول قوية. لا يزال لدينا رغبة قوية في تنمية حضورنا بالمملكة من خلال عمليات الاستحواذ والاستثمارات المشتركة مع المستثمرين السعوديين وغيرهم من مستثمري دول مجلس التعاون الخليجي".

 

 

 

أكبر سوق خليجي

 

من ناحيته، أوضح بانكاج جوبتا، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي، أنه انطلاقًا من عملية الاستحواذ ستتمكن شركة GII)) من الاستفادة من علاقاتها القائمة في المملكة لتلعب دورًا أوسع في الاقتصاد السعودي سريع النمو، مشيرًا إلى رغبة مساهمينا في زيادة نشاطنا في أكبر سوق بدول مجلس التعاون الخليجي، حيث يمكن أن تؤدي فرص الاستثمار الجذابة إلى مزيد من التطوير والعوائد المتزايدة والمزايا الإيجابية للجميع، معربًا عن امتنانه الكبير لهيئة السوق المالية السعودية على معالجتها السريعة لعملية الاستحواذ.

 

-انتهى-

 

 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة