٢٩ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٩ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السياحة والضيافة | الثلاثاء 10 فبراير, 2015 3:01 مساءً |
مشاركة:

المجلس الأمريكي لصادرات الدواجن والبيض: جلفود 2015 أرضية ممتازة لنجاح الأعمال العالمية

في ضوء تحقيق صادرات اللحوم الأميركية الى العالم نمواً قياسياً في 2014 توقع المجلس الأمريكي لصادرات الدواجن والبيض أن تتجاوز صادرات الولايات المتحدة من منتجات الدواجن إلى منطقة الشرق الأوسط في 2015 حاجز ال 400 مليون دولار (1.468 مليار درهم) المسجل العام الماضي.

وتأتي هذه التوقعات الإيجابية في ضوء تزايد عدد مصدري الأغذية الأمريكيين ممن يسعون إلى الاستفادة من البنية التحتية اللوجستية رفيعة المستوى في دولة الإمارات، من أجل تأسيس مركز إقليمي لإعادة تصدير المنتجات الغذائية الاستهلاكية الجاهزة إلى دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا.

وشدّد السفير آصف شودري، نائب الرئيس والمدير العام للمبيعات في مؤسسة ائتمان السلع التابعة لقسم الخدمات الزراعية الخارجية في وزارة الزراعة الأمريكية، على أن دولة الإمارات تشكّل سوق نمو ذات أولوية لدى مصدري الأغذية الأمريكيين. وأشاد شودري بمعرض جلفود قائلاً إن الدورة العشرين من الحدث "تقف شاهداً على أهمية دولة الإمارات للولايات المتحدة وبقية العالم"، كما لفت إلى أن الصادرات الزراعية الأمريكية إلى دولة الإمارات نمت نمواً مطرداً على مدى السنوات الماضية، وأضاف: "نتطلع إلى رؤية جلفود ينمو خلال السنوات العشرين المقبلة، وهناك 166 جهة وشركة أمريكية عارضة في المعرض هذا العام تأمل جميعها في توطيد علاقات الشراكة القائمة مع دولة الإمارات ودول المنطقة، فضلاً عن إقامة علاقات جديدة".

من جانبه، توقع رئيس المجلس الأمريكي لصادرات الدواجن والبيض، جيم سمنر، أن يشهد العام الحالي ارتفاعاً في صادرات الولايات المتحدة من منتجات الدواجن إلى دولة الإمارات، معتبراً أن ذلك من شأنه دفع الصادرات الزراعية الأمريكية إلى الإمارات لتجاوز حاجز 1.5 مليار دولار الذي تم تسجيله العام الماضي والمتوقع لهذا العام، وذلك في ضوء استمرار نمو الصادرات الزراعية الأمريكية إلى الدولة بثبات منذ انطلاق جلفود لأول مرة في العام 1987.

وقال سمنر إن الولايات المتحدة سرعان ما أصبحت واحدة من أكبر الموردين في العالم لمنتجات الدواجن الحلال، وأضاف: "ساعد تأسيس حضور راسخ في جلفود منذ سنوات عديدة، على نمو صادراتنا إلى دولة الإمارات عاماً تلو عام. وفي العام 2014، ورّدت الولايات المتحدة إلى الإمارات 74,870 طن من منتجات الدجاج و3,001 طن من منتجات الديك الرومي، وأكثر من 1.96 مليون دزينة من البيض". وأكّد سمنر أن العارضين المنضوين تحت مظلة المجلس الأمريكي لصادرات الدواجن "يشعرون بالسعادة بسبب الحماس الذي يجدونه تجاه منتجاتهم في جلفود، ونتوقع تحقيق زيادات كبيرة في مبيعاتنا لهذه السوق خلال العام 2015".

ويشارك المجلس الأمريكي لصادرات الدواجن والبيض ضمن أكبر جناح أمريكي يقام في تاريخ جلفود. ويتألف هذا الجناح من طابقين وهو مقام على مساحة ألفي متر مربع ويضم 166 جهة وشركة عارضة في أكبر معرض تجاري سنوي للأغذية والضيافة في العالم.

ومن جهة أخرى، تعاقد المجلس مع الشيف هوارد هيلمر، المسجل في كتاب غينيس للأرقام القياسية كأسرع صانع عجة في العالم، ليقوم بالترويج لمنتجات المجلس ذات الجودة العالية من خلال سلسلة من عروض الطهو تقام خلال المعرض، حيث قام الشيف هوارد اليوم بحضور كوينتين جراي، المستشار الزراعي الاقليمي لمكتب الشؤون الزراعية في قسم الشؤون الزراعية الأميركي بتحدي صنع 20 طبق عجة في 20 دقيقة، ليتمكن من انهاء التحدي قبل 7 دقائق من الوقت المحدد.
وأكّد الطاهي الأمريكي البالغ من العمر 76 عاماً، أن بيض الدجاج الأمريكي هو "سر العجة الممتازة"، مشيراً إلى أنه صنع أكثر من مليون طبق عجة في حياته. وأضاف هيلمر، الذي استطاع صنع 427 طبق عجة في 30 دقيقة مسجلاً رقماً عالمياً عام 1990 والذي لا يزال قائماً: "تمتد مسيرتي المهنية لأكثر من أربعين عاماً، استعملت خلالها في الطهو بيضاً من جميع أنحاء العالم، وأستطيع القول أن لا شيء يضاهي جودة البيض الأمريكي".

جدير بالذكر أن "جلفود" ينعقد في إطار الدورة الثانية من "مهرجان دبي للمأكولات"، الحدث الاحتفالي الذي يقام خلال فبراير في أرجاء مدينة دبي. ويُعتبر "جلفود" حدثاً تجارياً مخصصاً للزوار من التجار ورجال الأعمال والمهنيين، وسوف يواصل المعرض استقبال زواره بين الساعة 11 صباحاً و7 مساءً حتى يوم 11 فبراير، وبين الساعة 11 صباحاً و5 مساءً في اليوم الأخير 12 فبراير. يمكن للزوار التسجيل على أرض الحدث مقابل 250 درهماً (66.65 دولاراً).
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
20 شركة ليتوانية تشارك في
20 شركة ليتوانية تشارك في "جلفود 2024"
الثلاثاء 20 فبراير, 2024 12:59
الأخبار المفضلة