١٦ يونيو ٢٠٢٤هـ - ١٦ يونيو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
التكنولوجيا وتقنية المعلومات | الأربعاء 1 مايو, 2024 10:05 صباحاً |
مشاركة:

سمو الأمير بدر بن فهد بن عبدالله آل سعود والسيد عمار الطاف يفتتحان النسخة السادسة من معرض أوتوميكانيكا الرياض بمشاركة عدد قياسي من العارضين

تحت رعاية وزارة الاستثمار السعودية افتتح اليوم رسمياً سمو الأمير بدر بن فهد بن عبدالله آل سعود والسيد عمار الطف وكيل الوزارة المساعد، فعاليات النسخة السادسة من معرض أوتوميكانيكا الرياض، المعرض التجاري الرائد في المملكة لقطاع خدمات المركبات، بمشاركة عدد قياسي من العارضين.

 

يقام معرض أوتوميكانيكا الرياض الذي حطم الأرقام القياسية بعدد المشاركين بالفترة الممتدة من اليوم 30 أبريل ولغاية الخميس 2 مايو في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

 

وقد زار سموه خلال جولته الافتتاحية في المعرض، العديد من الشركات المشاركة البالغ عددها أكثر من 340 شركة، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 448% في أعداد العارضين مقارنة بالدورة الأخيرة من المعرض، في حين يشغل المعرض ثلاث قاعات ويحتل مساحة تزيد عن 11,000 متر مربع.

 

وأعقب ذلك كلمة رئيسية ألقاها السيد عمار الطف، كجزء من فعالية أكاديمية أوتوميكانيكا الرياض، أوضح من خلالها دور الوزارة في تنظيم وتطوير وتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي في المملكة وحماية حقوق المستثمرين.

 

هذا وسيتم تمثيل أكثر من 26 دولة في المعرض، بما في ذلك ستة أجنحة دولية، كل من: الصين وتايوان وتايلاند وهونج كونج وكوريا وسنغافورة، كما سيتم تمثيل دول أخرى مثل: ألمانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة واليابان والهند وباكستان، مما يمنح أوتوميكانيكا الرياض طابعاً عالمي المستوى.

 

 ومن دول مجلس التعاون الخليجي سيكون للمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر حضور كبير في المعرض، حيث يستحوذ العارضون السعوديون على أكثر من 25٪ من إجمالي مساحة المعرض ويضم العديد من العارضين السعوديين الذين يشاركون لأول مرة.

 

وبهذه المناسبة قال بلال البرماوي، الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة العربية الأولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات التجارية (الشركة المنظمة للمعرض):

 

"مع توقع حضور أكثر من 8000 زائر وعدد قياسي من العارضين، يعد معرض أوتوميكانيكا الرياض المعرض الرائد لسوق خدمات المركبات في المملكة العربية السعودية، وفي دورة هذا العام سنستعرض آخر الابتكارات المتطورة التي من شأنها  رسم ملامح القطاع وسنوفر منصة مثالية للتواصل وتبادل المعرفة والنشاطات التجارية".

 

من جهته قال علي حفني، مدير معرض أوتوميكانيكا الرياض، ميسي فرانكفورت ميدل إيست (الشركة المرخصة للمعرض):

 

"تَعِد الأيام الثلاثة المقبلة بأن تكون حافزاً لمستقبل سوق خدمات المركبات في المنطقة والعالم، حيث يتنامى هذا التأثير من خلال انتشارنا الدولي، والكفاءات الاستثنائية للعارضين المشاركين، ورؤى المتحدثين العالميين، مما يجعله معرضاً مهماً للغاية يعيد تشكيل مستقبل القطاع في جميع أنحاء العالم".

 

ستقام أكاديمية أوتوميكانيكا الرياض طوال فترة المعرض الذي يستمر لثلاثة أيام، وستتضمن عروضاً تقديمية رئيسية وحلقات نقاش وآخر تطورات السوق، حيث ستشهد الأكاديمية حضور نخبة من أبرز قادة القطاع ومتحدثين من شركات عالمية مشهورة، بالإضافة إلى ممثلين بارزين عن جهات حكومية سعودية.

 

كذلك تنعقد جلسات أخرى في يوم الافتتاح كجزء من الأكاديمية، تحت موضوعين رئيسيين: "تسريع التنقل في المملكة العربية السعودية" و "مستقبل سوق خدمات المركبات في المملكة العربية السعودية"، حيث تتضمن رؤى مهمة من قبل كلٍ من: روبن جوف، الشريك والمدير العام لشركة فروست وسوليفان في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، ومارك نوتكين، الرئيس التنفيذي للابتكار في شركة بترومين، الذي ناقش كيفية الاستفادة من الكهرباء في التنقل المستدام.

 

وقدم جيمس لوكسباخر، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في شركة سيكست السعودية، رؤى عن الابتكارات في مجال التنقل الذكي داخل المملكة، مع التركيز على نظم النقل الذكية المتكاملة، واعتماد المركبات الكهربائية والمركبات ذاتية القيادة والمنصات الرقمية وخدمات التنقل.

 

وتضم الدورة السادسة من معرض أوتوميكانيكا الرياض ثمانية أقسام متخصصة للمنتجات تشمل: قطع الغيار والمكونات، الالكترونيات والنظم، الملحقات والتعديل حسب الطلب، الإطارات والبطاريات، غسيل السيارات والعناية بها، الزيوت ومواد التشحيم، التشخيص والتصليح، والهيكل والطلاء.

 

ويتم تنظيم المعرض من قبل الشركة العربية الأولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات بترخيص من شركة ميسي فرانكفورت للمعارض، ويعد أوتوميكانيكا الرياض واحداً من 14 فعالية تابعة لعلامة أوتوميكانيكا في جميع أنحاء العالم.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة