٢٦ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٦ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السيارات | الخميس 13 أغسطس, 2020 1:27 صباحاً |
مشاركة:

هينو تطلق الطراز الجديد من شاحنات هينو الفئة 300 في الشرق الأوسط

أطلقت هينو موتورز المحدودة، ذراع تطوير المركبات التجارية لمجموعة تويوتا، أحدث طراز من شاحنات هينو الفئة 300 للنقل الخفيف (LDT) في منطقة الشرق الأوسط. وتوفر المركبة الجديدة متعددة الاستخدامات نظام ناقل حركة جديد ومحسّن، ونظام تعليق مطور، إلى جانب مزايا سلامة معززة، وعدد من التحسينات في المقصورة.

 

 

 

تشتهر شاحنات هينو الفئة 300 بكونها مركبات مرنة وموثوقة، وتقدم حل نقل استثنائي عبر مجموعة واسعة من التطبيقات، حيث يشتمل الطراز الجديد على نظام ناقل حركة AISIN مُحسَّن مع نسبة تروس أوسع، مما يوفر مزيدًا من القوة عن طريق دفع المركبة بعدد دورات أقل للمحرك في الدقيقة مع تعزيز كفاءة الوقود. بالإضافة إلى ذلك، يؤدي تقليل عدد الدورات في الدقيقة من تخفيف الحمل عن المحرك، مما ينتج عن زيادة وقت تشغيل المركبة.

 

 

 

وفي الوقت نفسه، يؤدي استخدام نظام تعليق ذو نوابض صفائحية إلى تعزيز القيادة المريحة من خلال توفير امتصاص صدمات أكثر فعالية. ويؤدي نظام التعليق المطور إلى خفض الاهتزازات بالجهة الخلفية ويسهل عمليات الصيانة نتيجة لتقليل عدد الصفائح. ويُستكمل ذلك من خلال إضافة ثقوب شبكية مثقوبة مسبقًا في إطار الهيكل، والتي تتيح للعملاء استخدام نفس المركبة لتطبيقات متعددة وتقليل المهلة الزمنية لتصنيع الهيكل. تم تباعد فتحات الشبكة بشكل متساوٍ على طول القضبان، مما يتيح استخدام أقواس التثبيت الشائعة ويعزز التوافق مع مجموعة من الهياكل الفوقية لتعزيز المرونة بشكل كبير في أعمال التخصيص.

 

 

 

يوفر التصميم الداخلي للمقصورة مجموعة من المميزات للاستخدام والراحة في كل من خيار المقصورة العريضة وخيار المقصورة الضيقة، بما في ذلك مساحة تخزين واسعة، ومساحة أكبر للأرجل، ووحدة تخزين وسطية قابلة للتخصيص. وتساهم جميع جوانب تصميم المقصورة في توفير تجربة قيادة أكثر راحة، حتى عند التشغيل في ظروف درجات الحرارة المرتفعة المرتبطة بمنطقة الشرق الأوسط.

 

 

 

وتعليقاً على ذلك، قال السيد يوشيكازو كايانو، المدير العام لشركة هينو موتورز الشرق الأوسط: "يسرنا أن نطلق شاحنات هينو الفئة 300 للنقل الخفيف الجديدة في أسواق منطقة الشرق الأوسط. لقد أصبح مالكو الطرازات السابقة ينظرون إلى الفئة 300 كمعيار للجودة والموثوقية، وتم تطبيق التحسينات التي تم إجراؤها على هذا الإصدار الأخير لتعزيز سمعتها كشركة رائدة في فئتها. وتدعم هندسة هينو الاستثنائية فلسفة ’الدعم الكامل‘ التي تطبقها الشركة، والتي تخلق تجربة استثنائية للعملاء من خلال أفضل حلول البيع، وقطع الغيار والخدمة. وكجزء من مجموعة تويوتا فإننا فخورون ببناء جميع مركباتنا بوعد هينو المتمثل في تقديم الجودة وقوة التحمل والاعتمادية، ونتطلع لمزيد من الارتقاء بمكانة علامة هينو التجارية في جميع أنحاء المنطقة".

 

 

 

ويتم تصنيع سلسلة هينو 300 بالكامل في اليابان في مصنع هامورا التابع لشركة هينو، حيث تتميز السلسلة بمحرك هينو N04C بلونه الأحمر، والذي يتوفر بخيارين مختلفين قادرين على توليد قوة 139 حصانًا و154 حصانًا (JIS gross) اعتمادًا على إجمالي وزن المركبة. وفي حين يتوافق الطراز المتوفر في منطقة الشرق الأوسط مع معايير الانبعاثات "يورو 3"، فإن الطراز المتاح في دولة الإمارات العربية المتحدة يتوافق مع معايير "يورو 4"، ما يجعل منه خياراً يجمع بين القوة والأداء الصديق للبيئة. وتشمل الإضافات الاختيارية نظام هينو(Easy Start)  الذي يوفر سهولة في صعود المرتفعات، وخزان وقود كبير سعة 150 لتراً لزيادة النطاق وساعات التشغيل.

 

 

 

وكما هو متوقع من شركة مصنعة تتمتع باسم مرموق مثل هينو، كانت السلامة أولوية قصوى لمهندسي الشركة عند إعادة تصميم هذه المركبة. وتشتمل الفئة 300 الجديدة على ميزات متطورة مثل مقصورة بتصميم نظام السلامة الجديد للحماية من الصدمات في الحالات الطارئة (EGIS)، ووسادات هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي (SRS) للسائقين والركاب، وعمود قيادة ممتص للصدمات، ونظام منع انغلاق المكابح (ABS)، ومكابح خدمة هيدروليكية مزدوجة الدائرة، ومكابح بغازات العادم. تشتمل المركبة أيضًا على SAE J1939 CAN-Protocol الذي تمت ترقيته، والذي يوفر لغة بروتوكول مشتركة وحصرية متوافقة مع مجموعة متنوعة من أنظمة الاتصالات عبر شركات تصنيع المركبات التجارية. ويتيح ذلك استكشاف الأخطاء وإصلاحها بسرعة ويساعد على تنفيذ الصيانة المسبقة لزيادة وقت تشغيل المركبة.

 

 

 

يذكر أن المكتب الإقليمي لشركة هينو موتورز الشرق الأوسط – FZE يقع في المنطقة الحرة في جبل علي (جافزا) بدبي، كما تدير الشركة منشأة تدريب فني في المنطقة الحرة بمطار الشارقة الدولي (SAIF Zone)، ومستودعاً لقطع الغيار في "دبي ورلد سنترال" (DWC)، وذلك لضمان تمتع العملاء بالدعم الكامل المخصص وأفضل المنتجات الملائمة وتحقيق فلسفة الشركة المتمثلة بـ "الدعم الكامل".

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة