٢٩ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٩ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأحد 18 يناير, 2015 12:01 مساءً |
مشاركة:

منصور بن محمد يفتتح الدورة السابعة عشر لمعرض الأمن و إنترسك 2015

- أكبر معرض تجاري للأمن والسلامة والوقاية من الحرائق في العالم يضم 1,237 عارضا من 54 دولة


افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم معرض "إنترسك 2015 " في دورته السابعة عشر، صباح اليوم (الأحد الموافق 18 من يناير)، بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض الذي سيستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 20 يناير. أشاد سمو الشيخ منصور بمستوى الشركات والمؤسسات المشاركة من القطاعات المحلية والدولية.
يشارك في دورة العام الحالي الأكبر والأفضل تمثيلا 1,237 عارض من 54 دولة يستعرضون أكثر من 2,000 علامة على مساحة 48,000 متر مربع حيث سجلت مساحة المعرض هذا العام زيادة بنسبة 10 % مقارنة بالدورة السابقة.
بالإضافة إلى مشاركة 300 من العارضين الجدد إلى جانب أكبر عشر شركات للأمن التجاري في العالم وذلك لأن إنترسك يمثل منصة الإطلاق العالمية لجديد المنتجات والخدمات على مستوى أقسام المعرض الأربع وهي الأمن التجاري، الحرائق والإنقاذ، الأمن الوطني والشرطة، السلامة والصحة، وأمن المعلومات.
من ناحية أخرى تسجل مشاركة العارضين الإماراتيين نموا سنويا نسبته 27 % ما يعني أن 227 شركة محلية تتأهب لتعزيز تفاعلها مع سوق المعدات الأمنية العالمي الذي تقدر قيمته بنحو 116 مليار دولار في 2016.
وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للمعرض: "يعد إنترسك حاليا من أكثر الأحداث التجارية تأثيرا في صناعة الأمن العالمية ويسعدنا أن نرى نموا مطردا في الاهتمام بالوصول إلى سوق الشرق الأوسط الأساسي الهام".
وتابع: "إنترسك لا يعد منصة تواصل تفاعلية لتبادل الأفكار والمعارف فحسب وإنما يسهل كذلك عدد من الشراكات المغيرة لقواعد اللعبة والتي تؤثر على القطاع الأمني الإقليمي".
تعد شركة فلير سيستمز الأمريكية من أكبر عشر شركات للأمن التجاري في العالمي والتي تطلق نظما مبتكرة من خلال إنترسك كما تقدم عروضا توضيحية حية لكاميرا التصوير الحراري K55 التي تساعد رجال الإطفاء على الرؤية أثناء عملهم في الأماكن الضبابية المليئة بالأدخنة.
كما تقدم شركة بوش سكيورتي سيستمز، ثاني أكبر مورد للأمن التجاري في العالم، أحدث أنظمتها لمراقبة الفيديو، الكشف عن الحرائق، وكشف التسلل.
وأوضح براء داخل، المدير الإقليمي لتطوير الأعمال في بوش سكيورتي سيستمز الشرق الأوسط، قائلا: "نركز هذا العام على الحلول التي نعدها لكبار عملائنا مثل المطارات، الاستادات، الفنادق، الطاقة والمرافق تحت شعار "تعظيم أمن الاتصال".
وأضاف: "هذا هو الشعار الذي نتبناه في إنترسك 2015 والذي يعكس اهتمامنا بالاتصال والتواصل حيث بلغ عدد من لديهم اتصال بالانترنت على مستوى العالم 7 مليار فرد في 2015 كما يبلغ عدد الأجهزة المتصلة حوالي 6.6 مليار جهاز. نحن نعيش في عالم متصل ولذلك تريد بوش سكيورتي سيستمز أن تكون سباقة في هذا التطور".
وفي الوقت الذي يواصل فيه سوق الأمن العالمي نموه بنسبة 5.5 % سنويا تشير التقديرات إلى أن حجم الطلب في الشرق الأوسط سيكون ضعف تلك النسبة وذلك في ظل إنفاق الحكومات الإقليمية بقوة على أنظمة المراقبة للحماية من تهديدات الجرائم، التهريب والهجرة غير الشرعية.
ومن المتوقع أن ذلك سيعزز من مبيعات أنظمة مراقبة الشبكات بنسبة 89 % في 2016 وفقا لتقارير فروست آند سوليفان، شركة الأبحاث التحليلية العالمية.
وفي إطار اهتمامهم بهذا السوق الربحي يقدم اللاعبون الدوليون مثل بناسونيك، دهاو، سوني، جرودنج سكيورتي، وسامسونج تكوين أنظمة مراقبة الفيديو بتقنية تصوير 4K – صورة عالية النقاوة جدا تتجاوز 8 مليون بيكسل، أو أربعة أضعاف نقاوة الفيديو عالي النقاوة.
من جانبه أوضح شنشي واكيتا، المدير التنفيذي في بناسونيك الشرق الأوسط وأفريفيا قائلا: "هناك ارتفاع في الطلب على تقنيات المراقبة في المنطقة حيث تلتزم الحكومات المحلية بتوفير الأمن والحماية للمقيمين والصناعات طوال الوقت".
وتابع: "وفي ضوء هذا الطلب المطرد نقدم في إنترسك حلولنا المتكاملة تماما التي تهتم بكافة المرافق الداخلية والخارجية بشكل فعال"
كما تقدم شركة سي بي بلاس، الرائدة عالميا في منتجات وحلول المراقبة الأمنية عالية الأداء، تقدم i-Wizard، وهو عبارة عن حل ذكي لمراقبة الفيديو آي بي IP بما في ذلك الكاميرا وتسجيلات فيديو الشبكات NVRs.
ويتأكد الطابع الدولي القوي لمعرض إنترسك 2015 من خلال المشاركة الأكبر على الإطلاق للعارضين الألمان بواقع 71 عارض ضمن الجناح الألماني و16 عارضا مستقلا – بزيادة 37 % عن الدورة السابقة.
ويشارك في المعرض أجنحة دولية أخرى من المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، كندا، الصين، هونج كونج، الهند، إيطاليا، كوريا، باكستان، سنغافورة، تايوان والإمارات.
ومن الفعاليات الجديدة في دورة هذا العام مؤتمر ومعرض معدات الشرطة العامة (GPEC) الذي يعزز قسم الأمن الوطني والشرطة، فيما يعود جناح مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة للتركيز على الأعمال الصغيرة محلية الملكية والتشغيل.
كما يعود جناح تكتكستل بتشكيلة من أحدث ملابس السلامة والملابس الوقائية غير المنسوجة، فيما يشارك أكثر من 35 متحدثا في برنامج المؤتمرات المتنوع الذي يتخلله 40 جلسة قوية تغطي قطاعات الوقاية من الحرائق، الأمن التجاري، السلامة المهنية، والسلامة في تصميم المباني.
يقام إنترسك 2015 تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم ويحظى بدعم كل من شرطة دبي والدفاع المدني بدبي، وأكاديمية شرطة دبي.
يعد معرض دبي الرئيسي أكبر المعارض التجارية الدولية في شبكة معارض ميسي فرانكفورت العالمية للأمن والسلامة التي تضم 13 معرضا منها سكيوتيك الهند، سكيوتيك تايوان، سكيوتيك تايلاند، إنترسك بيونس آيرس، سكيوتيك فيتنام، سجوركسبو بيونس آيرس، منتدي تي بي TB بدعم من إنترسك في موسكو، وسكبروتك إيست أفريكا، بدعم من إنترسك في نيروبي.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة