١٩ أبريل ٢٠٢٤هـ - ١٩ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأربعاء 1 مارس, 2023 4:06 مساءً |
مشاركة:

إيفزا دبي تبرم شراكة مع المنظمة العالمية للمناطق الحرة لرعاية المؤتمر والمعرض الدولي السنوي 2023 رسميًا

وقعت إيفزا  اتفاقية تقضي برعايتها الرسمية للمؤتمر والمعرض الدولي السنوي 2023 بنسخته التاسعة في دبي

 

أعلنت إيفزا دبي ، المنطقة الحرة الدولية الأكثر ديناميكية في الإمارات العربية المتحدة، عن رعايتها للمؤتمر والمعرض الدولي السنوي 2023 الذي تستضيفه المنظمة العالمية للمناطق الحرة ما بين 1 و3 مايو 2023. 

 

وقد جرى التوقيع على اتفاقية الرعاية في حفلٍ أقيم في 14 فبراير 2023 في مقر إيفزا بحضور الدكتور سمير الحمروني، الرئيس التنفيذي للمنظمة العالمية للمناطق الحرة، إلى جانب مارتين جي بيديرسين ، رئيس المنطقة الحرة إيفزا في دبي.

 

يستقطب المؤتمر والمعرض الدولي السنوي للمنظمة العالمية للمناطق الحرة كل عام أكثر من 1,000 مندوب من 120 دولة حول العالم. وتساهم هذه الفعالية في تسهيل التبادل المتعمق للأفكار والمعلومات، فضلًا عن تشييد جسور المناقشات الاستراتيجية بين منطقة التجارة الحرة ومجتمع المستثمرين، وذلك عبر الكلمات والخطب الرئيسية وحلقات النقاش. 

 

وفي ما يتعلّق بالمؤتمر، جرى استضافة النسخ السابقة منه في مونتيغو باي (جامايكا) وبرشلونة (إسبانيا) وقرطاجنة (كولومبيا) وغيرها من الدول. وفي هذا العام، سوف يكون تركيز المشاركين على مؤتمر "التجارة العالمية 2.0: المناطق، منظومة ثقة تقود نحو الازدهار" للإستفادة من شبكة الثقة في المنطقة الحرة لتعزيز التنافسية وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة واكتساب الدعم من العامة وصانعي السياسات.

 

وفي هذا الصدد، قال الحمروني: "منذ انطلاقها في العام 2014، ما زالت المنظمة العالمية للمناطق الحرة تؤدي دورًا فاعلًا في تطوير القطاع وتهيئته للمستقبل. وتؤول مساعينا إلى الجمع ما بين مختلف المناطق الحرة حول العالم في مجتمع موحّد يتيح لها استكشاف أوجه التعاون والفرص المحتملة في ما بينها، لا سيّما تلك التي تساعد في دفع نمو الأعمال المستدام وتوفير حوافز فعّالة من حيث التكلفة كما وفي تعزيز التحوّل الرقمي للقطاع على الصعيدين الإقليمي والعالمي. وفي هذا الإطار، لا يسعني سوى أن أعرب عن مدى حماسنا للتعاون مع إيفزا دبي في المؤتمر والمعرض الدولي السنوي 2023، لا سيّما أنّها ستؤدي دورًا بارزًا في إعداد وقيادة والمشاركة في منظومة الثقة التي ستتيح للمناطق الحرة استكشاف قطاع التجارة الديناميكي".

 

من جهته، علّق مارتين جي بيديرسين: "نحن ممتنون للغاية للفرصة التي تسنّت لنا للتعاون مع المنظمة العالمية للمناطق الحرة في إطار مساعيها الآيلة إلى الجمع ما بين أعظم العقول في قطاع المناطق الحرة عبر المؤتمر والمعرض الدولي السنوي 2023. ويتمحور موضوع هذا العام حول إعداد منظومة ثقة، وهو ما يتماشى مع شتى المبادرات التي نفذناها نيابةً عن الشركات المرخص لها في الهيئة لضمان إعداد أعمالها بكفاءة وأريحية. ومن جهتنا، نتطلّع إلى تعريف أعضاء شبكتنا العالمية من الشركاء المحترفين على الضيوف المشاركين في هذه الفعالية ومناقشة الفرص والأفكار الجديدة".

 

وسيركّز الحدث الذي يستمر لمدة يومين على خمس حلقات نقاش تسلط الضوء على موضوعات تصميم منظومات الثقة وإعدادها والمحافظة عليها، فضلًا عن تخفيف حدة الأحداث التخريبية وإدارتها، والحفاظ على ديناميكية المناطق لتحقيق الازدهار، واستكشاف القواعد المتغيرة لحوكمة الشركات، والأدوات الرقمية المستخدمة للمساعدة في بناء الثقة. كما وتتضمن الفعالية أيضًا جلسة خاصة تتمحور حول تحقيق أهداف صافي الانبعاثات الصفري وإزالة الكربون من المناطق الحرة.

 

على نحو آخر، ستشارك إيفزا مع قادة القطاع العالميين في عدد من مناقشات القيادة الفكرية.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة