١٨ أبريل ٢٠٢٤هـ - ١٨ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السياحة والضيافة | الجمعة 22 مايو, 2020 1:00 صباحاً |
مشاركة:

خطوات مبتكرة تتبعها مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال IHG® في مجال النظافة والتعقيم

 تعمل مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال ® IHGعلى تحسين تجربة ضيوفها من حول العالم مع تغيّر الظروف وتلبية معايير ومتطلبات السفر الجديدة، من خلال إعادة تعريف مفهوم النظافة والاهتمام بصحة وسلامة ضيوفها أثناء إقامتهم بضيافة فنادقها ومنتجعاتها.

توفر مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال الثقة لضيوفها والحماية لموظفيها من خلال اتباع بروتوكلات علمية حديثة في مجال النظافة، ومعايير جديدة من الخدمات، وعقد شراكات مع أهم خبراء الصحة مثل كليفلاند كلينيك و إيكو لاب و دايفرسي  بالإضافة إلى إطلاق مفهوم النظافة الجديد IHG Clean Promise في فنادقها حول العالم.

علّق الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال IHG® ، كـيـث بـار، قائلاً: "قد يبدو مستقبل السفر مختلفاً، لكن ضمان الإقامة الآمنة هو أمر أساسي لتقديم الضيافة الحقيقية - وهذا المبدأ لن يتغير أبداً. من خلال الجمع بين كفاءة IHG العالمية وأسلوب عملها، مع الخبرة المتطورة من كليفلاند كلينيك، وإيكو لاب، ودايفرسي يمكننا طمأنة الضيوف والزملاء بأننا نركز على حماية صحتهم وسلامتهم في جميع الأوقات. تتضمن الخطوات التي نتخذها البحث عن إمكانية استخدام التكنولوجيا واتباع إجراءات تنظيف متطورة واضحة بشكل مستمر، ومناهج مختلفة في تحضير وتقديم الطعام والشراب ضمن إطار مفهوم النظافة IHG Clean Promise."

 

تطوير أساليب التنظيف في مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال IHG

 

تلتزم مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال IHG® منذ وقت طويل بإجراءات التنظيف الدقيقة. تم إطلاق برنامج IHG Way of Clean في عام 2015 والعمل على تطويره مع شركتي إيكو لاب ودايفرسي الرائدتان عالمياً في تقنيات وخدمات النظافة والتعقيم. تعمل IHG® حالياً على توسيع هذا البرنامج مع اتباع بروتوكولات إضافية خاصة بفيروس كوفيد 19 والاستفادة من أفضل التجارب لتعكس توصيات منظمة الصحة العالمية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وسلطات الصحة العامة المحلية في المناطق المختلفة حول العالم.

 

يتضمن برنامج IHG Way of Clean إجراءات التنظيف العميق باستخدام مطهرات مخصصة للمستشفيات، وسيتمكن الضيوف في المستقبل القرب من ملاحظة الإجراءات المتطورة في كل منطقة من مناطق الفندق، وقد تشمل هذه الإجراءات:

 

  • مكتب الاستقبال: تقليل التواصل المباشر مع الآخرين أثناء تسجيل الوصول، وإجراء المعاملات دون لمس، واستخدام شاشات المكتب الأمامي، وتوفير المطهرات، واستخدام بطاقات مفاتيح مطهرة، وتسجيل المغادرة بدون ورق
  • غرف الضيوف: تطهير جميع المعدات (مثل الأواني الزجاجية وجهاز التحكم عن بُعد) وتقليل المفروشات داخل الغرفة وقطع الأثاث التي يكثر لمسها، واتباع بروتوكولات غسيل جديدة، والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة
  • المساحات والمرافق العامة: تنظيف عميق إضافي للأسطح التي يكثر لمسها، وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي، وتوفير جداول التنظيف لمعرفة توقيت "آخر تنظيف"، واتباع أفضل الممارسات الخاصة بالمسابح، ومراكز اللياقة البدنية والصالات
  • المأكولات والمشروبات: تطبيق معايير جديدة ونهج حديث خاص بالخدمة في البوفيهات والمآدب وخدمة الغرف والمطبخ

 

الاهتمام بصحة وسلامة الضيوف والموظفين

 

تطبيق الشروط للمحافطة على صحة وسلامة الضيوف والموظفين هو أمر أساسي، لذلك تعمل IHG بشكل وثيق مع فريق من الخبراء الطبيين في كليفلاند كلينك، المعروفة عالمياً، لتوفير الإرشادات والمواد اللازمة لفِرق العمل في الفنادق، وذلك لمساعدتهم على متابعة عملهم والحفاظ على سلامة الضيوف في هذه البيئة الجديدة. وقد تشمل هذه الإرشارات والمواد ما يلي:

  • معلومات حول النظافة في الفنادق وقنوات الحجز لدى IHG
  • إجراءات التباعد الاجتماعي ولافتات المعلومات
  • إرشادات حول استخدام معدات الحماية حسب الضرورة من قِبل الموظفين في الفنادق
  • تحديثات على مواد تدريب الموظفين وإصدار الشهادات
  • توفير مجموعات التنظيف ضمن وسائل الراحة الفردية المخصصة للضيوف
  • توفير معقم اليدين والمناديل المطهرة في غرف الضيوف وفي المناطق التي يكثير فيها اللمس في جميع أنحاء الفنادق

 

 

مفهوم النظافةIHG Clean Promise  ومجلس النظافة العالمية

تؤكد IHG لضيوفها أن مستوى النظافة في غرفهم سيلبي معايير النظافة، وذلك من خلال تطبيق أحدث التدابير والإجراءات، وإطلاق مفهوم النظافة الجديد Clean Promise في فنادقها حول العالم ابتداءً من 1 يونيو 2020. وستتحمل الفنادق مسؤولية تطبيق هذه المعايير.

مفهوم النظافة الجديد هو مشروع يقوده مجلس النظافة العالمية الجديد من IHG. يضم هذا المجلس مجموعة من خبراء IHG في عمليات التشغيل، والصحة والسلامة، وتجربة الضيوف، الذين يعملون مع المتخصصين من الشركاء الخارجيين، بما في ذلك جيمس ميرلينو؛ كبير مسؤولي التحول السريري في كليفلاند كلينك، لتحديد الحلول وأفضل الممارسات والإجراءات التي يمكن تطبيقها.

سيتم تعيين أبطال النظافة Clean Champions من الموظفين داخل الفنادق لمواصلة بناء ثقافة النظافة المطبوعة في فنادق IHG حول العالم. سيركز هؤلاء الأبطال على الضيوف والموظفين أثناء عملهم ضمن هذه البيئة الجديدة، ومساعدة موظفي الفنادق على تقديم أعلى معايير النظافة، في جميع الأوقات.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة