١٩ أبريل ٢٠٢٤هـ - ١٩ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأربعاء 3 مارس, 2021 1:09 صباحاً |
مشاركة:

معهد المحاسبين الإداريين والأكاديمية المالية يتعاونان لسد فجوة المهارات في مجالات المالية والمحاسبة

وقّع معهد المحاسبين الإداريين (IMA) و"الأكاديمية المالية" في المملكة العربية السعودية مذكرة تفاهم للتعاون في إطلاق مبادرات التنمية المهنية للعاملين في المؤسستين، وتعزيز الوعي بضرورة تنمية المهارات وأهمية شهادة المحاسب الإداري المعتمد (CMA) عبر الندوات وورش العمل والمؤتمرات والمبادرات البحثية.

 

وقّع المذكرة كل من هنادي خليفة، مديرة العمليات في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند لدى معهد المحاسبين الإداريين؛ ومانع آل خمسان، المدير العام للأكاديمية المالية. وتأتي الشراكة دعماً لأهداف الأكاديمية بتعزيز التطور المهني لأعضائها المتخصصينفي مجالات المالية والمحاسبة، كما سيعمل الطرفان على الترويج لعضوية المعهد والموارد التي يوفرها مثل شهادة المحاسب الإداري المعتمد، وكذلك البرامج التي توفرها الأكاديمية المالية.

 

وبهذه المناسبة، قالت هنادي خليفة: "نحرص باستمرار على الاستثمار في توسيع شبكتنا العالمية ومعارفنا وخبراتنا لتمهيد الطريق أمام مستقبل مهنة المالية والمحاسبة في جميع البلدان التي نزاول نشاطنا فيها، وذلك من خلال مساعدة المؤسسات الرائدة مثل الأكاديمية المالية على تقديم منهجية تعليمية شاملة. ويمكن للمحاسبين الإداريين المعتمدين أن يساهموا بدور متميز في إعادة صياغة اقتصاد المملكة الجديد، تزامناً مع مضيها قدماً نحو عصر جديد من التنوع للتحول من اقتصاد قائم على الموارد النفطية إلى وجهة عالمية للتجارة والتمويل. فمنطقتنا اليوم على أعتاب مرحلة بالغة الأهمية من تاريخها، ويسعدنا أن نحظى بفرصة المساهمة في مسيرة نموها وتقدمها".

 

من جهته، قال مانع آل خمسان: "تأتي شراكتنا مع معهد المحاسبين الإداريين في إطار مساعي الأكاديمية المالية الطموحة للمساهمة في تحقيق ’رؤية المملكة العربية السعودية 2030‘ التي من شأنها ترسيخ مكانة المملكة كقوة اقتصادية واستثمارية وكمحور رئيسي يربط بين ثلاث قارات. ونحن على ثقة بقدرتنا على تحقيق أهدافنا عبر الدعم الذي نتلقاه من ألمع عقول العالم في مجالات المالية والمحاسبة ومنهم الحاصلون على شهادة المحاسب الإداري المعتمد، وتمثل شراكتنا مع معهد المحاسبين الإداريين خطوة جديدة في هذا الاتجاه".

 

وسيكون برنامج شهادة المحاسب الإداري المعتمد مخصصاً للطلاب الملتحقين ببرامج محددة في الأكاديمية المالية بالمملكة العربية السعودية. وبعد حصولهم على الشهادة، سينضم العديد من هؤلاء إلى فرق العمل في مؤسسات وشركات القطاعين العام والخاص حيث سيشغلون وظائف المحاسبة والمالية والحوكمة والامتثال والتدقيق الداخلي.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة