٠٤ مايو ٢٠٢٤هـ - ٤ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | السبت 10 يناير, 2015 11:05 صباحاً |
مشاركة:

شركة دانوب تذهل المستثمرين بمشروع عقاري ثانٍ هو مشروع "جليتز"

 مشروع "جليتز من دانوب" بيع بالكامل في غضون ساعتين فقط من إطلاقه
 عدد طلبات الاستفسار عن المشروع قبل إطلاقه زاد أربعة أضعاف عدد طلبات الاستفسار التي تلقتها الشركة عن المشروع السابق
 شركة دانوب توقّع عقد إنشاء مع إتحاد الهندسة الإنشائية (يونك) لمشروعها الأول "دريمز من دانوب"


في اليوم الأول من إعلان شركة دانوب العقارية لإطلاق بيع مشروعها السكني الثاني "جليتز"، بيعت كافة الشقق خلال ساعتين، ولا تزال الشركة تتلقّى حتى هذه الساعة طلبات استفسار عن المشروع. وقد عُقد اليوم اجتماع حول هذا الموضوع للمستثمرين في فندق جراند حياة دبي حيث اصطفّ مشترو الشقق خارج المكان وهم يتشوقون لتسلّم ممتلكاتهم الثمينة التي تتمثل في شقق قدّمت للواحد منهم وللآخر على أساس الأسبقية.

تجدر الإشارة إلى أنّ شركة دانوب العقارية التي هي ذراع مجموعة دانوب المعنية بتطوير المشاريع تأسست في العام 2014 بهدف إنشاء مشاريع عقارية سكنية فخمة لذوي الدخل المتوسط. في البداية، أطلقت الشركة مشروع "دريمز" الذي يتضمّن 171 فيلا فخمة وقد بيعت الفيلات جميعها في اليوم الأول من إطلاق المشروع فيما تلقت الشركة أكثر من ألفي استفسار عنه قبل تاريخ الإطلاق. "جليتز من دانوب" مشروع ترتفع قيمته إلى 300 مليون درهم ولكنّ هذا الرقم تضاعف أربع مرات بعد البيع.

وفي هذا الصدد، قال السيد رزوان ساجان، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجوعة دانوب: "نحن مسرورون جداً اليوم بالاستجابة الإيجابية الكبيرة التي لاقاها مشروعنا الثاني وقد أدى ذلك إلى ترسيخ مكانتنا أكثر كالمطوّر المفضّل لدى الشعب". وأردف قائلاً: "انطلقت شركة دانوب العقارية بهدف توفير منازل فخمة بأسعار مقبولة في السوق وقد نجحنا في تحقيق هذا الهدف بفضل المشروعين اللذين طرحناهما حتى الآن. بشكل عام، تقدّم معروضاتنا فرصة مجزية للمستخدم النهائي وللمستثمر الذي يستطيع أن يحصل على أرباح جيدة في غضون أشهر معدودة نظراً إلى أنّنا بدأنا نستعدّ لإنشاء المشروع".

لطالما كان قطاع الإنشاءات أساسياً للدفع بنمو الاقتصاد في الدولة قدماً. ووفقاً لتقرير شركة بزنيس مونيتور إنترناشيونال (Business Monitor International) للفصل الثاني من العام 2014، ارتفعت قيمة المشاريع التي هي قيد الإنشاء في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى 778 مليون درهم. ومع فوز دبي باستضافة معرض إكسبو 2020 الدولي، يثبت مدى قوة نمو الإمارات وصحة التوقعات التي كشفت عن ازدهار الاقتصاد في الدولة. وفي هذا السياق، علّق ساجان قائلاً: "بما أنّنا شركة رائدة في مجال مواد البناء، كان اسم شركتنا قد ارتبط بعدد كبير من المشاريع العقارية في الإمارات. وبسبب سنوات الخبرة العديدة التي نتمتع بها، تبقى ثقتنا في سوق العقارات في دبي ثابتة وغير متزعزعة واندفعنا إلى خوض مجال مختلف في قطاع العقارات". وتابع قائلاً: "يسرّنا نحن كمؤسسة أن نقدّم دعمنا للوطن وأن نلتزم بتقديم مثل هذا الدعم لنساهم في ارتقاء دولة الإمارات العربية المتحدة لكي تصبح المركز الذي يعزّز الأعمال ويزيد نمو الاقتصاد".

يتميّز مشروع "جليتز" بشقق فسيحة مصممة وفقاً لأعلى معايير الجمال الهندسي وتتراوح مساحاتها بين 470 و1,645 قدماً مربعة في كل مبنى مؤلف من ثمانية طوابق. تمزج الشقق بين التصميم العصري والفخامة المترفة والراحة القصوى في قلب فسحة من الحدائق الغنّاء. وتضمّ كل شقة مطبخاً كامل التجهيزات وتشطيبات ذات جودة عالية مقدّمة من واحد من أكبر مورّدي مواد البناء ومستلزمات الديكور، دانوب. وتجدر الإشارة إلى أنّ كل مبنى يشتمل على مرافق استثنائية مثل ملعب للجولف على السطح وفسحة ترفيهية مع ركن لحفلات المشاوي ومنطقة مخصصة للعب الأطفال والصغار أو لحفلاتهم فضلاً عن ناد صحي متطور ومرافق أخرى.
وعدا ذلك، تأتي جدولة الدفعات لتزيد من جاذبية المشروع. فشركة دانوب تقدّم للمستخدم النهائي والمستثمر على المدى الطويل خطة مغرية جداً تقضي بتسديد 10٪ من قيمة الشقة أولاً كدفعة أولى لتليها دفعة بنسبة 15٪ من قيمتها بعد ستين يوماً. أما الرصيد المتبقي فيتم تسديده على ـ75 دفعة شهرية متساوية القيمة وكل واحدة منها هي 1٪ من القيمة الإجمالية. "دريمز من دانوب" مشروع لدانوب العقارية قيمته 500 مليون درهم. وقد عيّنت دانوب شركة إتحاد الهندسة الإنشائية (يونك) كمقاول لإنشائه. وفيما كانت قد تسلّمت العديد من عروض الأسعار للمنصب نفسه بأسعار أدنى، قررت أن تعيّن شركة يونك كمقاول بسبب سجلّ الشركة المذهل وسمعتها كمقاول يسلّم المشاريع في الوقت المحدد من دون تأخير وله أكثر من 35 عاماً من الخبرة في جودة البناء في دولة الإمارات ومنطقة الخليج. ومن المتوقع أن تبدأ أعمال الحفر في وقت لاحق من هذا الشهر لتكون هذه الأعمال المرحلة الأولى من برنامج الإنشاء الذي قد يستغرق ما بين 18 و20 شهراً لإنجاز المشروع ضمن المهلة الزمنية المحددة له.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة