١٩ أبريل ٢٠٢٤هـ - ١٩ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرعاية الصحية | الاثنين 11 فبراير, 2019 3:30 صباحاً |
مشاركة:

"هيئة الشارقة الصحية" توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة "جروبو سان دوناتو" للرعاية الصحية

وقعت "هيئة الشارقة الصحية" ومجموعة "جروبو سان دوناتو"- إحدى كبريات شركات الرعاية الصحية في إيطاليا- مذكرة تفاهم مهمة تعزز علاقات التعاون القائمة بين الطرفين، وتسهم في تطوير مشهد الرعاية الصحية في إمارة الشارقة. وستدعم "جروبو سان دوناتو"، عبر موظفيها البالغ عددهم 16,894 موظفاً، العديد من مبادرات الرعاية الصحية في الإمارة، فضلاً عن حفز المزيد من الاستثمارات إلى "مدينة الشارقة للرعاية الصحية".

وفي معرض تعليقه على المذكرة، قال سعادة عبدالله علي المحيان، رئيس "هيئة الشارقة الصحية": "تشكل مذكرة التفاهم الجديدة خطوة أخرى نحو الوفاء بالتزاماتنا في توفير خدمات رعاية صحية عالية الجودة لأهالي الشارقة. وبتعاوننا مع ’جروبو سان دوناتو‘، نعزز العلاقات بين دولة الإمارات وإيطاليا من جهة، ونستفيد من الخبرة والمعرفة التقنية التي تمتلكها إحدى أفضل شركات الرعاية الصحية في العالم. كما ستساعدنا هذه الشراكة في تحقيق رؤية ’هيئة الشارقة الصحية‘، وترسيخ مكانة الشارقة كوجهة رائدة لخدمات الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط".

ووقع مذكرة التفاهم سعادة عبدالله علي المحيان، رئيس "هيئة الشارقة الصحية"؛ وباولو روتيللي، رئيس مجموعة "جروبو سان دوناتو"؛ بحضور كلّ من السيد كامل الغريبي، رئيس مجلس إدارة "جروبو سان دوناتو" للرعاية الصحية؛ والدكتور عبدالعزيز المهيري، مدير "هيئة الشارقة الصحية". وبموجبها سيتبادل الطرفان المعارف والتكنولوجيا وأفضل الممارسات في مجال الرعاية الصحية، كما ستساعد المجموعة مستشفيات الشارقة على اعتماد أعلى المعايير المتبعة في هذا المجال. كما سيسعى الطرفان إلى استقطاب المزيد من الاستثمارات إلى "مدينة الشارقة للرعاية الصحية".

ومن جانبه، قال باولو روتيللي، رئيس مجموعة "جروبو سان دوناتو": "يحقق سوق الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة عموماً، وإمارة الشارقة على وجه الخصوص، تطوراً ملحوظاً، ويشرفنا أن نكون جزءاً من هذه السوق المتنامية. وهنا، نود أن نشكر ’هيئة الشارقة الصحية‘ على هذه الفرصة الرائعة، ونحن متشوقون للعمل معاً عن كثب ومشاركتهم عقوداً من الخبرات والمعارف القيّمة. وكما اعتدنا في جميع مشاريعنا داخل إيطاليا وخارجها، سنعمل عبر هذه الشراكة على توفير المواهب والتكنولوجيا اللازمة لبناء مؤسسات طبية تعتمد أعلى معايير الجودة وأكثرها صرامة".

وتهدف المذكرة إلى تعزيز أواصر التعاون بين مختلف مجالات الرعاية الصحية، مما يدعم مساعي "هيئة الشارقة الصحية" لتوفير خدماتها عبر أفضل وأمهر الخبراء في العالم. كما تدعم المذكرة تطلعات الشارقة لأن ترسخ مكانتها كمدينة صحية رائدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا؛ حيث استوفت نسبة 88% من معايير منظمة الصحة العالمية لتحصد لقب "أول مدينة صحية في المنطقة".

وشهد لقاء توقيع المذكرة مناقشة عدد من المواضيع المهمة كان أبرزها إطار العمل المتبع في قطاع الرعاية الصحية في كل من دولة الإمارات وإيطاليا. وقبيل الختام، اتفق الطرفان على تطوير أفضل الممارسات في هذا المجال عبر تبادل معارفهما وخبراتهما وتعزير علاقات الشراكة القائمة بينهما. وقد أعربت "هيئة الشارقة الصحية" عن فخرها بالتعاون مع إحدى أفضل مؤسسات الرعاية الصحية حول العالم.

وتعتبر مجموعة "جروبو سان دوناتو" الإيطالية من المجموعات الرائدة في عالم الرعاية الصحية؛ حيث تضم 19 مستشفىً منتشرة حول إيطاليا تتمتع بقدرة استيعابية تصل إلى 5,568 سريراً، و5,731 طبيباً مؤهلاً لخدمة 4,3 مليون مريض سنوياً. وإلى جانب تقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة، تفخر المجموعة بتوفير مرافق متميزة للأبحاث الطبية في مختلف المجالات العلاجية مثل علم الوراثة؛ والخلايا الجذعية؛ ومرض السكري، وعلم الأورام، والأعصاب.

وتأسست "هيئة الشارقة الصحية" تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في مايو 2010، بهدف الارتقاء بخدمات الرعاية الصحية في إمارة الشارقة وتطويرها وتنظيمها لتصبح أكثر وجهات الرعاية الصحية استقطاباً في المنطقة.

وتعمل "هيئة الشارقة الصحية" على إنشاء وتطوير وإدارة مشروع "مدينة الشارقة للرعاية الصحية"، فضلاً عن الإشراف على "إدارة التأمين الصحي" التي توفر التأمين الصحي لجميع موظفي ومتقاعدي حكومة الشارقة والمستفيدين من البطاقة الصحية، بالإضافة إلى متابعة والإشراف على برنامج الشارقة مدينة صحية التابع لمنظمة الصحة العالمية من أجل ضمان استدامته.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة