١٤ يونيو ٢٠٢٤هـ - ١٤ يونيو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الخميس 21 ديسمبر, 2023 8:47 صباحاً |
مشاركة:

جبل عمر توصي بزيادة رأس المال عن طريق تحويل ديون بقيمة 547.5 مليون ريال

أعلنت شركة جبل عمر للتطوير توصية مجلس إدارتها بزيادة رأس مال الشركة عن طريق تحويل الديون المستحقة للدائنين إلى أسهم عادية جديدة في الشركة لصالح الدائنيْن بقيمة 547.5 مليون ريال. 

 

 

 

وقالت الشركة في بيان لها على تداول، إنها تهدف من تحويل الدين إلى تسوية الديون المستحقة على الشركة للدائنين مما سيترتب عليه تحسين نسب السيولة لدى الشركة ومؤشراتها المالية وقدرتها على تحقيق أهدافها للنمو. 

 

 

 

وأشارت إلى أنه يجب الموافقة على زيادة رأس المال عن طريق تحويل الديون من قبل الجهات الرسمية وأي أطراف ثالثة تكون موافقتهم مطلوبة لتنفيذ الصفقة المحتملة، وموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة على الصفقة المحتملة. 

 

 

 

وذكرت أنه تم تعيين شركة العربي المالية كمستشار مالي لإدارة ملف طلب زيادة رأس المال عن طريق تحويل الديون، وستقوم بالإعلان عند تقديم طلب زيادة رأس المال إلى هيئة السوق المالية لأخذ موافقتها في حينه. 

 

 

 

وحسب البيانات المتاحة على أرقام، أعلنت شركة جبل عمر للتطوير اليوم عن إبرام اتفاقيتي تسوية ديون مع كل من شركة تبريد المنطقة المركزية الدائن الأول وشركة مكة للإنشاء والتعمير الدائن الثاني، لتحويل الديون المستحقة لهم عن طريق إصدار أسهم جديدة لصالحهم في الشركة من خلال زيادة رأس مال الشركة الصفقة المحتملة

 

 

 

 

 

المصدر : ارقام 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة