الثلاثاء ١١ صفر ١٤٤٢هـ - ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٠م
  • Twitter Facebook Instagram Icon Linkedin Youtube Snapchat Alexa Icon RSS
الاشتراك في النشرة الإخبارية
عين دبي
المال والأعمال | الثلاثاء 10 ديسمبر, 2019 4:34 مساءً |
مشاركة:

المؤسس الشريك لدى جست كلين يؤكد أن إطلاق عمل الشركة في السعودية كان أسهل من الدول الخليجية الأخرى

قال أحد رواد الأعمال الشباب البارزين اليوم أن المملكة العربية السعودية تعد مركزاً مزدهراً للشركات الناشئة في الشرق الأوسط، إذ يتجاوز فهمها للأعمال الإلكترونية والإنترنت العديد من دول المنطقة. 

 

وقال عذبي العنزي، المؤسس الشريك لدى جست كلين – الشركة التقنية الرائدة ومقرها الكويت، أن دخول الأسواق السعودية كان الأسهل في دول الخليج العربية لإطلاق أعمال التطبيق الذي يربط مئات المغاسل بآلاف المستخدمين.

 

وسيكون العنزي ضمن كوكبة من المتحدثين يوم غد الأربعاء في ملتقى عرب نت الرياض، وهو الملتقى السعودي الأبرز في مجال الأعمال الرقمية، ليتحدث إلى رواد الأعمال والمستثمرين والطلاب عن الفرص السانحة في هذا الوقت المثالي لنمو الشركات الناشئة في المملكة.

 

وقال العنزي: "تمثل المملكة أكبر أسواق المنطقة وأكبر أعداد السكان فيها، كما أنها تشهد العديد من التغيرات مما يعني أن الأسباب واضحة للغاية. كانت مفاجأة سارة لنا أن تمكّنا من تأسيس عمليات جست كلين هنا بسرعة أكبر من أي مكان آخر في المنطقة."

 

وأضاف: "بالطبع تعلمنا الكثير من إقامة أعمالنا في الكويت قبل التوسع إلى البحرين والإمارات، ولكننا لم نتوقع انطلاق عملنا في السعودية بهذه السرعة." 

 

"يعمل تطبيقنا على نقل أعمال المغاسل إلى شبكة الإنترنت وربطها بالمستخدمين، وقد ساعدنا الفهم العميق والانتشار الواسع للأعمال الإلكترونية والتطبيقات هنا." 

 

من الجدير بالذكر أن جست كلين وسّعت أعمالها مؤخراً من المنطقة الشرقية في السعودية إلى كل من جدة والرياض، وتخطط للتواجد في كافة المدن الكبرى بالمملكة ضمن خططها التوسعية التي ستنقلها إلى أسواق دولية العام المقبل.  

 

وأوضح العنزي، والذي يشارك ضمن نخبة من رواد الأعمال الناجحين في جلسات سوالف رياضية ضمن ملتقى عرب نت في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض: "التواجد في كل مكان في السعودية دفعة واحدة يحمل مخاطر أعلى نظراً لمساحتها الشاسعة." 

 

واختتم بالقول: "ولكن لتحقيق النجاح يجب أن تكون لديك مكاتب وفرق عمل في مدن متباعدة، ولهذا فإن حجم الاستثمار يوازي ثلاثة أضعافه في دول الخليج الأخرى. إلا أن المردود أكبر بكثير أيضاً." 

 

يشار إلى أن جست كلين، والتي تشارك في فعاليات عرب نت، تدير عملياتها اللوجستية في الإمارات والكويت والحبرين والسعودية بالإضافة إلى إدارة تطبيق لسوق إلكتروني.  

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
لمزيد من الأمان نرجو كتابة الإجابة في المربع أدناه:
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة