٢٩ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٩ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأربعاء 7 يونيو, 2023 8:54 صباحاً |
مشاركة:

شركة "كيوليس" العالمية توقع على "تعهد الشركات المسؤولة مناخياً" تأكيدا منها على دعم المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050

التوقيع تم خلال سلسلة اجتماعات "الحوار الوطني للطموح المناخي" التي عقدت بينما تستعد دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف (COP28)

 

 أعلنت "كيوليس"، الشركة العالمية الرائدة في مجال خدمات النقل العام، عن توقيعها على مبادرة "تعهد الشركات المسؤولة مناخياً" التي أطلقتها وزارة التغير المناخي والبيئة وذلك تماشيا مع التزام الشركة بدعم أجندة العمل المناخي لدولة الإمارات ومبادرتها الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

 

وقد جاء توقيع التعهد ضمن النسخة العاشرة من سلسلة اجتماعات "الحوار الوطني حول الطموح المناخي"، التي عقدت مؤخرًا تحت رعاية معالي مريم بنت محمد المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك قبيل استضافة دولة الإمارات اجتماعات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ " COP28" في نوفمبر المقبل.

 

هذا، وقد وقعت شركة " كيوليس" على " تعهد الشركات المسؤولة مناخياً " تماشيًا مع التزامها المستمر في تحقيق مستهدفات دولة الإمارات من حيث الوصول إلى الحياد المناخي. كما تؤكد "كيوليس" من خلال توقيع هذا التعهد التزامها بالاستدامة كإحدى الركائز الأساسية التي تقوم عليها حيث تستكمل سعيها الدائم لتحقيق كفاءة الطاقة من أجل تقليل الانبعاثات الكربونية. 

 

يذكر أن اجتماعات "الحوار الوطني للطموح المناخي" تقدم منصة لا مثيل لها للتجمعات الخاصة بقطاع التصنيع بما يتماشى مع أهداف المبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050 كمحرك وطني يهدف إلى خفض الانبعاثات الكربونية. في هذا الإطار، لطالما أبدت شركة " كيوليس" التزامها بالحوكمة البيئية من خلال سعيها للحد من الانبعاثات الكربونية ومواصلة الجهود العالمية لمكافحة التغير المناخي.

 

ويكتسي توقيت التوقيع على هذا التعهد أهمية كبيرة لأنه يأتي قبل 6 أشهر فقط عن استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة لاجتماعات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ "COP28". وقد جرت مراسم التوقيع بحضور ضيوف مميزين من بينهم معالي مريم بنت محمد المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة ووزيرة الدولة للأمن الغذائي. كما حضر الفعالية ممثلون عن وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ووكالة الإمارات للفضاء، وهيئة الفجيرة للبيئة، وبلدية دبا الفجيرة، وهيئة البيئة - أبوظبي، وبلدية دبي، وبلدية رأس الخيمة، بالإضافة إلى ممثلين لكبرى الشركات المصنعة في الدولة بما في ذلك العديد من الشركات الفرنسية.

 

وفي إطار تعليقه على توقيع التعهد، قال تيبو بيلات، مدير إدارة الإعداد والتجهيز لدى كيوليس، الذي قام بتوقيع التعهد نيابة عن الشركة: "انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية تؤكد شركة "كيوليس" التزامها التام بدعم الخطوات الكبيرة التي تتخذها دولة الإمارات في إطار الجهود العالمية لمواجهة التغير المناخي." وأعرب عن هدف "كيوليس" الراسخ بأن النقل المستدام أمر محوري لتشكيل مستقبل أكثر استدامة للأجيال القادمة، قائلا:" إننا في "كيوليس" نؤيد بشدة بأنه من خلال تبني الممارسات الصديقة للبيئة والحد من انبعاثات الكربون، فإننا نساهم في تنفيذ أجندة العمل المناخي لدولة الإمارات ودعم التوجه العالمي لمكافحة تغير المناخ ومستقبل أكثر استدامة".

 

ومن خلال التوقيع على هذا التعهد الهام، تضع شركة " كيوليس" نفسها في مقدمة قطاع النقل المستدام، لتقود بذلك الجهود الهادفة لإعادة تشكيل التأثير البيئي للصناعة. كما تعزز الالتزام بالممارسات الصديقة للبيئة من خلال سعيها للحد من الانبعاثات الكربونية كمحفز للتغيير باعتبارها شريكا موثوقا به لبناء مستقبل أكثر استدامة.                                                                                                                                                                                                                

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة