١٣ يونيو ٢٠٢٤هـ - ١٣ يونيو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأحد 19 مايو, 2024 10:11 صباحاً |
مشاركة:

كليم وثروات طويق المالية توقعان مذكرة تفاهم لتأسيس صندوق تمويل بقيمة 50 مليون ريال لدعم العيادات الصغيرة والمتوسطة بالمملكة

أعلنت شركة "كليم لتقنية المعلومات" توقيعها مذكرة تفاهم استراتيجية مع شركة "ثروات طويق المالية" وتهدف الاتفاقية إلى دعم العيادات الصغيرة والمتوسطة الحجم من خلال توفير مسار جديد لتحقيق الاستدامة المالية التي تمكن هذه العيادات من الاستمرار والتوسع في تقديم الخدمات الصحية بالجودة والكفاءة المرجوة منها. 

 

وذكرت الشركة في بيان لـ "أرقام"، أن القطاع الصحي الخاص يلعب دوراً محورياً في تعزيز مساعي المملكة لتحقيق أهدافها الوطنية في تنمية القطاع الصحي، أحد مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي، والذي يعد محوراً رئيسياً في مبادرات رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

 

وأوضحت أن الاتفاقية تستهدف إنشاء شركة "ثروات طويق المالية" برنامجاً تمويلياً يبدأ بإنشاء صندوق تمويل مباشر بقيمة 50 مليون ريال، لضمان حصول مقدمي الرعاية الصحية على التمويل بسرعة وكفاءة، ما يزيل عبء دورات تحصيل مطالبات التأمين الطويلة ويحسن إدارة التدفق النقدي لديهم.

 

وبينت أنه من خلال الصندوق، ستعمل "كليم" على تسريع هذه العملية باستخدام تقنية رائدة وتسوية المطالبات نقدًا في غضون ثلاثة أيام عمل متوافقة بشكل كامل مع المنصة الوطنية للخدمات الصحية والتأمين الصحي "نفيس".

 

وصرح ريان الخويطر، الرئيس التنفيذي لشركة "ثروات طويق المالية" قائلاً: "نحن متطلعون لهذا التعاون مع كليم عن طريق تطوير صندوق تمويل مباشر متخصص يستهدف القطاع الصحي، ويهدف إلى منح المستثمرين وصولاً حصرياً إلى فرص استثمارية جذابة تلبي متطلباتهم الاستثمارية". 

 

وأضاف: "على الرغم من أن هيئة السوق المالية قد أصدرت التعليمات الخاصة بإنشاء وترخيص صناديق التمويل المباشر كجزء من أهدافها الاستراتيجية لتطوير الأسواق المالية، ورغم العوائد الجذابة التي تقدمها هذه المنتجات الاستثمارية البديلة، مقارنة بأدوات الدخل الثابت التقليدية كالصكوك والسندات، إلا أن السوق المالية السعودية لا تزال بحاجة إلى منتجات مبتكرة ورائدة في مجال منتجات الدخل الثابت الاستثمارية. 

 

من جانبه، قال كريم داكي، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة "كليم"، "نتوقع أن أكثر من 3 مليارات ريال من رأس المال العامل يمكن إعادة استثمارها في الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاع الرعاية الصحية في المملكة". 

 

وأضاف أن هذه الشراكة لا تسهل فقط العمليات المالية لمقدمي الرعاية الصحية، بل تقدم أيضًا للمستثمرين خيارات استثمارية جديدة متوافقة مع معايير الشريعة الإسلامية، ما يوفر لهم تنويعاً في خياراتهم بما يتماشى مع تطورات التكنولوجيا المالية الحديثة التي تركز على تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي.

 

وتُعتبر شركة "كليم لتقنية المعلومات" العاملة في مجال التكنولوجيا المالية في المملكة، متخصصة في تسريع عمليات دفع مطالبات التأمين الطبي، وتكرس الشركة جهودها لتحسين العمليات المالية للمؤسسات الصحية من خلال التكنولوجيا المتقدمة والخدمات المالية المصممة خصيصاً لخدمة القطاع الصحي. وبدأت الشركة عملياتها في عام 2020 ومنذ ذلك الحين وسّعت عملياتها لتشمل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان.

 

وتعرّف شركة "ثروات طويق المالية" كمؤسسة مالية مقرها الرياض ومرخصة من قبل هيئة السوق المالية، وتسعى نحو استهداف الفرص الاستثمارية خاصة في الاستثمارات البديلة المحلية والعالمية كفئة أصول أساسية في استراتيجيات المحافظ الاستثمارية، وذلك لتعزيز الأداء والتنويع وفقاً لمستوى المخاطر المستهدف من قبل العملاء.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة