٠٨ ذو الحجة ١٤٤٣هـ - ٧ يوليو ٢٠٢٢م
  • Twitter Facebook Instagram Icon Linkedin Youtube Snapchat
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الاثنين 23 مايو, 2022 2:39 صباحاً |
مشاركة:

شراكة بين ماستركارد و"ون جلوبال " و"i2c" لإطلاق محفظة رقمية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

 أعلنت كل من ماستركارد و"ون جلوبال" (One Global™) و i2c عن عقد شراكة يتم بموجبها توفير حلول مالية مخصصة تساهم بتسهيل إصدار محافظ الجوّال الرقمية على مستوى المنطقة. وبموجب هذه الشراكة، أصبح بإمكان البنوك وشركات التكنولوجيا المالية والتجار ومزودي خدمات المحافظ الرقمية توفير حلول وخدمات مدفوعات رقمية رائدة لعملائهم في كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

ويوفر برنامج "فنتك إكسبريس" من ماستركارد باقة من الأدوات والموارد التي تمكن المبتكرين في قطاع المدفوعات من تنمية أعمالهم من خلال الاستفادة من المزايا التي تقدمها الشراكات. وستساهم هذه الشراكة في تمكين ماستركارد من التوسع في تقديم خدماتها، وتسريع إطلاق البرامج، وتقليل تعقيد العمليات بالنسبة للشركاء. وتسعى ماستركارد و"i2c" من خلال إطلاق هذه المحفظة الرقمية لتزويد حلول تبادلية لشركات التكنولوجية المالية بما يساعد هذه الشركات على الوصول للأسواق بسرعة ومرونة أكبر. 

 

وتعليقاً على المزايا التي توفرها هذه الشراكة، قالت قالت آمنة أجمل، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون تطوير الأسواق في أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا لدى ماستركارد: "بعد نجاح العديد من البنوك الرائدة في اعتماد حلول برنامج ’ديجيتال فيرست‘ من ماستركارد، حرصنا على تقديم حلول فريدة ومبسطة تتيح دمج المبتكرين من شركات التكنولوجيا المالية والتجار والبنوك الرقمية في هذا البرنامج. وساهمت برامج مثل ’ماستركارد فنتك إكسبريس‘ في تحقيق ذلك الهدف من خلال تمكيننا من بناء شراكات أكثر فعالية ضمن منظومة الأعمال. ويمثل الإعلان عن هذه الشراكة خير مثال على أهمية التعاون لإيجاد حلول تحسّن سرعة وجودة الخدمات وتوسّع نطاق العمل، وتساهم بتسريع تبني الشمول المالي والابتكار على مستوى المنطقة".

 

وقال محمد الرشيدي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "ون جلوبال": "ستتمكن "ون جلوبال" من خلال هذا التعاون مع ماستركارد وi2c من تسريع تقديم خدمات المحفظة الرقمية بشكل كبير وهو الأمر الذي يستغرق عادة وقتاً طويلاً ويحد القدرة على الابتكار، كما ستسهل هذه الشراكة من مشاركة المبتكرين في قطاع المدفوعات، حيث يتوجب عليهم حالياً البحث عن ضامن لأرقام التعريف المصرفية BIN، ومعالج إصدار، وشريك شبكات، إضافة إلى العديد من المتطلبات الأخرى. ولهذا عملنا على توحيد جميع هذه العمليات في نافذة واحدة تتضمن ثلاثة إجراءات فقط."

 

وأضاف الرشيدي: "ستوفر "Og Stack™" من ’ون جلوبال‘ حلول الخدمات المصرفية للشركات الناشئة وشركات التكنولوجيا المالية، والتجار الكبار والبنوك؛ ومن ثم سنقوم باعتبارنا جهة مرخصة من ماستركارد في البحرين بضمان أرقام التعريف المصرفية؛ ومن خلال شراكتنا مع "i2c" سنستوفي مختلف متطلبات عملية الإصدار. وسنتمكن من خلال هذا التعاون المشترك من تلبية متطلبات العملاء المتزايدة".

 

ويعد ابتكار “Og Stack™” من "ون جلوبال" أول منصة تحول رقمي قائمة على الابتكار في العالم، والتي تفتح الباب أمام الأفكار الجديدة لدخول الأسواق العالمية، وتجمعها مع حاضنات الأعمال والمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال والعملاء من الشركاء، عبر منصة SDK موحدة ومتكاملة، تربط ابتكارات الشركات والناشئة بالحلول متعددة القنوات لدى رواد الأعمال. 

 

من جهته، قال كيفن فوكس ، رئيس المبيعات العالمي في شركة "i2c Inc": "توفر حزمة "i2c" التكنولوجية حلاً مرناً يمكن تنفيذه بشكل شامل في مختلف الحالات سواء أكانت تجارية أو فردية، وبما يشمل أساليب الدفع الرقمية والمدفوعات اللاتلامسية. نحن ندرك أهمية الشراكة مع شركاء وشبكات تكنولوجيا قنوات الهاتف المحمول، وكذلك حاجة السوق إلى هذه العروض المرنة لا سيما مع النمو الواضح في الطلب. ويقدم هذا التعاون حلولاً سريعة ومستدامة للتحديات العديدة التي تواجه شركات التكنولوجيا المالية على مستوى إشراك منظومة الأعمال اللازمة لإطلاق خدماتها المصرفية الرقمية".

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة