٣٠ رمضان ١٤٤٢هـ - ١٢ مايو ٢٠٢١م
  • Twitter Facebook Instagram Icon Linkedin Youtube Snapchat Alexa Icon
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الثلاثاء 13 أبريل, 2021 11:01 صباحاً |
مشاركة:

ماستركارد توقع اتفاقية مع "جيديا" لقبول المدفوعات عبر تقنية "الدفع عبر الهاتف"

 أعلنت ماستركارد، الشركة العالمية الرائدة في مجال تقنيات حلول الدفع، عن توقيعها اتفاقية شراكة استراتيجية، تعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع شركة "جيديا"، أكبر شركة في قطاع التقنية المالية من ناحية الحصة السوقية في المملكة العربية السعودية، لقبول المدفوعات عبر تقنية "الدفع عبر الهاتف". حيث تعدّ "جيديا" أول شركة تكنولوجيا مالية في المملكة تتيح استخدام هذه التقنية لإجراء المدفوعات اللاتلامسية، بما يمكن قطاع الأعمال من استخدام الهواتف الذكية لاستلام الدفعات المالية.

 

ويوفر تطبيق "الدفع عبر الهاتف" للشركات الصغيرة والمتوسطة حلاً مبتكراً وفعالاً، يمكنها من قبول المدفوعات عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. وتواكب هذه التقنية الجديدة الانتشار الواسع النطاق للهواتف الذكية في المملكة، والذي يصل إلى أكثر من 70%؛ وبذلك يمكن لخدمة "الدفع عبر الهاتف" أن تصل إلى أكثر من 300,000 منشأة تجارية وشركة صغيرة ومتوسطة، خلال العام الأول من إطلاقها.

 

وتعليقاً على اتفاقية الشراكة، قال مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة "جيديا" عبد الله العثمان: "أحدثت التداعيات التي فرضها تفشي وباء كوفيد-19 تحولاً ملحوظاً في سلوك المستهلكين الذين أخذوا بالتوجه نحو استخدام قنوات الدفع الرقمية، أو تلك التي تجري عمليات الدفع مباشرة دون الحاجة إلى استخدام أجهزة نقاط البيع، مما جعل المنشآت تتكيف مع الوضع الجديد والانتقال بمعظمها إلى نموذج عمل قائم على المعاملات الإلكترونية. وفي هذا الإطار، نحن فخورون بشراكتنا مع ماستركارد، التي تتيح لنا تقديم حلول مناسبة للمنشآت تمكنهم من قبول المدفوعات عبر الهاتف مباشرة وبطريقة تتسم بالسرعة والمرونة والأمان، دون الحاجة إلى استخدام أجهزة نقاط البيع أو أية أجهزة إضافية.

 

كما توفر جيديا حالياً أفضل حلول المدفوعات وخدمات التجارة الإلكترونية لأكثر من 100 ألف تاجر، وتغطي خدماتها شبكة تضم أكثر من 600 ألف من أجهزة نقاط البيع وأجهزة الصراف الآلي داخل المملكة.

 

وتشمل مزايا خدمة "الدفع عبر الهاتف" تمكين المنشآت التجارية، لاسيما الشركات الصغيرة والمتوسطة، من قبول المدفوعات عبر البطاقات المصرفية بطريقة آمنة، وذلك عوضاً عن الدفع النقدي عند الاستلام، والذي يمثل غالباً خيار الدفع الوحيد. فوفقاً لموقع  Bain.com، يفضل نحو 62٪ من المتسوقين عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إجراء الدفعات نقداً عند الاستلام، وذلك مقارنة بأقل من 5٪ في المملكة المتحدة وفرنسا، حيث يمثل تحصيل النقد عاملاً أساسياً في تطوير نظم المدفوعات وتحسين تجربة المستهلك.

 

من جانبه، قال جهاد خليل مدير منطقة المملكة العربية السعودية والبحرين والمشرق العربي في شركة ماستركارد: "يمثل تمكين الشركات الصغيرة ومساعدتها على تحقيق الاستدامة في أعمالها والاستفادة من الفرص المتاحة أولوية لدينا في ماستركارد، لا سيما في ظل الظروف التي فرضتها جائحة كوفيد-19. ومن خلال شراكتنا الاستراتيجية مع "جيديا"، سنتمكن من مساعدة المنشآت الصغيرة على قبول المدفوعات الرقمية، بما يمكنها من زيادة أرباحها. ومن خلال إطلاق هذه الخدمة الجديدة، سنساهم في دعم خطط المملكة للتحول إلى تبني نظم المدفوعات الرقمية بشكل آمن، مع الحد من مخاطر التدفقات النقدية الكبيرة. ومن هذا المنطلق، فإننا فخورون بهذه الخطوة الهامة نحو تحقيق أحد أهداف رؤية المملكة 2030، الرامي إلى زيادة حجم المعاملات الرقمية في المملكة. وسنواصل البناء على شبكتنا وخبراتنا التكنولوجية للمساعدة في إتمام هذا التحول".

 

هذا، وستسهم خدمة "الدفع عبر الهاتف" في دعم قدرة الشركات الصغيرة والمتوسطة على استخدام الهواتف الذكية، لقبول المدفوعات بشكل أسرع وأسهل وأكثر آماناً، وذلك على اعتبار أن هذه التقنية توفر على الشركات الكثير من الوقت والنفقات، حيث تحتاج هذه الشركات فقط لتوفير تقنية الاتصال قريب المدى على أجهزة آندرويد من الإصدار 7.0 أو الإصدارات المماثلة.

 

يشار إلى أن شركة "جيديا" هي أول منشأة غير مصرفية في المملكة، تحصل على ترخيص من البنك المركزي السعودي، يمنحها صلاحية تقديم حلول الدفع الآمنة والسريعة والسلسلة للتجار في المملكة بشكل مباشر.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة