٢٠ محرم ١٤٤٤هـ - ١٧ أغسطس ٢٠٢٢م
  • Twitter Facebook Instagram Icon Linkedin Youtube Snapchat
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الحكومية | الاثنين 18 أبريل, 2022 12:53 مساءً |
مشاركة:

دبي تحتضن دليل "ميشلان"، ويونيو 2022 موعد اختيار أولى المطاعم

اُختيرت دبي، التي تُعدّ من أكثر الوجهات التي تتمتع بتنوع تجارب فنون الطهي الاستثنائية، لتكون أحدث إضافة إلى عائلة دليل "ميشلان" بين 35 وجهة أخرى في أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ. وباعتبارها موطنًا لآلاف المطاعم التي تقدّم مجموعة متنوعة من الأطباق العالمية الفاخرة و"أكل الشارع" بأيدي أمهر الطهاة المحليين والعالميين، سيقدّم دليل "ميشلان" الخاص بمطاعم دبي منظورًا جديدًا وأفكارًا مختلفة عن الإبداع والتنوع الثقافي الذي يميز تجارب الطهي في دبي من الأطباق الشعبية والتقليدية المستمدة من المطبخ الإماراتي التقليدي، وكذلك المطاعم التي تلبي أذواق أكثر من 200 جنسية تحتضنها المدينة.

 

استقبلت دبي 7.28 ملايين سائح من زوار الليلة الواحدة في عام 2021، بما يمثل 32% من معدل النمو السنوي، لتسجل بذلك علامة بارزة في انتعاش السياحة العالمية، ما يمكّن المدينة من تحقيق نمو مستدام حتى تصبح الوجهة الأكثر زيارة في العالم. وتؤكد تلك البيانات على حيوية قطاع السفر والسياحة في المدينة وتعافيه. ومع ازدهار سياحة الطعام لوجهات مختلفة بغرض استكشاف تراثها وثقافة الطعام فيها، سيساعد إطلاق دليل "ميشلان" دبي هذا العام المدينة لتصبح الوجهة المفضلة لعشاق الطعام والذواقين الذين يبحثون عن تجربة أكلات أصيلة تناسب مختلف الأذواق والميزانيات.

 

صرح عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري قائلًا: "يسعدنا إضافة دبي لدليل "ميشلان" ذائع الصيت عالميًا الذي يُعد أحد أوثق المصادر لتجارب الطهي عبر مختلف الوجهات الرائدة في جميع أنحاء العالم. تميزت دبي بحصولها مؤخرًا على المركز الأول كأفضل وجهة سياحية عالمية في القائمة العالمية لجوائز اختيار المسافرين لعام 2022 من أكبر منصة للسفر في العالم "تريب أدفايزر". وهذا التقدير يعزز من مكانة دبي كمركز عالمي لأفضل تجارب فنون الطهي، ويُعد تجسيدًا لجهود وأهداف قيادتها الحكيمة لتصير دبي الوجهة المنشودة عالميًا كأفضل مدينة للعيش والعمل. يسرّنا الانضمام إلى عائلة دليل "ميشلان" والاستفادة من هذا الاختيار المميز لدبي."

 

سيتم اختيار أولى المطاعم وفقًا للمنهجية الموثوقة التي يطبقها مفتشو دليل "ميشلان" التي ترتكز على مجموعة من خمسة معايير مطبقة عالميًا، بما في ذلك جودة المكونات المستخدمة، وإتقان فن الطهي، وتناغم النكهات، ومميزات ومهارات رئيس الطهاة، إضافة إلى تحقيق الجودة وضبطها والثبات عليها مع مرور الوقت وفي مختلف الأكلات عبر القائمة بأكملها. تُطبق تلك الشروط على جميع المطاعم المختارة لمساعدة الذواقين من مختلف أنحاء العالم على اتخاذ قرار موفق من بين خيارات عالية الجودة.

 

وأعرب "غويندال بولينيك"، المدير العالمي لدليل "ميشلان" عن مدى سعادته بهذا الحدث قائلًا: "كم يسعدنا أن نعلن انضمام دبي إلى عائلة "ميشلان" وسنكشف عن اختيار أولى المطاعم في وقت لاحق من هذا العام. سنستعرض أفضل خيارات تجارب فنون الطهي التي تعكس مدى الفخامة التي تشتهر بهما المدينة، فضلاً عن التنوع الملحوظ في المطابخ الموجودة بها بفضل موقعها الجغرافي وتاريخها الثري. لذا بجانب الأماكن التي تضم أشهر الطهاة عالميًا، سوف نركز على مطاعم الأحياء البسيطة التي يبرز فيها مطبخ دبي والشرق الأوسط بثقافته الغنية. سيمنح هذا الاختيار رواد المطاعم رؤية شاملة لتنوع خيارات الطعام في هذه المدينة الاستثنائية.

 

يطرح دليل "ميشلان" تقييمات المطاعم الموجودة على قائمته من خلال نظام شامل من الرموز، ومنها نظام "نجوم ميشلان" المشهور عالميًا. تُمنح نجمة "ميشلان" واحدة للمطاعم التي تقدم "طعام ذو جودة عالية يستحق تجربته عند زيارة المكان"، وتُمنح نجمتان "للطعام الممتاز الذي يستحق تغيير المسار لتجربته"، أما "المطاعم الاستثنائية التي تستحق السفر من أجلها"، فتُمنح ثلاث نجمات.

 

إلى جانب تصنيف النجوم، سوف يشمل الاختيار أيضاً تصنيف (Bib Gourmand) الذي يُمنح للمطاعم التي تقدّم وجبات رئيسية مكونة من ثلاثة أطباق ذات قيمة مقابل السعر.

 

ستُطرح المجموعة الكاملة المختارة من مطاعم دبي لدى دليل "ميشلان" عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني  لتسهيل عملية اختيار المطاعم حسب الموقع الجغرافي ونوع الأكلات والخدمات والمرافق ليتسنى للمستخدمين العثور على مطاعم تناسب تفضيلاتهم.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة