١٦ يونيو ٢٠٢٤هـ - ١٦ يونيو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأحد 28 أبريل, 2024 11:07 صباحاً |
مشاركة:

"مورو" تمنح الشهادة الخضراء لـشركة "ديم للتمويل ذ م م " تقديراً لالتزامها في مسيرة التحول الرقمي المستدام

قام مركز ‬البيانات ‬للحلول ‬المتكاملة "‬مورو"، الشركة التابعة لديوا الرقمية، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي (ش.م.ع)، بمنح الشهادة الخضراء لـشركة "ديم للتمويل "ذ م م"، حيث سلّم محمد بن سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة مورو، الشهادة الخضراء إلى كريستوفر تايلور، الرئيس التنفيذي لشركة ديم للتمويل. ويأتي قرار شركة "ديم للتمويل" باستضافة عملياتها لتكنولوجيا المعلومات في "سحابة مورو الخضراء" كخطوة إيجابية نحو مستقبل مستدام.  

 

ومن خلال استضافة عملياتها في إدارة تكنولوجيا المعلومات على سحابة مورو الخضراء، ستقلل شركة ديم أكثر من 29,000 كيلوجرام من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون خلال فترة الاستضافة.

 

وقال محمد بن سليمان، الرئيس التنفيذي لـ "مورو": "إن تبني مفاهيم الاستدامة في عمليات تكنولوجيا المعلومات والحوسبة للشركات يضمن مستقبلاً أكثر استدامة للأجيال القادمة. ويُعتبر التعاون بين ديم للتمويل و"سحابة مورو الخضراء" مثالاً يحتذى به، مما يعزز التوازن القائم بين  الابتكار وترسيخ المسؤولية البيئية، مما يضع معيارًا عالياً للممارسات التقنية المسؤولة بيئياً للمؤسسات والشركات في قطاعات الأعمال المختلفة".  

 

وتمثّل هذه الشهادة الخضراء من مورو تقديراً بارزاً للجهود المتضافرة للمؤسسات في تبني ممارسات صديقة للبيئة وتعزيز ثقافة المسؤولية البيئية. وتتوافق هذه المبادرة مع التزام "مورو" الوثيق بخفض البصمات الكربونية والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لدولة الإمارات العربية المتحدة والأمم المتحدة.

 

قال كريستوفر تايلور، الرئيس التنفيذي لشركة ديم للتمويل: "تماشيًا مع رؤية مجموعة قرقاش، نحن في ديم للتمويل نؤمن بما هو أكثر من التمكين المالي وهو إيماننا بأهمية الاهتمام بالبيئة، والتي تؤكدها شراكتنا مع شركة مورو، والتي تعزز التزامنا في مستقبل  يتعايش فيه التقدم بشكل متناغم مع التنمية المستدامة".

 

وكجزء أساسي من رسالة مورو لتعزيز مُستقبل أكثر استدامة للمؤسسات والشركات في القطاعين العام والخاص في دولة الإمارات، تؤكد هذه الشهادة الخضراء على الدور الهام الذي تلعبه "ديم للتمويل" في دعم مبادرات الطاقة المتجددة. ومن خلال التنويه بجهود المؤسسات التي قامت باختيار "سحابة مورو الخضراء" لاستضافة عملياتها لتكنولوجيا المعلومات، تعمل مبادرة الشهادة الخضراء على ترسيخ الالتزام المشترك بالحفاظ على البيئة وتطوير الممارسات الرقمية المستدامة. 

 

- انتهى –

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة