٢١ مايو ٢٠٢٤هـ - ٢١ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الخميس 14 مارس, 2024 11:20 صباحاً |
مشاركة:

مورو تمنح الشهادة الخضراء لمركز دبي للأمن الالكتروني لجهودهم المتميزة في الممارسات الصديقة للبيئة.

قام مركز البيانات للحلول المتكاملة (مورو)، الشركة التابعة لـ “ديوا الرقمية"، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي بمنح الشهادة الخضراء لمركز دبي للأمن الالكتروني. تؤكد هذه الخطوة المهمة التزام مورو بالاستدامة والابتكار، تقديرا لجهود مركز دبي للأمن الالكتروني لاختياره مركز البيانات الأخضر التابع لـ مورو لاستضافة عملياته في إدارة تكنولوجيا المعلومات. وقد تم تسليم الشهادة إلى عبد الله محمد بلهول، مدير قسم أنظمة وحلول الأمن السيبراني في مركز دبي للأمن الالكتروني من قبل محمد بن سليمان، الرئيس التنفيذي لـشركة مورو.

 

وتم تصميم وتطوير مركز البيانات الأخضر باعتماد أحدث التقنيات والحلول الموفرة للطاقة لتقليل تأثيره على البيئة من خلال مركز البيانات الأخضر التابع لشركه مورو الذي يعد أكبر مركز بيانات يعمل بالطاقة الشمسية في العالم وفق تصنيف موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

 

 ومن خلال اختيار البنية التحتية الخضراء لشركة مورو، فإن مركز دبي للأمن الالكتروني يتماشى مع التوجه العالمي نحو الاستدامة في قطاعات الحوسبة وإدارة البيانات. وتُمنح الشهادة الخضراء للمؤسسات التي تتبنى جهوداً متميزة في اعتماد ممارسات صديقة للبيئة في بنيتها التحتية وعملياتها.

 

ومن جانبه قال محمد بن سليمان، الرئيس التنفيذي لـ مورو: "إننا سعداء بمنح الشهادة الخضراء لمركز دبي للأمن الالكتروني اعترافاً بجهودهم في دمج الاستدامة في بنيتهم التحتية الرقمية. ويؤكد هذا الإنجاز أهمية التعاون بين كافة الجهات لدفع الابتكار والاستدامة. وفي مورو تعتبر الاستدامة أساس كل ما نقوم به. ومن خلال هذه المبادرات مثل الشهادة الخضراء، فإننا نهدف إلى رفع الوعي بأهمية الممارسات المسؤولة بيئياً في التكنولوجيا. ونشيد بمركز دبي للأمن الالكتروني لالتزامهم بالاستدامة وايمانهم بخدمات مركز البيانات الأخضر التابع لـ مورو". 

 

يعمل المركز في إطار قيم الموثوقية والابتكار والتعاون والقيادة والاعتمادية على تنفيذ وتحقيق مستهدفات استراتيجية دبي للأمن الالكتروني. ومن خلال الشراكة مع مورو يؤكد مركز دبي للأمن الالكتروني التزامه بالممارسات البيئية مع الحفاظ على أعلى معايير الأمن والمرونة في عملياته. 

 

بدوره، قال سعادة عامر شرف، المدير التنفيذي لقطاع أنظمة وخدمات الأمن السيبراني بمركز دبي للأمن الإلكتروني: "يتشرف مركز دبي للأمن الالكتروني باستلام الشهادة الخضراء من مورو. ويؤكد هذا التنويه على جهودنا في تطبيق حلول مستدامة في بنيتنا التحتية الرقمية. وإننا نؤمن بأننا من خلال تطبيق التكنولوجيا الخضراء يمكننا التخفيف من التأثير البيئي وتعزيز الكفاءة التشغيلية والأمن". 

 

ويمثل تقديم الشهادة الخضراء إلى مركز دبي للأمن الالكتروني خطوة مهمة في تعزيز الاستدامة والابتكار في المشهد الرقمي في دبي. وتظل مورو ملتزمة بقيادة التغيير الايجابي وتتطلع إلى تمكين المزيد من المؤسسات لتبني الممارسات المستدامة ودعم رحلتها في التحول الرقمي في آن.

 

- انتهى -

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة