١٥ يونيو ٢٠٢٤هـ - ١٥ يونيو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأحد 5 مايو, 2024 9:53 صباحاً |
مشاركة:

مواصلات (كروه) تعرض أحدث تقنياتها المعتمدة للنقل المستدام خلال منتدى النقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة

شاركت شركة مواصلات (كروه) بصفتها شريك النقل الرسمي في المنتدى الدولي الأول للنقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة المنظم من قبل وزارة المواصلات خلال الفترة من 30 أبريل - 2 مايو 2024، تحت رعاية سعادة السيد/ جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات. وشهدت فعاليات افتتاح المؤتمر تدشين أول حافلة مدرسية كهربائية والتي ستكون ضمن 10 حافلات كهربائية سيتم تشغيلهم في مشروع تجريبي لنقل الطلاب خلال العام الدراسي القادم بالتعاون من وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ووزارة المواصلات. 

 

وبهذه المناسبة صرح سعادة الدكتور المهندس/ سعد بن أحمد إبراهيم المهندي، رئيس مجلس إدارة شركة مواصلات (كروه): 

 

"تلتزم شركة مواصلات (كروه) بالاستدامة البيئية في جميع قطاعات أعمالها، وفي هذا الإطار نجحت الشركة بالفعل في تحويل ما يزيد عن 70% من أسطول النقل العام إلى حافلات كهربائية مما أثمر عن فوائد بيئية ومكاسب اقتصادية. وتتجه الشركة بخطوات ثابته نحو استخدام الطاقة المتجددة، واعتماد التقنيات والابتكارات الحديثة في مجال النقل تحقيقاً لرؤية قطر الوطنية 2030."

 

وخلال اليوم الأول من المؤتمر عرضت شركة مواصلات (كروه) من خلال جناحها بالمعرض أحدث التقنيات المستخدمة في غرف عمليات التشغيل. كما حصل الحاضرين ووفود المؤتمر على فرصة لأخذ جولات بالحافلة الكهربائية ذاتية القيادة وتجربة أحدث التقنيات المستخدمة في قطاع التنقل الكهربائي، وأيضاً الاطلاع على الحافلة المدرسية الكهربائية والتي دشنها سعادة السيد/ جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات، وسعادة السيدة/ بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي. 

 

ومن جانبه قال السيد/ أحمد حسن العبيدلي، الرئيس التنفيذي لشركة مواصلات (كروه): 

 

"أتقدم بالشكر لوزارة المواصلات والقائمين على هذا المؤتمر الأول من نوعه في المنطقة، والذي يوفر منصة هامة لتبادل المعرفة والخبرات في مجال النقل ذاتي القيادة، والذي يعد من أحدث مجالات النقل على مستوى العالم. وفي شركة مواصلات، نحن نؤمن بقدرتنا على تحقيق ريادة استثنائية عبر تطوير الكادر البشري والأسطول وعمليات التشغيل معتمدين على رؤية وزارة المواصلات في الانتقال إلى نقل مستدام بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة لأهل قطر. ومن خلال تعاوننا مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي سنطلق مشروع تجريبي مشترك لتشغيل 10 حافلات مدرسية كهربائية تتميز بالعديد من مقومات السلامة وفقاً لأعلى المعايير الدولية، كخطوة نحو تحقيق الاستدامة البيئية وتعزيز سلامة النقل المدرسي."

 

وعلى هامش المؤتمر شارك السيد/ أحمد محمد البنعلي، مدير إدارة النقل العام بشركة مواصلات (كروه) كممثل عن الشركة في جلسة نقاش بعنوان "عوامل نجاح استراتيجيات المركبات الكهربائية في قطر" حيث سلط الضوء على الاتجاهات الاستراتيجية والتقدم التقني الذي يقود الدولة نحو التطور في مجال التنقل والمركبات الكهربائية ذاتية القيادة.

 

وخلال اليوم الثالث من المؤتمر استضاف مستودع لوسيل، أكبر مستود للحافلات الكهربائية في العالم، وفود المؤتمر في جولة ميدانية لاستكشاف المرافق والمكونات التشغيلية التي تدعم حلول النقل المستدام.

 

وأكدت شركة مواصلات (كروه) من خلال مشاركتها الفعالة في المنتدى الدولي الأول للنقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة المنظم على التزامها بمنظومة النقل المستدام. ومرة أخرى تضع الشركة معايير جديدة في صناعة النقل باعتماد أحدث الابتكارات واستخدام المركبات الكهربائية والمركبات ذاتية القيادة.

 

- أنتهى -

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة