٢٧ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٧ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرعاية الصحية | السبت 28 أكتوبر, 2023 2:06 صباحاً |
مشاركة:

مبادلة للرعاية الصحية دبي تتعاون مع تحدي دبي للياقة لتشجيع أفراد المجتمع على تبني أنماط حياة صحية

وقعت مبادلة للرعاية الصحية دبي، إحدى شركات M42، اتفاقية مع تحدي دبي للياقة، ستصبح بموجبها شريك التحدي لتشجيع أفراد المجتمع في دبي على تعزيز صحتهم عبر ممارسة التمارين البدنية المنتظمة. وفي ضوء هذه الاتفاقية، قام فريق الرعاية في مبادلة للرعاية الصحية دبي الذي يضم نخبة من الخبراء والأطباء المتخصصين في الطب الرياضي وطب العظام بتصميم سلسلة من النشاطات الرياضية المميزة ضمن نادي مبادلة للرعاية الصحية دبي الممتد على ثلاث طوابق، والواقع في قرية دي بي ورلد كايت بيتش للياقة المعروفة والتابعة لتحدي دبي للياقة، بدعم من "تيكنوجيم" للمساعدة في تبني عادات أكثر صحة.

 

ويعود إطلاق تحدي دبي للياقة إلى عام 2017، بمبادرةٍ من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بهدف تحفيز الجميع على وضع صحتهم وعافيتهم على رأس قائمة الأولويات وممارسة النشاط البدني لمدة 30 دقيقة طيلة 30 يوم. وخلال شهر، سيحول تحدي دبي للياقة الإمارة إلى نادٍ رياضي ضخم، مع استضافة دبي للعديد من الفعاليات والنشاطات والقرى الرياضية لتمكين أفراد المجتمع من تحقيق هدفهم وممارسة 30 دقيقة من النشاط البدني يومياً لمدة 30 يوماً، وذلك بالتعاون مع العديد من المؤسسات في دولة الإمارات.

 

ونجحت مبادلة للرعاية الصحية دبي سريعاً بتبوء مكانة متميزة كوجهة مفضلة للمرضى البالغين والأطفال وكبار السن في الإمارة الذين يحتاجون حلولاً شاملة ومتطورة ودقيقة للرعاية الصحية. وتماشياً مع أهداف تحدي دبي للياقة الرامية لدعم أفراد المجتمع ليتمكنوا من التمتع بأفضل مستويات اللياقة البدنية والصحة، تستفيد مبادلة للرعاية الصحية دبي من شبكة M42 الواسعة من الخدمات المدعومة بالتقنيات المتطورة والتي تمنح المرضى حلولاً مبتكرة تلبي مختلف احتياجاتهم الطبية. ومع امتلاكها لفريق رعاية متمرّس ومتعدد التخصصات يضم أمهر المتخصصين في جراحة العظام، والطب الرياضي، والعلاج الطبيعي، وإعادة التأهيل، والتغذية، وإدارة الوزن، وطب الأسرة وغير ذلك، تساعد مبادلة للرعاية الصحية دبي المرضى على اتباع أسلوب حياة نشط بطريقة آمنة وفعالة.

 

وفي هذا السياق، قال الدكتور حسن إلياس بيضون، المدير الطبي المساعد للخدمات الجراحية ورئيس قسم جراحة العظام في مبادلة للصحة دبي: "نتطلع في مبادلة للرعاية الصحية دبي قدماً للمشاركة في تحدي دبي للياقة، انطلاقاً من حرصنا الدائم على تشجيع أفراد المجتمع للحفاظ على نشاطهم البدني والانتباه لصحتهم. ويمنحنا هذا الحدث الرياضي البارز في دبي فرصة مثلى لنشر هذه الرسائل التوعوية الهامة على نطاق أوسع وحث جميع أفراد المجتمع على تعزيز لياقتهم البدنية. ونحن في مبادلة للرعاية الصحية دبي ندعم المرضى من مختلف مستويات اللياقة البدنية والرياضية، بدءاً بالرياضيين المتمرسين في المسابقات الأولمبية إلى الهواة وغير المعتادين على ممارسة النشاط البدني، إذ نمنحهم خدمات طبية تناسب احتياجاتهم وتلبي تطلعاتهم على تنوعها".

 

وأضاف: "عبر هذا التعاون، نسعى لنشر الوعي حول أهمية تبني أنماط حياة نشطة كإجراء وقائي من الأمراض المرتبطة بأنماط الحياة. ونحن متحمسون للغاية للمشاركة في هذا الحدث، والتفاعل مع المجتمع الواسع ودعم أفراده وتثقيفهم بالمعلومات الضرورية لتحسين أدائهم الرياضي ونشاطهم البدني بما يقود في نهاية المطاف لتعزيز صحتهم".

 

وتتبنى مبادلة للرعاية الصحية دبي منهجية استباقية في مجال الصحة، وتركز على التصدي لخيارات أنماط الحياة الخاطئة التي تقود لتحديات صحية في المستقبل. كما تعتمد على تقنيات الروبوتات وأحدث التقنيات الطبية لإجراء العديد من العمليات الجراحية بنجاح تام.

 

وباعتبارها شريك فاعلاً في دعم المجتمع، تواصل مبادلة للرعاية الصحية دبي التزامها بخدمة أفراد المجتمع في منطقة جميرا والمناطق المحيطة. وتمتلك هذه المنشأة الطبية التي تمثل مركزاً للعيادات المتخصصة وجراحة اليوم الواحد مجموعة من الشراكات الوثيقة مع العديد من المجموعات الاجتماعية، وتركز على تثقيف لا تنال ما يكفي من الاهتمام.

 

وتعتبر مبادلة للرعاية الصحية جزءاً من شبكة M42 الواسعة من مؤسسات الرعاية الصحية عالمية المستوى التي تركز على تقديم الرعاية للبالغين والأطفال وكبار السن وأصحاب الهمم، وتوفر الدعم الطبي للجميع على مختلف قدراتهم وحالاتهم الصحية. وبوجود نخبة من الخبراء والأطباء الحاصلين على أرفع المؤهلات العالمية، تتمتع مبادلة للرعاية الصحية دبي بإمكانات استثنائية لتقديم الرعاية المصممة حسب الطلب للمرضى وتلبي شتى احتياجاتهم، على غرار الإصابات والكسور وخلع المفاصل. 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة