٠٥ مايو ٢٠٢٤هـ - ٥ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأربعاء 7 ديسمبر, 2016 4:30 مساءً |
مشاركة:

نماء تنظم حفل تكريم المعلمين والمعلمات المشاركين في مشروع المهارات الحياتية "سكك"

في ختام مشروع التدريب المكثف الذي استغرق 5 أيام، قام مركز "نماء"، عضو في مؤسسة قطر للعمل الاجتماعي، بتنظيم امس احتفال التكريم للمعلمين الذين شاركوا في مشروع "سكك"، وذلك في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وقد جرت مراسم الفعالية بحضور وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية  في وزارة التعليم والتعليم العالي، السيدة/ فوزية بنت عبدالعزيز الخاطر، والرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للعمل الإجتماعي، السيدة/ امال بنت عبداللطيف المناعي، إلى جانب جمع من مدراء المدارس.

بدأ حفل التكريم بكلمة حول مركز نماء وتدشين برامجه الخاصة ببناء قدرات الشباب، وعقب ذلك جرت مراسم تكريم 30 معلماً ومعلمة أنهوا مشروع "سكك" بنجاح والذي يهدف الى تحسين أنماط والمهارات الحياتية.

وبإنهائهم للبرنامج التدريبي، أصبح الخريجون الجدد - من المعلمين الذين يمثلون مختلف المدارس في قطر - يمتلكون من المعارف والمهارات ما يؤهلهم لمهمة تدريب طلاب المدارس الثانوية بشكل أفضل وصولاً إلى تطوير مهاراتهم الإدراكية والحياتية الأساسية.

وفي معرض تعليقها على اختتام المشروع، قالت السيدة/ مريم بنت عبد اللطيف المناعي، مدير إدارة الخدمات المجتمعية، القائم بأعمال المدير التنفيذي لمركز نماء:

"لا نذيع سراً عندما نقول بأن تطوير إمكانيات الشباب هو جوهر رؤية نماء التي تهدف إلى إنشاء منصة للاستثمار في قدراتهم الإبداعية وتسخير إمكاناتهم ليصبحوا شركاء فاعلين في العمل المدني، وتنمية المجتمع، ونهضة أمتنا. إن إنجاز هذه المهمة العظيمة لا بد أن تسبقها خطوة في غاية الأهمية، ألا وهي تدريب المدربين الذين سيرشدون ويعلمون هؤلاء الشباب أساليب الابتكار والعمل المنتج للانطلاق نحو الصدارة".

وأضافت: "لهذا السبب يُعتبر مشروع "سكك" أمراً حيوياً لتحقيق أهداف نماء، كما يُمثل حفل التخرج محطة مهمة في هذا الاتجاه. نفتخر بجميع المعلمين الذين شاركوا، التزموا، وأنهوا برنامج التدريب المتعدد الأبعاد "سكك"، ونضع كامل ثقتنا فيهم لإنجاز المهمة في تمكين شباب قطر بإكسابهم المهارات الحياتية والمعارف التي يحتاجونها، ليصنعوا غداً أفضل لأنفسهم ومجتمعاتهم".

انطلق مشروع بناء القدرات في 20 نوفمبر 2016 في مركز نماء واستمر لمدة 5 أيام، حيث تخلله عدد من الدورات التدريبية المتعددة الأغراض، كما عمل على تعزيز إمكانات المعلمين التدريبية وقدرتهم على شرح وتعليم مفاهيم المهارات الحياتية المهمة للطلاب من خلال عروض موجزة وفعّالة.

يُركز المشروع في المقام الأول على مساعدة المعلمين في غرس مجموعة المهارات الشخصية، النفسية والاتصالية في طلاب المدارس الثانوية، لتعزيز قدراتهم على اتخاذ القرارات السليمة، التواصل الفعال، وكذلك تطوير مهاراتهم في التأقلم وإدارة الذات، مما يوفر لهم أسلوب حياة صحي ومثمر.

 

يتعين على خريجي مشروع "سكك" البدء في تطبيق البرنامج في المستقبل القريب، كجزء من جهود نماء في تطوير مهارات ومواهب جيل الشباب في قطر – مُمَثل بطلاب المدارس الثانوية ضمن هذا السياق- وتمكينهم ليصبحوا قوة فاعلة في المساهمة في تحقيق الرفاه الاجتماعي والاقتصادي، بالإضافة إلى تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة