١٢ محرم ١٤٤٦هـ - ١٨ يوليو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الجمعة 26 يناير, 2024 12:57 مساءً |
مشاركة:

مسؤول في الصناعة: استراتيجية التقنية الحيوية ركيزة مهمة لتحقيق الأمن الدوائي والصحي

قال المهندس نزار حريري، مستشار وزير الصناعة والثروة المعدنية وأمين لجنة صناعة اللقاحات والأدوية الحيوية، إن الاستراتيجية الوطنية للتقنية الحيوية ستكون ركيزة مهمة في تحقيق مستهدفات لجنة صناعة اللقاحات والأدوية الحيوية، لتحقيق الأمن الدوائي والصحي للسعودية. 

 

 

 

وأوضح حريري وفقًا لما نقلته صحيفة الاقتصادية، أن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتقنية الحيوية في هذا التوقيت يأتي استكمالا لجانب مهم من جوانب الرؤية في تحقيق اقتصاد متقدم مبني على المعرفة، مبينا أن التقنية الحيوية بمفهومها الواسع ستسهم في جعل العالم أكثر استدامة، والتي حجزت فيها السعودية مقعدًا دوليًا متقدمًا للمساهمة في تنمية القطاعات كافة في هذا المجال. 

 

 

 

وأشار إلى أن اللجنة شرعت في أعمالها مبتدئة بمحور التصنيع والتوطين، وذلك بوضع تنظيم استراتيجية توطين الأنسولين، التي نتج عنها شراكة بين سدير فارما وسانوفي لتغطية 20 %؜ من احتياجات السوق السعودية، تمهيدا لمزيد من الاتفاقيات التي تستهدف توطين 70 %؜ من احتياجات قطاع الأنسولين. 

 

 

 

وذكر حريري أن اللجنة تستهدف -امتدادًا لمحور التصنيع- صناعة مشتقات البلازما وصناعة اللقاحات بتقنياتها المختلفة، تمهيدًا لجعل السعودية مركزًا إقليميًا ودوليًا مهمًا لهذه الصناعة الاستراتيجية. 

 

 

 

وحسب البيانات المتاحة على أرقام، أطلق الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، أمس، الاستراتيجية الوطنية للتقنية الحيوية.

 

 

 

المصدر : ارقام 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة