٢٩ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٩ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
التكنولوجيا وتقنية المعلومات | الخميس 13 ديسمبر, 2018 2:06 مساءً |
مشاركة:

"ناشونال جيوغرافيك أبوظبي" و"المراعي" تعلنان عن الصورة الفائزة بمُسابقة "لحظات 2018"

أعلنت ناشونال جيوغرافيك أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام وبالتعاون مع شركة المراعي، عن الصورة الفائزة بمسابقة "لحظات" للتصوير الفوتوغرافي بنسختها الثامنة التي انطلقت في مايو الماضي تحت شعار "حكاياتنا العربية"، لتعزيز المواهب المحليةالطموحةورعايتها وتقديم الدعم للمهتمين بالتصوير الفوتوغرافي. 

جاء ذلك خلال حفل رسمي أقيم في برج خليفة بدبي بحضور عدد من المسؤولين من ناشونال جيوغرافيك أبوظبي وشركة المراعي، إلى جانب نُخبة من المصورين المُحترفين ومُمثلي الصحافة المحلية والعالمية، وغيرهم من الضيوف البارزين، حيث جرى الإعلان عن فوز محمد البراوي البالغ من العُمر 22 سنة بعد أن حازت صورته على إعجابلجنة التحكيم وقصت بشكل فني حكاية مُميزة من "حكاياتنا العربية". 

وحصل الفائز بالمسابقة على الجائزة الكُبرى وهي رحلة تصوير استكشافية إلى إيطاليا، برفقة خُبراء التصوير من ناشونال جيوغرافيك لمدة 10 أيام، إلى جانب مجموعة من جوائز التصوير الفوتوغرافي بقيمة 10 آلاف دولار أميركي.

وأشادت لجنة التحكيم المكونة من تسنيم السُلطان، مصورة ناشونال جيوغرافيك السعودية المُحترفة والحائزة على العديد من الجوائز، والسيد حُسام عبد القادر، الرئيس التنفيذي للتسويق المؤسسي بشركة المراعي، بمستوى المشاركين وباختيارهم للقطات المُناسبة في جميع العالم العربي، حيث نجحوا من خلال عدسات كاميراتهم في سرد حكايات عربية حقيقية، وهو ما أشعل مُنافسة هذا العام وجعل مُهمة اختيار الصورة الفائزة بمثابة التحدي الأكبر للجنة التحكيم.

وبهذا الصدد، قال عبدالرحمن عوض الحارثي المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام:"جاء إطلاق المسابقة ودعمها من قبل أبوظبي للإعلام بما يتماشى مع توجهات الشركة الرامية إلى توفير منصات لكافة فئات المجتمع خاصة الشبابية منها للتعبير عن طاقاتهم الإبداعية ومقدراتهم الفنية، وهو ما نجحت المسابقة في تحقيقه بالنظر إلى أعداد المشتركين في نسخة هذا العام".

وأضاف: "فاقت جودة الصور التي استلمتها لجنة التحكيم من المشاركين من كافة أنحاء الوطن العربي جميع التوقعات بما يتماشى مع المعايير العالمية التي وضعتها لجنة المسابقة، وهو ما يؤكد على تنامي سمعتها ووصولها إلى قاعدة واسعة من المهتمين بالتصوير الفوتوغرافي، والذي يطمحون لتقديم أفضل ما لديهم في سبيل النيل بجوائزها الكبيرة التي تمنحها". 

من جانبه، قال حسام عبدالقادرالرئيس التنفيذي للتسويق المؤسسي: "نشهد تحسنًا ملحوظًا في جودة الصور عامًا تلو الآخر، حيث نجحت صور هذا العام في تقديم حكايات تاريخية وثقافية واجتماعية وإنسانية من حكاياتنا العربية بجودة ومعايير عالمية للتصوير الفوتوغرافي، وكان اختيار الفائز بمُسابقة هذا العام اختبارًا صعبًا للغاية، حيث أن هناك العديد من المواهب التي نافست بقوة على الفوز بالجائزة الكبرى".

من جهته، قال "سانجاي راينا" المدير العام ونائب رئيس مجموعة شبكات فوكس: "لا تقتصر مهمتنا في ناشونال جيوغرافيك أبوظبي على مشاركة حكايات الاستكشاف والمغامرة والسفر من خلال عدسات مصورينا الفوتوغرافيين والسينمائيين، بل نهدف إلى تشجيع الجميع للخروج واستكشاف المزيد من المغامرات والحكايات بأنفسهم ونساعدهم بنشر استكشافاتهم".

وأضاف: "نهدف إلى اكتشاف المزيد من المصورين الناشئين وتشجيعهم على المضي قدمًا ومُتابعة أعمالهم الفنية من خلال منحهم إمكانية الوصول إلى مجموعة من أفضل خبراء ومصورين ناشونال جيوغرافيك". 

وتعرض كُل صورة في مُسابقة هذا العام حكاية أصلية من حاضر وتاريخ العالم العربي وتحوي وصفًا تفصيليًا عن الصورة وموقع وظروف التقاطها وتعرض جوانب مُختلفة عن ثقافات وعادات واحتفالات البشر في جميع أنحاء العالم العربي.

 

تُقام مُسابقة "لحظات"بالشراكة مع شركة المراعيأكبر شركات إنتاج وتوزيع الأغذية والمشروبات في الشرق الأوسط؛ وأكبر شركة ألبان متكاملة رأسيًا على مستوى العالم حيث تعكس المسابقة التزام شركة المراعي بدعم المواهب العربية وتوفير المنصات المناسبة لعرض موهبتهم ودعمها.
 

تُعد مُسابقة "لحظات" جُزء من منصة مواهب التصوير الفوتوغرافي التي أطلقتها ناشونال جيوغرافيك أبوظبي خصيصًا لتعزيز المواهب المحلية ورعايتها وتقديم الدعم اللازم لها، وتشمل برنامج تلفزيون الواقع "أنا مصور ناشونال جيوغرافيك"، و"أنا مصور ناشونال جيوغرافيك الصغير"،  ويُعرض البرنامجان على قنوات ناشونال جيوغرافيك أبوظبي وناشونال جيوغرافيك كيدز أبوظبي، وذلك توافقًا مع استراتيجية القناة في تقديم محتوى محلي وإقليمي هادف، بالإضافة إلى تعزيز وتنمية التصوير الفوتوغرافي في المنطقة، وتقديم فرص نجاح حقيقية للمواهب، في ظل نمو مجال التصوير بشكل كبير في العالم العربي، خاصة بين الشباب.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة