٢٦ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٦ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الثقافة والتعليم | الثلاثاء 2 فبراير, 2021 9:17 صباحاً |
مشاركة:

ناشونال جيوغرافيك أبوظبي والمراعي تعلنان عن الفائز بالنسخة العاشرة من مُسابقة لحظات للتصوير الفوتوغرافي

ناشونال جيوغرافيك أبوظبي والمراعي تعلنان عن الفائز بالنسخة العاشرة من مُسابقة لحظات للتصوير الفوتوغرافي

الإماراتي سالم سرحان عامر الصوافي ، 27 سنة،أول إماراتي يتوج بالجائزة

 

الصورة التقطت إخوته وهم يؤدون الصلاة في المنزل بعد إغلاق المساجد بسبب الجائحة.


صور المركزين الثاني والثالث كانتا لحلاق فلسطيني يقص شعر أقاربه في الشارع مع الحفاظ على الإجراءات الاحترازية وخطاط أردني يعمل بمفرده بعدما تسبب انتشار الجائحة في إغلاق محله.

 

أعلنت ناشونال جيوغرافيك أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام وبالتعاون مع شركة المراعي، عن الصورة الفائزة بمسابقة “لحظات” للتصوير الفوتوغرافي بنسختها العاشرة التي انطلقت في أغسطس المُنصرم لاستئناف مسيرتها في رعاية ودعم المواهب من المصورين الطموحين، عبر توفير منصة لتقديم وعرض أعمالهم المبدعة.

 

توج الإماراتي سالم سرحان، 27 سنة، في مُسابقة لحظات بنسختها الحالية تحت شعار "لحظات2020 عامٌ عشناهُ بشكلٍ مُختلف" خلال فعالية افتراضية بحضور عضو لجنة التحكيم مصور ناشونال جيوغرافيك الحائز مرتين على جائزة بوليتزر : محمد محيسن ، وعبدالله ناصر العتيبي رئيس الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة بشركة المراعــــــي، التقط سالم الصورة لأفراد عائلته وهم يؤدون فريضة الصلاة في المنزل بعد إغلاق المساجد بسبب الجائحة ويظهر فيها خشوع المُصلين، اعتاد سالم وأخوته الذهاب إلى المسجد لأداء فريضة الصلاة، وعند سماعه المؤذن يقول "صلوا في بيوتكم" استوحى سالم فكرة هذه الصورة.

وعلق مصور ناشونال جيوغرافيك محمد محيسن عن الصورة قائلًا "انجذبت إلى هذه اللحظة التي التقطت عائلته تصلي في منزلها نظراً لإغلاق المساجد بسبب الجائحة. إنها مشهد يظهر كيف اختلفت معيشتنا هذا العام.

 حصل سالم على الجائزة الكُبرى وهي مُعدات تصوير تبلغ قيمتها 10 ألاف دولار أمريكي  فضلًا عن نشر صورته في مجلة ناشونال جيوغرافيك العربية.

جاء خلف سالم في المرتبة الثانية أحمد العزام، 29 سنة، من الأردن بصورته التي التقط فيها الخطاط الأردني محمد هندي الذي يمارس هذه المهنة منذ الخمسينيات وهو يعمل بمفرده تمامًا ويستمتع بمهنته بعدما تسبب انتشا ر الوباء في إغلاق ورشته مؤقتًا.
وفي المرتبة الثالثة، جاءت الفلسطينية سمر أبو العوف، 36 سنة والتي التقطت صورة الحلاق سامح وهو يقص شعر الأقارب والجيران في وسط الشارع مع التزامه التام بالإجراءات الاحترازية.
هذا وقد انطلقت مُسابقة لحظات بنسختها الحالية تحت شعار "لحظات2020 عامٌ عشناهُ بشكلٍ مُختلف"  لتوثّق ماشهده 2020  من ظروف وأحداث استثنائية أدت لفرض العديد من القيود والتحديات الحياتية، والتي بدأ رفعها تدريجياً بعد أشهر من العزلة. وأتاحت  "لحظات 2020" الفرصة للمصورين لرواية قصصهم التي توثق هذه الفترة من منظورهم وبعدساتهم، حيث روت كُل صورة حكاية فريدة من قلب الواقع في العالم العربي.

وتُقام المسابقة بالتعاون مع شركة المراعي، أكبر شركات إنتاج وتوزيع الأغذية والمشروبات في الشرق الأوسط، وأكبر شركة ألبان متكاملة على مستوى العالم، والتي كانت داعمًا استراتيجيًا لهذه المنصة على مدار السنوات الثمان الماضية، كجزء من رؤيتها الهادفة إلى دعم وتشجيع الشباب الموهوب في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال افريقيا، إذ أتاحت الرؤية المشتركة الفُرصة لألاف المُشاركين لعرض إمكاناتهم التصويرية واكتشاف مواهبهم من خلال هذه المنصة

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة