٠١ رمضان ١٤٤٢هـ - ١٢ أبريل ٢٠٢١م
  • Twitter Facebook Instagram Icon Linkedin Youtube Snapchat Alexa Icon
الاشتراك في النشرة الإخبارية
عين دبي
المال والأعمال | الجمعة 5 مارس, 2021 12:43 صباحاً |
مشاركة:

"الشركة الوطنية للحبوب" تُشكِّل أول مجلس إدارة لها خلال اجتماعها الأول للجمعية العمومية

عقدت الشركة الوطنية للحبوب، وهي شراكة إستراتيجية بين الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني "سالك" (الذراع الاستثمارية السعودية في القطاع الزراعي) و"البحري"، الشركة الرائدة عالمياً في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، اجتماعها الأول للجمعية العمومية للمساهمين، والذي عُقِد بتاريخ 2 مارس في المقر الرئيسي لشركة البحري في الرياض، وتم خلاله الإعلان عن تشكيل أول مجلس إدارة للشركة.

 

وجرى خلال الاجتماع استعراض الاكتتاب في أسهم الشركة الوطنية للحبوب، والتحقق من استيفاء الحد الأحد الأدنى لرأس المال، بالإضافة إلى الموافقة على النصوص النهائية لنظام الشركة الأساسي. كما جرى تشكيل أول مجلس إدارة للشركة لمدة ثلاث سنوات، وتعيين الأستاذ ناصر بن عبد الرحمن العيسى رئيساً لمجلس الإدارة، والمهندس عبد الله بن علي الدبيخي نائباً لرئيس مجلس الإدارة، وعضوية كلٍ من الأستاذ فايز الأسمري والأستاذ فيصل المنقور.

 

وتعليقاً على الاجتماع الأول للجمعية العمومية واجتماع مجلس الإدارة، قال المهندس عبد الله بن علي الدبيخي الرئيس التنفيذي لشركة البحري ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للحبوب: "ستعمل الشركة على ربط المملكة بمصادر الحبوب العالمية، ودعم تحول المملكة إلى مركز للخدمات اللوجستية، باعتبارها نقطة التقاء للمسارات البحرية التي تربط بين القارات الثلاث، وذلك تماشياً مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، وكذلك رؤية البحري الإستراتيجية بعيدة المدى. وعلاوة على ذلك، فإنّ الشراكة مع "سالك" تُعَد علامة فارقة في جهود شركة البحري للتعاون مع الكيانات البارزة في المملكة، بهدف زيادة تنويع خدماتنا وتسريع تنمية الأعمال في القطاعات الرئيسية لدينا وتطويرها".

 

وبهذه المناسبة، قال المهندس سليمان الرميح الرئيس التنفيذي لشركة "سالك": "تجمع الشركة الوطنية الحبوب بين الهدف الرئيس لشركة "سالك" والذي يتمثل في تحقيق أكثر من 50% من نسبة تغطية الواردات من السلع الإستراتيجية، مع القدرات اللوجستية المتقدمة لشركة البحري وخدماتها المبتكرة. وستقوم الشركة الوطنية الحبوب بالعمل على ضمان حماية المملكة من التقلبات العالمية في الإنتاج، والاستهلاك، وتخزين السلع الغذائية الأساسية، فضلاً عن التغيرات في اتجاهات الشحن التجاري. وستسهم هذه الشراكة أيضاً بشكلٍ فعّال في نمو أعمال شركة "سالك" بما يتماشى مع رؤيتنا بأن نكون شركة عالمية رائدة في مجال الأمن الغذائي من خلال الاستثمار المستدام في الأعمال الزراعية".

 

يذكر أن الشركة الوطنية للحبوب تأسست في شهر أغسطس للعام الماضي 2020 لتلبية الاحتياجات المستقبلية للمملكة العربية السعودية من الحبوب الرئيسية. وتهدف الشركة إلى العناية بتجارة ومناولة وتخزين الحبوب بين مصادرها في كل مناطق البحر الأسود وأوروبا وأمريكا الجنوبية ومنطقة البحر الأحمر، والإسهام في تعزيز عملية الاستيراد والنقل والتوزيع والتخزين. ومن خلال محطة الحبوب الجديدة التي يتم بناؤها في ينبع وفق أعلى المعايير العالمية في التفريغ والمناولة والتخزين، ستضمن الشركة الوطنية للحبوب المناولة السريعة للحبوب والأعلاف، ما سيعود بالفائدة على جميع المستوردين في القطاعين العام والخاص.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة