١٩ أبريل ٢٠٢٤هـ - ١٩ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الثلاثاء 6 يونيو, 2023 4:15 مساءً |
مشاركة:

نيوم تجذب استثمارات بقيمة 21 مليار ريال لبناء مجمعات سكنية للعاملين بالمشروع

أعلنت نيوم عن إتمام العقود مع المستثمرين للمرحلة الأولى من توسعة مجتمعاتها السكنية، وهو مشروع للبنية التحتية الاجتماعية يهدف إلى استيعاب  القوى العاملة المتزايدة في نيوم. وتبلغ قيمة الاتفاقية للمرحلة الأولى أكثر من 21 مليار ريال.

 

وأوضحت نيوم في بيان لها، أن الاتفاقية تشمل إنشاء 10 مجمعات سكنية  تستوعب 95 ألف ساكن من العاملين في مشاريع نيوم المختلفة مع نهاية المرحلة الأولى، إذ يتم بناؤها بشكل مستدام كوحدات معيارية يمكن إعادة استخدامها لمهام أخرى.

 

وذكرت أن المجمعات الجديدة ستقدم مختلف الخدمات الأساسية، مثل: عيادات الرعاية الصحية ومحطات الإطفاء، إضافة إلى العديد من المرافق الترفيهية، مثل الملاعب الرياضية متعددة الأغراض، وملاعب الكريكت، والتنس، وكرة الطائرة، وكرة السلة، وحمامات السباحة، ومرافق ترفيهية متنوعة.

 

وبيّنت أن قائمة الشركات الفائزة بعقود المرحلة الأولى تضم عدداً من الشركات الوطنية الرائدة في المملكة، منها: شركة الفنار العالمية للتطوير، وشركة المطلق للاستثمار العقاري، وشركة نسما القابضة، فيما تشارك شركة تماسك القابضة في المشروع من خلال شريكين، هما: شركة مجموعة المجال العربي، والشركة العربية السعودية للتجارة والإنشاء – ساتكو.

 

وأشارت إلى أن اتفاقيات المرحلة الأولى تمهّد لزيادة مشاركة القطاع الخاص في تطوير مشاريع البنية التحتية في نيوم، ومن المتوقع طرح المرحلة الثانية من مشروع المجمعات السكنية المؤقتة للترسية خلال الأشهر المقبلة، مع الحرص على إعداد قائمة بالشركات المؤهلة مسبقاً، وتقييم مدى اهتمام المستثمرين المُحتملين للفوز بمشاريع المرحلة الجديدة، وسيغطي نطاق هذه الاتفاقيات عناصر التصميم والتمويل والبناء والتشغيل والصيانة للمجمعات السكنية.

 

وقالت إن المجمعات السكنية المؤقتة للعاملين تشكل خطوة مهمة لتحقيق أهداف نيوم وإنجاز مشاريعها خلال الفترة الزمنية المعلنة؛ في وقت تشهد المشاريع الرئيسة المتسارعة، مثل ذا لاين، وتروجينا، وأوكساچون، وجزيرة سندالة، ومشاريع البنية التحتية القائمة، تطورات سريعة ومتلاحقة.

 

 

 

المصدر : أرقام

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة