٢٣ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٣ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السيارات | الجمعة 24 فبراير, 2023 3:44 مساءً |
مشاركة:

’كاديلاك XT4‘ الجديدة للعام 2024 ترتقي بتجربة القيادة عبر المزيد من الفخامة والتقنيات المتطوّرة

المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات المدمَجة الفاخرة ترتقي بمعايير ’كاديلاك‘ القياسية. مستويات جديدة من الفخامة وتصميم جديد مع تحديثات تقنية تعكس أسلوب طرازَي ’ليريك‘ و’إسكاليد‘ الأيقونيين. XT4 ستوفر شاشة لمس ملوَّنة نوع LED بقطر 33 بوصة، ونظام الصوت AKG Studio مع 13 مكبِّراً وتصاميم محدَّثة للمقصورة الداخلية والشكل الخارجي

 

تطرح ’كاديلاك‘ اليوم مركبة XT4 الجديدة للعام 2024، وهي تشكّل تعبيراً جريئاً وعصرياً ضمن فئة المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) المدمَجة الفاخرة، وتتألّق بتحديثات تصميمية خاصّة وباقة واسعة من التقنيات المتقدِّمة وخصائص السلامة المتطوّرة.

وقال روري هارفي، نائب الرئيس الدولي لدى ’كاديلاك‘، حول هذا الموضوع: "تحقّق XT4 باستمرار أفضل المبيعات ضمن فئتها سنة بعد سنة. فهي تُوازِن بين التصميم الديناميكي ومُتعة القيادة والفخامة العالية، وهذا ما جعلها مُفضَّلة لدى العديد من عملاء ’كاديلاك‘ الجدد. والآن، مع التحديثات الجديدة التي تتضمّن شاشة اللمس الملوَّنة المائلة نوع LED بحجم 33 بوصة والعديد من خصائص السلامة، فإنها ستحظى بالتأكيد بمزيد من الاهتمام."

تأتي XT4 بفئات تجهيزات Luxury، Premium Luxury وSport، ومن بين أبرز المزايا والخصائص الجديدة والمعزَّزة هناك:

  • تحديثات تصميمية أمامية وخلفية، شاملة تصاميم جديدة للشبك وأضواء LED أمامية الجديدة
  • تصميم داخلي جديد محدَّث يتضمّن واجهة تفاعُلية/شاشة عرض مائلة حجم 33 بوصة بوضوح 9K
  • خيارات جديدة من الألوان والتجهيزات الداخلية
  • أكثر من 12 تقنية1 قياسية للسلامة ومساعَدة السائق بما فيها المساعَدة بالتوجيه الخاصّة بالمنطقة الجانبية العمياء، الفرملة لتفادي الأجسام العابرة في الخلف، المساعَدة على البقاء في المسار مع نظام التنبيه عند الانحراف عن المسار
  • مجموعة جديدة بالكامل من العجلات السبيكية حجم 18 و20 بوصة
  • نظام صوت اختياري نوع AKG مع 13 مكبِّراً

الفخامة والتصميم يحظيان بالأولوية من الداخل والخارج

تتمتّع ’كاديلاك XT4‘ للعام 2024 بمظهر متميّز وعصري أكثر مع شكل خارجي جديد بالإضافة إلى مقصورة داخلية محدَّثة.

وعلّق برايان نسبيت، المدير التنفيذي لعمليات ’كاديلاك‘ الدولية، قائلاً: "إن التصميم الخارجي لمركبة XT4 للعام 2024 – مع النفحات والتحسينات للإنارة العمودية الحصرية – يرتقي بمعايير التصميم لدى ’كاديلاك‘ إلى مستويات أعلى. ويكتمل هذا مع إعادة تصميم للوحة العدّادات الداخلية، والأنماط التطريزية الأنيقة على المقاعد، والإحساس بالرحابة في الصف الأمامي – وبالتالي فإن XT4 الجديدة تُعتبَر متميّزة وجريئة بالفعل."

من الناحية الخارجية، تتألّق الواجهة الأمامية الجديدة كلّياً لمركبة XT4 بإنارة ’كاديلاك‘ العمودية الحصرية التي لا تخطئها العين، والتي أصبحت الآن أنحف مع لمسة محدَّثة للأضواء الأمامية ومصابيح الإنارة النهارية الجارية. ويشكّل الشبك الجديد في XT4 تعبيراً جديداً عن شعار ’كاديلاك‘ الكلاسيكي المتجسّد ضمن نمط معياري عالي الديناميكية ومشغول بدقّة فائقة.

فكل خلية ضمن الشبك فريدة من ناحية الشكل والحجم والميلان، وهي مغمورة باللون الأسود الداكن اللامع. وتحظى فئة تجهيزات Premium Luxury بتصميم حصري للعجلات والشبك والواجهة وسكك السقف وإضافات الهيكل الجانبي، بينما تتألّق فئة تجهيزات Sport بتصميمها الحصري للعجلات والواجهة والإضافات الداكنة للهيكل الجانبي، وكذلك سكك السقف باللمسة النهائية الداكنة.

كما هناك مجموعة جديدة بالكامل من تصاميم العجلات السبيكية بحجم 18 و20 بوصة ضمن كافة فئات التجهيزات، بالإضافة إلى ثلاثة ألوان2 خارجية جديدة هي الزمرّدي المعدني Emerald Lake Metallic، الأسود المعدني Midnight Sky Metallic والكحلي المعدني Deep Sea Metallic.

من الداخل، تتمتّع XT4 ببيئة غنية أكثر بالتقنيات مع إعادة تصميم لوحة العدّادات التي تحوي شاشة عرض مائلة بارزة نوع LED حجم 33 بوصة مستوحاة من ’كاديلاك ليريك‘. وهي تشكّل واجهة التفاعُل لنظام قُمرة القيادة الافتراضية المتطوّر الجديد الذي يُعتبَر أساس نظام المعلومات والترفيه وخصائص الاتصال في المركبة.

تتمتّع مقصورة XT4 بديكورات أنيقة من الألمنيوم الأصلي المصقول بالفرشاة على كامل عرض لوحة العدّادات المُعاد تصميمها حديثاً، كما تزيّنها أنماط عصرية من التطريزات على المقاعد.

وتختلف الديكورات الداخلية وفقاً لفئة التجهيزات:

  • فئة Luxury – تتألّق عبر إضافات كلاسيكية بالنمط الأسود Piano Black مع زخرفة بالليزر
  • فئة Premium Luxury – توفر إضافات من الخشب أو الألمنيوم الأصلي، وفقاً لطبيعة الجمع بين الألوان
  • فئة Sport – تشمل إضافات من ألياف الكربون الأصلي أو الخشب الأصلي، وفقاً للون الداخلي

 

واجهة متطوّرة لتفاعُل المستخدِم ومزايا اتصال من الجيل القادم

تشكّل شاشة اللمس الملوَّنة المائلة نوع LED حجم 33 بوصة الجديدة والواسعة في مركبة XT4 النقطة المحورية ضمن المقصورة الداخلية المحدَّثة ومركز التحكُّم بالنظام المعلوماتي الترفيهي3 وباقة تقنيات السلامة المتقدِّمة.

فهذه الشاشة المتطوّرة المدمَجة بشكل فنّي بديع قادرة على توفير دقّة وضوح مذهلة بتقنية 9K، وهي تميل باتجاه السائق عبر شاشة مفردة متكاملة وتمتدّ على مدى نطاق رؤية السائق. كما إنها تتضمّن واجهة تفاعُل مع المستخدِم قابلة للتخصيص ومصمَّمة لتوفير تقنيات متطوّرة وتجربة مخصَّصة حسب الرغبة، مع قابلية اختيار أنماط العرض التي يُمكِن تخصيصها وفق مزاج أو شخصية المستخدِم.

وستتيح XT4 للعام 2024 الوصول البديهي إلى الخصائص المعلوماتية والترفيهية وخصائص الاتصال في المركبة، بما في ذلك:

  • التوافُق مع تقنية ’غوغل‘ المدمَجة4 التي توفر طريقة مفيدة وشخصية وسلسة لتعزيز التجربة في المركبة. وبفضل مجموعة من المزايا مثل مساعِد ’غوغل‘ وخرائط ’غوغل‘ ومتجر التطبيقات ’غوغل بلاي‘، يستطيع المستخدمون الوصول إلى خصائص المساعَدة بدون استخدام الأيدي، والحصول على تحديثات مباشرة عن الحركة المرورية وكذلك بعض التطبيقات المفضَّلة وغير هذا الكثير.
  • التوافُق مع تقنيتَي Apple CarPlay®5 وAndroid Auto™6 اللاسلكيتين

أما فيما يتعلّق بالموسيقى، الأخبار، مقاطع البث عبر الإنترنت أو توجيهات القيادة التي يوفرها نظام المعلومات والترفيه، فإن الشبك المعدني لمكبِّرات الصوت والأنماط التصميمية الخاصّة ضمن ركائز نظام الصوت الجديد بالكامل نوع AKG Studio فتساهم بمنح تجربة سماع غامرة ومتميّزة من كافة النواحي. ويتوفر نظام الصوت مع 13 مكبِّراً بفئتَي تجهيزات Platinum وSport.

تقنيات السلامة ومساعَدة السائق

تأتي باقة خصائص السلامة ومساعَدة السائق في نظام ’كاديلاك‘ الذكي1 كتجهيز قياسي ضمن XT4، وهي تساعد بتعزيز مستويات الثقة على الطريق. كما تتوفر بشكل قياسي المزايا التالية:

  • المساعَدة بالتوجيه الخاصّة بالمنطقة الجانبية العمياء
  • الفرملة لتفادي الأجسام العابرة في الخلف
  • الفرملة لتفادي المشاة وراكبي الدرّاجات الهوائية في الأمام7
  • مؤشِّر المسافة الفاصلة عن المركبة الأمامية
  • التحكُّم التلقائي بالإنارة العالية IntelliBeam
  • المساعَدة على البقاء في المسار مع نظام التنبيه عند الانحراف عن المسار
  • مؤشِّر أحزمة أمان صف المقاعد الثاني

أما باقة السلامة النشطة1 فتتوفر بفئتَي تجهيزات Premium Luxury وSport. وتشمل مجموعة الخصائص العديد من التقنيات الجديدة والمحدَّثة مثل:

  • التحكُّم التكيُّفي بالسرعة
  • الميّزة الجديدة للفرملة التلقائية الطارئة عند التقاطُعات
  • الفرملة التلقائية المعزَّزة الطارئة8
  • الفرملة التلقائية أثناء الرجوع للخلف
  • الرؤية المحيطية عالية الوضوح (HD)
  • التنبيه من المشاة في الخلف
  • نسخة معزَّزة من نظام المساعَدة على البقاء في المسار مع نظام التنبيه عند الانحراف عن المسار
  • التنبيه الجانبي من راكبي الدرّاجات الهوائية

أداء وتجربة قيادة مثبَتة الفعالية

الأمر الذي لم يتغيّر في XT4 هو الأداء المثبَّت وتجربة القيادة المستجيبة المرتكِزة على نظام الدفع المُكوَّن من محرّك ’كاديلاك‘ سعة 2.0 ليتر بالشاحن التوربيني (235 حصاناً) مع النظام النشط لإدارة الوقود ونظام نقل الحركة المتطوّر من تسع سرعات مع ميّزة التحكُّم الإلكتروني بالتبديل. ويساعد النظام النشط لإدارة الوقود بتخفيض استهلاك الوقود9 عبر إيقاف عمل عدد من أسطوانات المحرّك بشكل مؤقّت في بعض ظروف القيادة المعيَّنة.

كما تتوفر قياسياً ميّزة اختيار وضعية القيادة، وهي تتيح للسائق تخصيص كيفية استجابة XT4 لظروف القيادة المختلفة. وتوجد وضعيات القيادة Tour، Sport وSnow/Ice في كل فئات التجهيزات. أما تقنية التعليق الرياضي النشط فترتقي أيضاً بديناميكيات الركوب والسيطرة، وهي متوفرة حصرياً في XT4 Sport.

إلى جانب هذا، يساعد نظام الدفع بجميع العجلات ذي القابض التوأمي المتوفر اختيارياً في XT4 بتعزيز مستويات الجر والسيطرة على المركبة، أكان سطح الطريق جافاً، رطباً أم مغطّى بالثلوج أو الجليد. وهو متاح لكل فئات التجهيزات ويعزّز الأداء عبر إيصال العزم إلى العجلات التي تحتاجه أكثر شيء.

ستتوفر بنهاية 2023

سوف يبدأ بيع ’كاديلاك XT4‘ للعام 2024 في الشرق الأوسط مع نهاية هذه السنة، وسيجري إنتاجها في مرافق تجميع فيرفاكس التابعة لشركة ’جنرال موتورز‘ في ولاية كانساس10 الأمريكية. أما الأسعار فسيتم الإعلان عنها مع اقتراب موعد بدء الإنتاج. ويُمكِن الحصول على مزيد من المعلومات عبر www.cadillacarabia.com.

1 خصائص السلامة أو مساعَدة السائق ليست بديلاً عن مسؤولية السائق لتشغيل المركبة بشكل آمن. يجب أن يبقى السائق منتبهاً لحركة السير، المنطقة المحيطة وظروف الطريق في كل الأوقات. الرؤية، الطقس وحالة الطريق قد تؤثّر بأداء الميّزة. يجب قراءة دليل مالك المركبة للحصول على المزيد من المعلومات الهامّة حول الميّزة والتعرُّف على المحدودية.

2 متوفرة بسعر إضافي.

3 العملانية تختلف حسب الطراز. العمل الكامل للنظام يتطلّب تقنية بلوتوث وهاتفاً ذكياً متطابقاً، مع وصلة USB لبعض الأجهزة.

4 خدمات ’غوغل‘ المدمَجة تخضع للمحدودية والتوافر قد يختلف حسب المركبة، نظام المعلومات والترفيه، والموقع. تتطلّب باقة بيانات مختارة. بعض خصائص ووظائف ’غوغل‘ المحدّدة قد تحتاج رباطاً للحساب. تُطبّق شروط المستخدم وبيانات الخصوصية.

5 الواجهة التفاعُلية بين المركبة والسائق منتَج من Apple وتُطبَّق الشروط وسياسات الخصوصية المعتمَدة لديها. تتطلّب هاتف iPhone متطابق وتُعتمَد أسعار باقة البيانات. Apple CarPlay علامة تجارية لدى Apple, Inc.. Siri، iPhone وApple Music علامات تجارية لدى Apple, Inc.، وهي مسجَّلة في الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى.

6 الواجهة التفاعُلية بين المركبة والسائق منتج من GoogleTM وتطبَّق الشروط وسياسات الخصوصية المعتمَدة لديها. تتطلّب تطبيق Android Auto عبر Google Play  وهاتف AndroidTM ذكي متوافق. تُعتمَد أسعار باقة البيانات. يمكن التعرُّف على الهواتف الذكية المتطابقة عبر g.co/androidauto/requirements.  Android Autoعلامة تجارية من Google LLC.

7 تحلّ مكان ميّزة الفرملة لتفادي صدم المشاة في الأمام ضمن ’نظام كاديلاك الذكي‘.

8 تحلّ مكان ميّزة الفرملة التلقائية الطارئة ضمن ’نظام كاديلاك الذكي‘.

9 تقديرات ’وكالة حماية البيئة‘ غير متوفرة للآن.

10 مجمَّعة من قطع يتم الحصول عليها من مصادر دولية.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة