٢٥ مايو ٢٠٢٤هـ - ٢٥ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السياحة والضيافة | الأربعاء 17 أبريل, 2024 9:50 صباحاً |
مشاركة:

صحيفة: قريبا إطلاق شركة طيران جديدة لربط السعودية وقارة إفريقيا

ذكرت صحيفة الاقتصادية، نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أنه سيتم قريبا إطلاق شركة طيران سعودية جديدة في الرياض من قبل أحد المستثمرين، للربط بين السعودية وقارة إفريقيا، بهدف دعم الجوانب السياحية والاستثمارية.
 

 

وقالت الصحيفة، إنه تم الحصول على الموافقات النظامية من الجانبين المحلي، والاتحاد الإفريقي للطيران المدني.

 

وبينت أنه ينتظر في الفترة المقبلة الإعلان عن التفاصيل التي تتعلق بموعد إطلاق وتشغيل الشركة، ومساراتها.

 

وأشارت إلى أن شركة الطيران الجديدة هي في الأصل شركة طيران كانت تعمل في السعودية منذ 2016، وتوقفت عن العمل في 2021 بعد تعرضها لعدد من الصعوبات الاقتصادية.

 

وستعمل الشركة الجديدة على تدشين مسارات متعددة للنقل الجوي مع عدد من الدول الإفريقية، ومدن سعودية، برحلات مباشرة، ورحلات توقف، وتستهدف نقل 385 مليون مسافر بين السعودية وإفريقيا، حتى 2030، وستسهم في دعم المواسم والفعاليات السياحية، والدينية أيضاً كالحج والعمرة.

 

وأوضحت أنه سيتم خلال الفترة المقبلة، استكمال مراحل تأسيس الشركة، والموافقات النظامية الأخرى، وتجهيز أسطول الطيران لتشغيل خطوط المسارات الجوية مع القارة الإفريقية، فيما تشير المعلومات إلى أن المستثمر في شركة الطيران سيعمد إلى التحالف مع مستثمرين آخرين لدعم قوة الشركة، وتوسعها.

 

وأشارت إلى أن شركة الطيران الجديدة لا تزال في طور تقييم الفرصة التجارية وحجم الاستثمار، ومراحل التشغيل، واختيار الاسم التجاري، فيما سيشتمل أسطول الطيران على 5 درجات للحجز على الرحلات. 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة