٢١ مايو ٢٠٢٤هـ - ٢١ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الحكومية | الأربعاء 29 نوفمبر, 2023 2:37 مساءً |
مشاركة:

وكيل وزارة الاستثمار: صدور نظام الاستثمار قريبا

توقع بكر الهبوب وكيل وزارة الاستثمار للسياسات والتشريعات، صدور نظام الاستثمار قريبا، مشيرا إلى أن النظام سيكون خارطة للمستثمر في التشريعات في المملكة العربية السعودية.

 

وقال حسبما أوردت صحيفة الاقتصادية، إنه سيكون أداة نظامية لضمان الحقوق وحوكمة الإجراءات، بما يتوافق مع الممارسات الدولية الرائدة.

وأشار إلى أن الاستراتيجية الوطنية للاستثمار تضمنت عديدا من المبادرات، التي تستهدف تطوير البيئة التشريعية والتنظيمية في المملكة، منها ثلاث مبادرات لتعزيز البيئة القضائية، وسبعٌ لتطوير البيئة التشريعية.

 

 

 

وأوضح الهبوب، أن الاستراتيجية تسعى في عدد من مبادراتها إلى تعزيز جودة البيئة القضائية في المملكة، ومن أبرزها مبادرة دراسة إنشاء محكمة خاصة لتسوية المنازعات الاستثمارية.

 وبيّن أن الاستراتيجية الوطنية للاستثمار تسعى لإيجاد خارطة طريق للتشريعات من خلال عدة مبادرات تشريعية، منها مبادرة مشروع نظام الاستثمار، ومبادرة أخرى تعنى بمراجعة جميع التشريعات ذات الأثر على البيئة الاستثمارية بما يسهل من رحلة المستثمر ويعزز من تنافسية البيئة الاستثمارية.

 

 

 

ووفقا للبيانات المتاحة في أرقام، كان وزير الاستثمار قد ذكر بداية العام الجاري أنه يتم العمل على استحداث نظام استثمار شامل، مبينًا أن ما يوجد الآن هو نظام استثمار أجنبي ولا يوجد نظام استثمار شامل يحمي ويوضح حقوق المستثمر المحلي والأجنبي والخليجي.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة