١٣ يونيو ٢٠٢٤هـ - ١٣ يونيو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السياحة والضيافة | الجمعة 26 أبريل, 2024 1:54 مساءً |
مشاركة:

سفير الاتحاد الأوروبي في الرياض: لا رسوم إضافية على تأشيرة شنغن لمدة 5 أعوام للسعوديين

قال كريستوف فارنو سفير الاتحاد الأوروبي في السعودية، إن القرار الجديد بشأن حصول السعوديين والبحرينيين والعمانيين على تأشيرة شنغن لمدة خمسة أعوام عند التقديم لأول مرة، لن يضيف أي رسوم أخرى على طلب التأشيرة، حيث ستبقى كما هي في السابق دون زيادة.

 

 

 

وأوضح وفقا لما نقلته صحيفة الاقتصادية، أن مجلس مفوضية الاتحاد الأوروبي اعتمد أن تكون مدة تأشيرة شنغن 5 أعوام للمواطنين السعوديين والبحرينيين والعمانيين لدى التقديم لأول مرة، على أن تظل عملية التقديم للحصول على التأشيرات كما كانت من قبل دون تغييرات جذرية.

 

 

 

وأضاف أن عملية طلب التأشيرة تتم مباشرة من قبل قنصليات الدول الأعضاء في شنغن وتطبق جميع الدول الأعضاء نفس القواعد، مبينا أنه يحق لمواطني هذا الدول البقاء في منطقة شنغن لمدة تصل إلى 90 يوما كل 180 يوما ولمدة 5 سنوات.

 

 

 

وأشار إلى أن القرار يمثل خطوة مهمة لتعزيز التواصل بين الأفراد وتسهيل التبادلات بين مواطني الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي، لافتا إلى أن تنفيذ القرارات الجديدة يكون بمجرد تلقي سفارات الدول الأعضاء الإخطار الرسمي من المفوضية الأوروبية، وقد تلقت بعض الدول الأعضاء بالفعل الإخطار ويمكنها إصدار تأشيرة شنغن وفق المدة المذكورة.

 

 

 

وحسب البيانات المتاحة على أرقام، قال السفير الفرنسي في السعودية مؤخرا، إن قراراً أوروبياً اتُخذ اليوم بمنح السعوديين تأشيرة شنغن لخمس سنوات عند أول طلب.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة